تراجعت أسعار النفط الخام في التعاملات الآسيوية المبكرة، الإثنين، على الرغم من استمرار المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط، خاصة بين إسرائيل وإيران، إلى جانب أزمة المعروض العالمية.

وتراجعت الأسعار مع انحسار بسيط التوتر في الشرق الأوسط بعد أن سحبت إسرائيل مزيدا من جنودها من جنوب قطاع غزة وتعهدت بإجراء محادثات جديدة بشأن وقف محتمل لإطلاق النار في الصراع المستمر منذ ستة أشهر.



وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 94 سنتا بما يعادل واحدا بالمئة إلى 90.23 دولار للبرميل بعد أن سجلت أدنى مستوى عند 90.01 دولار.




وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 86.01 دولار للبرميل، منخفضا 90 سنتا، أو ما يعادل واحدا بالمئة، بعد أن نزل إلى مستوى منخفض بلغ 85.80 دولار.

وقال وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت أمس الأحد إن إسرائيل مستعدة للتعامل مع أي سيناريو قد ينشأ مع إيران، بعد أن هددت طهران بالرد على مقتل قادة عسكريين إيرانيين في الأول من نيسان/ أبريل .

ورفعت السعودية، أكبر مصدر في العالم، أسعار البيع الرسمية لجميع درجات الخام إلى آسيا تماشيا مع التوقعات.

وقالت شركة بيكر هيوز وهي واحدة من أكبر شركات خدمات حقول النفط في العالم في تقريرها يوم الجمعة إن منصات النفط الأمريكية ارتفعت بمقدار منصتين إلى 508 منصات الأسبوع الماضي بينما انخفضت منصات الغاز بمقدار 2 إلى 110، وهو أدنى مستوى لها منذ كانون الثاني/ يناير  2022.




كذلك، تشهد أسواق النفط تذبذبا في المعروض، بعد إعلان المكسيك عن تقليص صادراتها لتلبية الطلب المحلي على الوقود، ما أدى إلى إحداث إرباك في الأمريكيتين.

وسبق ذلك، إعلان وكالة بلومبرغ لبيانات تتبع الناقلات أن المكسيك والولايات المتحدة وقطر والعراق خفضت تدفقاتها النفطية مجتمعة بأكثر من مليون برميل يوميا في مارس/آذار الماضي.

وتعهدت بغداد بالحد من الإنتاج لتعويض عدم الامتثال لتعهداتها السابقة لمنظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها، فيما يعرف باسم "أوبك+".





المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد عربي اقتصاد دولي النفط اقتصاد احتلال نفط طاقة طوفان الاقصي المزيد في اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة سياسة اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة بعد أن

إقرأ أيضاً:

مصر.. تراجع الطلب على الأضاحي.. وتجار يوضحون السبب

القاهرة، مصر (CNN)-- أكد تجار في مصر انخفاض حجم الطلب على شراء الأضاحي خلال  2024 نتيجة ارتفاع أسعارها وضعف القوة الشرائية، واتجاه المواطنين إلى شراء صكوك الأضاحي لانخفاض قيمة الصك، وإمكانية تقسيطه من خلال الجمعيات الخيرية.

وأشار المستوردون إلى توافر في حجم المعروض من اللحوم البلدية والمستوردة من الهند والبرازيل في الأسواق.

وبحسب بوابة أسعار مجلس الوزراء، ارتفع متوسط أسعار اللحوم الطازجة بمنافذ التجزئة إلى 383.48 جنيه (8.04 دولار) للكيلو بنسبة زيادة يومية 1.69% بقيمة 6.36 جنيه (0.13 دولار)، فيما انخفض متوسط أسعار اللحوم بالمنافذ الحكومية إلى 313.65 جنيه (6.57 دولار) للكيلو بنسبة انخفاض 2.99% بقيمة 9.68 جنيه (0.2 دولار).

وقال رئيس شعبة القصابين بالاتحاد العام للغرف التجارية هيثم عبدالباسط إن أسعار الأضاحي ارتفعت بنسبة 20% خلال عيد الأضحى هذا العام مقارنة بالعام الماضي مما أثر على تراجع حجم الطلب على شراء الأضاحي واللحوم البلدي من محال الجزارة بنسبة 60%، في المقابل ارتفع الطلب على شراء اللحوم من المنافذ الحكومية التي تبيعها بأسعار أقل من الجزارة.

مقالات مشابهة

  • إيطاليا: نعمل من أجل إحلال السلام في الشرق الأوسط
  • تراجع أسعار الذهب فى منتصف التعاملات
  • يوم وقفة عرفات.. تراجع أسعار الدواجن اليوم السبت بالأسواق المصرية
  • تراجع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 82 دولارا للبرميل
  • لوموند: علامات تجارية أميركية تعاني من المقاطعة لدعمها "إسرائيل"
  • هل تلجأ إسرائيل لوقف استعراض القوة الإيرانية بدلا من الحرب معها؟
  • تراجع أسعار النفط مع بقاء ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية
  • الذهب يتجه لتسجيل أول مكسب في 4 أسابيع
  • مصر.. تراجع الطلب على الأضاحي.. وتجار يوضحون السبب
  • لوموند: علامات تجارية أميركية تعاني من المقاطعة لدعمها إسرائيل