صدى البلد:
2024-06-11@19:21:55 GMT

ماذا يحدث لجسمك عند تناول كحك العيد؟

تاريخ النشر: 7th, April 2024 GMT

بدأ الكثير في تناول كحك العيد والإفراط فى تناوله.

وقد أكد الأطباء أن كحك العيد يؤدى للإصابة بالبدانة، حيث تعادل الكحكة الواحدة رغيفا من الخبز،  لذلك ينبغي الانتباه عند تناول الكحك، وألا يسرف الإنسان فى الأكل منه لأنه بقدر ما فيها من استمتاع عند تناوله، بقدر ما فيه من مخاطر على الصحة بشكل عام، 
منها تفاقم السكري وانسداد شرايين القلب نتيجة ترسيب الدهون على جدرانها.


والزيادة من سكريات الكحك تتحول إلى دهون يتم تخزينها فى الجسم لتصبح خطرا يهدد الصحة العامة ويؤدى إلى الإصابة بالبدانة التى تترتب عليها قلة المجهود البدنى وزيادة العبء على الأعضاء، خاصة القلب والرئتين والكليتين.

ويفضل تناول بعض المشروبات بعد تناول الكعك، ومنها الحلبة والقرفة، فذلك يجنبنا آثاره الضارة، لأن الحلبة تحتوى على مادة “الجلاكتوفتان” التى تخفض مستوى السكر والكوليسترول فى الدم، وتناول مشروب القرفة يساعد أيضا على هضم المواد الغذائية الدسمة التى تدخل فى إعداد كعك العيد.

ويفضل الاكتفاء بتناول كعكتين فى اليوم على فترات زمنية متباعدة أو تناول كعكة وقطعة غريبة وقطعة بيتى فور.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

"نعمل إيه علشان منتعبش".. استشاري تغذية علاجية توضح نصائح لتناول اللحوم في العيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدمت الدكتورة ميري شهيد، استشاري التغذية العلاجية، نصائح لأصحاب الأمراض المزمنة مثل السكر والضغط، قائلة: "لابد من الحرص على تنظيم الأكل ومن أهم العوامل لتنظيم الأكل هو الصيام المتقطع، والذي يساعد على ذلك بشكل جيد جدًا".

وأضافت "ميري" في حوارها لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن لابد من تناول الوجبه الرئيسية لأصحاب الأمراض المزمنة بحد أقصى في السابعة مساءًا والتوقف عن الأكل في التاسعة مساءًا، موضحة أن الفترة القادمة مقبلين على عيد الأضحى فلابد من تقليل عدد الجرامات الخاصة باللحوم في العيد.

وتابعت، أن الـ 100 جرام من اللحم الضاني بها 240 سعر حراري، ولحم الماعز يحتوي على حوالي 140 سعر حراري أو أكثر بقليل، أما لحم البقري أو العجول أقل من 140 سعر حراري، أما البوفتيك أو الفلتو يحتوي على 200 سعر حراري، موضحة أن الـ 100 جرام من اللحم يعتبر قطعة صغيرة في حجم كف اليد ولذلك يمكن تناول من 180 أو 200 جرام من اللحم في عيد الأضحى ولا ضرر منها.

وأردفت، أن عيد الأضحى يشتهر بعمل الفته ولذلك يمكن تناول من 3 إلى 4 ملاعق من الأرز مع العيش الخاص بها، مع قطعتين من اللحم، وبعدها بحوالي ساعتين إلى 3 ساعات الحصول على سناكس، موضحة أن الإكثار من اللحوم الحمراء يزيد من الدهون الضارة في الجسم، ما يعرض الأشخاص لانسداد في الشرايين والجلطات.

مقالات مشابهة

  • إنذارات بالإخلاء بعد 15 عامًا.. ماذا يحدث في "حي الفنانين"؟
  • لن تصدق ماذا يحدث لجسمك إن تناولت فص ثوم نيء يوميا؟
  • استقالة بيني جانتس وتعليق نتنياهو.. ماذا يحدث داخل الحكومة الإسرائيلية؟
  • ماذا يحدث عند شرب كوب ماء بعد القهوة؟.. طوق نجاة من مشكلات صحية خطيرة
  • أزمة تجنيد «الحريديم» تُهدد حكومة نتنياهو.. ماذا يحدث في تل أبيب؟
  • "نعمل إيه علشان منتعبش".. استشاري تغذية علاجية توضح نصائح لتناول اللحوم في العيد
  • ماذا يحدث عند وضع الملح على القهوة صباحا؟.. لن تصدق فوائده لجسمك
  • «الأرصاد» توضح أمرا يحدث لأول مرة منذ 20 عامًا.. ماذا حدث بصيف 2024؟
  • جثث متطايرة في الشوارع وأسرى أموات.. ماذا يحدث داخل مخيم النصيرات؟
  • إجراءات لأول مرة.. ماذا يحدث لحاملي تأشيرات الزيارة في الحج 2024؟