تطورت أحداث مسلسل بقينا اتنين خلال الحلقة 11 بدخول أدهم «شريف منير» علاقة عاطفية جديدة مع ندى التي تعرف عليها أثناء ممارسته لرياضة الموتوسيكلات، كما توجهت ياسمين «رانيا يوسف»، لمقابلة زين ابن خالتها الذي كان يرغب في الزواج بها قبل آدهم، ما أدى إلى اشتغال نيران الغيرة في قلب طليقها «أدهم» وذهب ليلومها على ذلك وحدثت مشاداة بينهما.

التعلق بالذكريات 

وفي إطار ما وصلت إليه الأحداث في مسلسل بقينا اتنين، اتضح أن بعد الانفصال وانتهاء العلاقة العاطفية، يظل أحد الأطراف عالقًا في ذكرياته القديمة مع شريكه السابق على أمل العودة إليه مرة اخرى، ما يجعله غير قادر على تصديق فكرة أنه من الوارد والطبيعي ارتباطه بشريك أخر، بحسب ما أكدته الدكتورة ريهام عبد الرحمن، مشيرة في حديثها لـ الوطن إلى 5 طرق يمكنك باتباعها التخلص من مشاعر الغيرة تجاه شريكك السابق، كالتالي:

  وضع حدود صارمة: إذا كنت مقررًا عدم الرجوع لشريكك السابق، فيجب عليك وضع حدود صارمة للتعامل معه، خاصة إذا نشأ عن علاقتكما انجاب الأطفال، إذ يجب أن يكون النقاش مقتصرًا على مستقبل الأطفال وتوفير الرعاية لهم. فكر في مستقبلك: ينبغي عليك التخلص من مشاعرك تجاه شريكك السابق خاصة إذا كنت لا تنوي الرجوع إليه مرة أخرى، ويحدث ذلك بالتفكير في مستقبلك من خلال تطوير مهاراتك في العمل والتعرف على أصدقاء جدد وممارسة هواياتك والرياضة التي تحبها.

اقطع التواصل مع شريكك السابق   تجنب الحديث عن مشاعرك: اذا اضطرتك الظروف مقابلة شريك حياتك السابق، فتجنب التعبير عن مشاعرك وأمور حياتك الخاصة، لأن ذلك قد يُدخلك في دوامة التقرب منه مرة اخرى، ويجعلك تراقبه وتشعر بالغيرة إذا علمت دخوله في علاقة جديدة. قطع التواصل: إذا لم ينتج عن زواجك إنجاب الأطفال فلا يوجد داع للتعامل مع الشريك السابق، بل يجب عليك قطع كل سُبل التواصل معه سواء في الواقع أو على وسائل التواصل الاجتماعي، حتى لا يتسبب ذلك في شعورك بالغيرة إذا علمت دخوله في علاقة عاطفية جديدة.  الاستعانة بمختص نفسي: إذا وجدت نفسك غير قادر على نسيان شريكك السابق بسهولة بل وتحرص بشكل لا إرادي على مراقبته والشعور بالغيرة من أي شخص يحاول الاقتراب منه، فيستدعي ذلك لجوئك إلى مختص نفسي يُساعدك على تخطي تلك المشاعر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل بقينا اتنين بقينا اتنين دراما رمضان 2024 مسلسلات رمضان

إقرأ أيضاً:

كيفية التخلص من رائحة لحم الخروف.. 5 طرق بسيطة عليك اتباعها

رغم أن الكثير من عشاق الوجبات الدسمة يفضلون تناول لحم الضأن، فإن العديد من السيدات يواجهن مشكلة عند طهي لحوم الخروف في عيد الأضحى المبارك، تتمثل في انتشار رائحته النفاذة داخل المنزل لفترة طويلة، ما يضعهن في موقف شديد الإحراج عند زيارة الأهل والأقارب.

كيفية التخلص من رائحة لحم الخروف

وتستعرض «الوطن» في السطور التالية أفضل الطرق للتخلص من رائحة الخروف في المنزل بالتزامن مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، إقبال العديد من الأسر المصرية على ذبح الأضحية وطهي لحمها بعد التوزيع على الفقراء والأهل والأصدقاء.

طرق تساعد في التخلص من رائحة لحم الخروف 

وحول كيفية التخلص من رائحة لحم الخروف، ثمّة عدة طرق تساعد على التخلص من رائحة اللحم الضاني، منها إضافة التوابل مثل القرفة والبهارات والزنجبيل والقرنفل والأعشاب مثل الروزماري على الماء عند تنظيف اللحوم، وفقًا لما ذكره موقع «سي بي سيسفرة».

يمكن نقع لحم الخروف في البهارات المفضلة، مع إضافة ماء البصل وعصير الليمون، مع ضع اللحم الضاني في الفريزر قبل طهيه، لأن درجات الحرارة المنخفضة تساعد على التخلص من الرائحة بنسبة كبيرة.

طريقة مختصرة للتخلص من رائحة الخروف 

وجاءت من ضمن الطرق التي تساعد على التخلص من رائحة الخروف، وضع اللحم في وعاء بعد غسله، ثمّ إضافة كمية من الحليب لبضع ساعات، ويترك في الثلاجة وبعدها يغسل بالماء جيدًا.

ومن أهم طرق التخلص من رائحة لحم الخروف، إضافة ملعقة من السكر وكيس فانيليا على اللحم الضاني في أثناء سلقه، وبعدها يترك على النار حتى الغليان، ومن ثمّ ستختفي الرائحة نهائيًا.

مقالات مشابهة

  • نقيب العاملين بالنظافة: رفعنا حالة التأهب للتخلص من مخلفات الأضاحي
  • 4 رموز في عداد الكهرباء يجب عليك معرفتها.. تحافظ على الرصيد 
  • شذى حسون تطرح أغنية «بيك تحلى» في عيد الأضحى
  • لو انشغلت عنها بالعيد.. هتبلغ عن سرقة عربيتك وترجعها بالتليفون.. اعرف إزاى؟
  • ???? دروس من هلاك اللواء خلا علي يعقوب يوم لك ويوم عليك
  • موعد ومكان عرض مسرحية «عامل قلق» لـ سامح حسين
  • بسبب الغيرة خلصت عليه بإيشارب شقيقته .. القصة الكاملة لمقتل طفل على يد زوجة أبيه في القناطر الخيرية
  • كيفية التخلص من رائحة لحم الخروف.. 5 طرق بسيطة عليك اتباعها
  • مراكش تستعين بالتجربة الآسيوية للحد من فوضى الدراجات النارية
  • امرأة يمنية تقتل زوجها بسبب الغيرة