المناطق_واس

أعلن برنامج جدة التاريخية عن نجاح خطة رفع مستوى الخدمات في إدارة المرافق ونجاح خطة إدارة الحشود في منطقة جدة التاريخية بحضور أكثر من 2.5 مليون زائر خلال شهر رمضان الجاري.

 

أخبار قد تهمك اختتام مسابقة “أجمل صورة” ومبادرة “أهل الأبل” في بيشة 8 أبريل 2024 - 10:02 صباحًا أمانة تبوك تنفذ أكثر من 3 آلاف جولة رقابية في أول أسبوع من شهر رمضان المبارك 20 مارس 2024 - 6:30 مساءً

 

وشكّلت هذه الزيادة الكبيرة في عدد الزوار تأكيداً على مكانة منطقة جدة التاريخية كوجهة ثقافية مهمة في المملكة العربية السعودية، وبذلك تكون المنطقة عززت مكانتها كنموذج يحتذى به في الاستدامة والتطوير الحضري، وفي الحفاظ على الأمن والتنظيم وسهولة الحركة والتنقل، ما يعكس التزام البرنامج بتعزيز جودة الحياة في المنطقة وتحسين تجربة الزوار.

 

 

 

وتعمل إدارة المرافق في برنامج جدة التاريخية في مساحة تمتد على 2.5 كم مربع بالمنطقة، وتقدر القوى العاملة بها بما يزيد عن 830 موظفاً، وبلغ عدد ساعات عملهم خلال شهر رمضان المبارك أكثر من 250 ألف ساعة، وتم استخدام أكثر من 600 معدة وأداة للنظافة، فيما بلغت كمية المواد الكيميائية الصديقة للبيئة المستخدمة أكثر من 16 ألف لتر.

 

 

والتزاماً بأعلى معايير الصحة العامة، قامت إدارة المرافق بالمحافظة على مستوى النظافة والخدمات في دورات المياه العامة بالمنطقة، والتي بلغ معدل استخدامها أكثر من 5 آلاف مستخدم يومياً، مع بقاء استهلاك المياه ضمن معدلات متوازنة.

 

 

 

وضمن جهود البرنامج لتحقيق الاستدامة وتقليل الأثر البيئي، تم جمع ومعالجة أكثر من 1900 طن من النفايات، وأكثر من 70 طنًا صناديق كرتون بإجمالي يعادل أكثر من 380 ألف كيس نفايات، فيما بلغ عدد عمليات نقل النفايات إلى المردم أكثر من 550 عملية.

 

 

 

من جانبها وسعياً من إدارة الحشود على تعزيز تجربة الزوار، شارك أكثر من 1000 رجل أمن في حماية الأمن بالمنطقة، مع تواجد 8 فرق للتدخل السريع، بالإضافة إلى 6 عربات إسعاف للحالات الطبية، فيما أدار 350 منظمًا حركة الحشود في 14 موقعًا بالمنطقة، وشاركت 70 عربة غولف في نقل الزوار من وإلى مواقف السيارات.

 

 

 

ويأتي ذلك، ضمن جهود البرنامج للحفاظ على التراث الثقافي والمعماري للمنطقة، وتنمية مجالها المعيشي لتكون مركزًا جاذبًا للأعمال وللمشاريع الثقافية، ومقصدًا لروّاد الأعمال، وذلك من خلال تنفيذ عدد من المشاريع الهامة ضمن المخطط العام لمشروع إعادة إحياء جدة التاريخية، والإشراف على تنفيذ أعمال تحسين البنية التحتية بالمنطقة وترميم وإعادة تأهيل مبانيها.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: برنامج جدة التاريخية شهر رمضان المبارك جدة التاریخیة أکثر من

إقرأ أيضاً:

«سوالف يورو» برنامج خاص يواكب بطولة أوروبا من «مركز الاتحاد للأخبار»

 

 
أبوظبي (الاتحاد)
أطلق «مركز الاتحاد للأخبار» برنامجاً عبر حساباته الرياضية، بعنوان «سوالف يورو»، يقدمه الزميل علي الزعابي، ويرصد حكايات وأرقاماً وعناوين بارزة من النسخة الحالية لبطولة أمم أوروبا 2024 في ألمانيا، أو النسخ السابقة.
ويتميز البرنامج اليومي أن الحلقات ذات إيقاع سريع، تواكب متطلبات وسائل التواصل الاجتماعي، إلى جانب مدته التي لا تتخطى وقتاً زمنياً طويلاً، من أجل تقديم المعلومات للمشاهدين بطريقة جاذبة وسلسة.
وانطلق البرنامج بحلقة أولى بعنوان «كبير ألمانيا»، رصد فيه أبرز الأرقام القياسية التي كانت ترشح المنتخب الألماني للتفوق على منتخب أسكتلندا في اللقاء الافتتاحي، وهو ما تحقق في المواجهة في مباراة أعاد فيه «المانشافت» رد الاعتبار لذاته بعد سنوات الإخفاق المتتالية.

أخبار ذات صلة «اليورو العجوز».. هنا تجتمع «النخبة».. هنا يتنافس النجوم ألمانيا تكتسح أسكتلندا بخماسية في افتتاح بطولة أوروبا بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

مقالات مشابهة

  • المعالم التاريخية والمتاحف والحدائق والمنتزهات تستقبل زوار المدينة المنورة خلال عيد الأضحى المبارك
  • الأغذية العالمي: أكثر من 40 ألف لاجئ سوداني في ليبيا
  • أكثر من 100 ألف زائر إيراني توجهوا الى العراق
  • برنامج الأغذية يحذر من مستويات كارثية للجوع جنوب غزة
  • «سوالف يورو» برنامج خاص يواكب بطولة أوروبا من «مركز الاتحاد للأخبار»
  • برنامج «زايد الخير» يجمع نصف مليون درهم لعلاج 26 مريضاً
  • "السراة".. برنامج ذكي يدير رحلة الحاج من الوصول إلى العودة
  • مصروفات وبرامج جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية 2024 
  • «أبوظبي للطفولة المبكرة» تفتح باب المشاركة في «أنجال ز»
  • احنا مش في غابة.. آخر تطورات البلاغ المقدم من سمية الخشاب ضد رامز جلال