نيويورك (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الأمم المتحدة: نحن على شفا حريق إقليمي ومجاعة في غزة مبادرة رئيس الدولة تسعد أولياء أمور الطلبة المقيمين

اجتمعت معالي السفيرة نسيبة مع أنطونيو غوتيرش، الأمين العام للأمم المتحدة، ليكون لقاءهما الأخير بصفتها المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة.
وخلال فترة توليها منصب المندوبة الدائمة، عملت معالي السفيرة نسيبة بشكل وثيق مع الأمين العام على حزمة من أولويات السياسة الخارجية للدولة، بما يشمل الحاجة للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة، وتعزيز دور النساء والفتيات في أفغانستان، ودفع التقدم في العمل المناخي، وتعزيز التسامح والسلام والتعايش السلمي في جميع أنحاء العالم، حسبما أفادت البعثة الدائمة للدولة في تغريدة على حسابها الرسمي في منصة «إكس».


وأضافت: «تتطلع دولة الإمارات إلى مواصلة التعاون مع الأمم المتحدة، لتعزيز تعددية الأطراف والحوار الإقليمي، من أجل ترسيخ السلام والأمن الدوليين والتنمية في جميع أنحاء العالم».
وتولت معالي السفيرة لانا نسيبة، مساعدة وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية، المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، منصب الرئيس المشارك للمفاوضات الحكومية الدولية بشأن إصلاح مجلس الأمن، منذ عام 2018. كما شغلت سابقاً منصب نائب رئيس الجمعية العامة للدورة الثانية والسبعين، كما تولت رئاسة المجلس التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في العام 2017. وعملت كميسر مشارك للفريق العامل المخصص لتنشيط أعمال الجمعية العامة في الدورة الحادية والسبعين للأمم المتحدة، وكميسر مشارك لعملية الاستعراض الشامل لتنفيذ نتائج القمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS) في العام 2015.
وإلى جانب ذلك، شاركت معاليها المندوب الدائم للمملكة المتحدة رئاسة مجموعة أصدقاء مستقبل الأمم المتحدة (FFUN)، وهي مجموعة صغيرة من المندوبين الدائمين التي تجتمع بشكل دوري لتبادل الإحاطات والمناقشات غير المسجلة بشان القضايا العاجلة التي تؤثر على مستقبل المؤسسة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الإمارات لانا نسيبة أنطونيو غوتيريش الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

«الدبيبة» يناقش مع رئيس الإمارات ملفات التعاون المشترك بين البلدين

عقد مساء أمس في العاصمة الصينية بكين، لقاء جمع رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد.

وناقش الجانبان خلال اللقاء ملفات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها، كما استعرضا الجهود الدولية الرامية لاستقرار ليبيا والوصول بها للانتخابات، ودعم جهود بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في مسارها السياسي.

كما تناول اللقاء التعاون الاقتصادي والتنموي بين البلدين في عدد من المجالات.

مقالات مشابهة

  • التعاون الإسلامي: تدين محاولات الاحتلال الإسرائيلي تصنيف "الأونروا" كمنظمة إرهابية
  • قوات حفظ السلام والتدخل السريع تنتشر بمواقع في شرق الكونغو بعد تقدم متمردي "23 مارس"
  • البديوي يدين محاولات إسرائيل تقويض جهود الأونروا
  • الإمارات والصين .. بيان مشترك
  • الإمارات والصين.. بيان مشترك
  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يجتمع مع رئيسة مجلس الشيوخ في أوزبكستان
  • الأمم المتحدة تسحب بعثتها من العراق نهاية العام المقبل
  • «الدبيبة» يناقش مع رئيس الإمارات ملفات التعاون المشترك بين البلدين
  • الإمارات والصين.. رؤى مشتركة لتحقيق السلام والازدهار
  • كيف تكافح قوات الأمم المتحدة لمنع حرب كبرى قادمة في الشرق الأوسط؟