٢٦ سبتمبر نت:
2024-06-02@23:26:54 GMT

وزارة حقوق الانسان ترحب

تاريخ النشر: 7th, April 2024 GMT

وزارة حقوق الانسان ترحب

وأكدت وزارة حقوق الإنسان في بيان تحفظ الوزارة على ما شاب القرار من تعديلات حاولت تقليل الإدانة وتخفيف الضغط على الكيان الصهيوني.

وأشار إلى أن القرار تأخر كثيراً من مجلس كان يفترض به أن يتحرك مبكراً دون أي اعتبارات أخرى لوقف الجرائم غير المسبوقة والقتل الجماعي الممنهج للنساء والأطفال والمدنيين العزل وتحمل مسؤوليته لتعزيز حقوق الإنسان وحمايتها في كافة أنحاء العالم.

وقال البيان "نذّكر المجلس بأن المجازر والجرائم المستمرة والجسيمة منذ أكثر من ١٨٠ يوماً التي تعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يندى لها جبين الإنسانية، حيث سقط على إثرها ما يقارب 120 ألف ما بين شهيد وجريح غالبيتهم من النساء والأطفال إلى جانب نزوح نحو 85 بالمائة من سكان القطاع".

ودعت وزارة حقوق الإنسان، المجلس إلى أن يثبت جديته من خلال تفعيل كل آلياته المستقلة الخاصة بتقصّي الحقائق في غزة، وبما يفضي لاتخاذ إجراءات عمَليِّة وفورية لإلزام وقف الدول والشركات من تورّيد الأسلحة إلى كيان الاحتلال الإرهابي.

وعبرت عن الأمل في أن ينجح هذا القرار في وقف جرائم الإبادة وإدخال المساعدات وتقديم الكيان الصهيوني وقادته إلى المحاكم الدولية كمجرمي حرب.

وأضافت "المجلس أمام اختبار إنساني جديد وكبير وعليه أن يسقط تلك الصورة المشوهة التي ظهر عليها أمام الرأي العام العالمي والإحباط الكبير الذي تعرض له الشعب اليمني بشأن دور المجلس بشأن الجرائم التي ارتكبها العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في اليمن، وإلغاءه لمهمة فريق الخبراء انصياعاً للضغوط الأمريكية".

وجدّد البيان الدعوة للمجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته باتخاذ خطوات عملية لوقف الجرائم الأمريكية الصهيونية وضمان المساءلة وإحقاق العدالة، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

ووجهت وزارة حقوق الإنسان الدعوة لشعوب العالم وناشطيه وأحراره ومنظماته لاستمرار التضامن الفاعل مع الشعب الفلسطيني والضغط لوقف جرائم الكيان.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: حقوق الإنسان وزارة حقوق

إقرأ أيضاً:

بحضور نزار البركة انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان

بحضور نزار البركة وقيادات حزب الاستقلال، انطلقت عشية اليوم الجمعة 31 ماي الجاري أشغال المؤتمر الوطني العام  التاسع للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بمدينة المحمدية والذي تستمر فعالياته أيام 31/1/2 يونيو 2024، تحت شعار: ”52 سنة من الالتزام بقضايا حقوق الانسان”.

ويترأس أشغال المؤتمر رئيس المكتب المركزي للعصبة عادل تشيكيطو بحضور اعضاء المكتب التنفيذي ورؤساء الفروع الجهوي، والمؤتمرين المنتدبين عن المؤتمرات الجهوية. هذا وتضمن جدول أعمال المؤتمر الكلمات الافتتاحية الخاصة بالجلسة العامة، من قبيل كلمة رئيس العصبة، كلمة اللجنة التحضيرية للمؤتمر، كلمات ضيوف المؤتمر. ويتخلل المؤتمر فقرات اعتراف حيت خصص المنظمون تكريم خاص للرؤساء السابقين للعصبة الى جانب تكريم بعض الوجوه الحقوقية بالمغرب. وفي الشق التنظيمي للمؤتمر انعقدت أشغال الجلسة الاولى المخصصة لانتخاب رئيس المؤتمر طبقا للقانون الاساسي للعصبة والمصادقة على وثائق المؤتمر، وثيقة الحقوق المدنية والسياسية وثيقة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية. وسيخصص اليوم الثاني للمؤتمر للحوار الوطني الاول لجمعيات حول مسار حقوق الانسان بالمغرب. وستخصص الجلسة المسائية، للمصادقة على التقارير الادبية والمالية، استقالة المكتب المركزي، المصادقة على التعديلات المقترحة على القانون الاساسي، علاوة على انعقاد الدورة الاولى للمجلس الوطني. كما سيسفر المؤتمر عن انتخاب رئيس العصبة وانتخاب أعضاء المكتب المركزي، على ان يختتم المؤتمر السبت باجتماع دورة كتاب الفروع الجهوية والاقليمية والمحلية والمصادقة على البيان  الختامي للمؤتمر.

مقالات مشابهة

  • وزير حقوق الإنسان يطلع على الأضرار بمبنى إذاعة الحديدة
  • فتح: نثمن الجهود المصرية لضمان حقوق الشعب الفلسطيني
  • تجديد الثقة في عادل تشيكيطو رئيسا للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان
  • حركة فتح: نثمن الجهود المصرية لضمان حقوق الشعب الفلسطيني (فيديو)
  • متحدث حركة فتح: نثمن الجهود المصرية لضمان حقوق الشعب الفلسطيني
  • حركة فتح: نثمن الجهود المصرية لضمان حقوق الشعب الفلسطيني
  • جامعة طيبة التكنولوجية تناقش خطط وحدة حقوق الإنسان مع وفد وزارة التعليم العالي
  • بحضور نزار البركة انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان
  • حقوق الإنسان: مجزرة الحديدة والجرائم المستمرة في فلسطين تثبت أن أمريكا أم الإرهاب وصانعته في العالم
  • في 24 ساحة..مسيرات جماهيرية بالحديدة تحت شعار”مع غزة..تصعيد مهما كانت التحديات”