عقب صدور قرار الدكتور إيهاب صابر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بتكليف الدكتور عادل عبدالعزيز مدير معهد بحوث صحة الحيوان بطنطا، مديرا لمديرية الطب البيطرى، خلفا للدكتور حاتم كمال أنور مدير مديرية الطب البيطري السابق، وذلك لبلوغه السن القانونية للمعاش،
 

التقى د. عادل عبدالعزيز بمديرى الإدارات البيطرية الثمانية بمحافظة الغربية لمناقشة خطة العمل خلال  عيد الفطر المبارك، وشدد على تكثيف ومراقبة أعمال المجازر خلال فتره العيد لمواجهة الأعداد المتزايدة من الحيوانات ، وكذا تكثيف أعمال التفتيش علي كل المنتجات الغذائيه ذات الأصل الحيواني إحكاما للرقابة البيطريه عليها.

 


ومراقبة أعمال التحصينات خلال الحمله القوميه للتحصين ضد مرضي الحمي القلاعية وحمي الوادي المتصدع والتي بدأت منذ 19/ 3 ومن المقرر أن تستمر لمدة شهر.

وخطة زيادة عدد القوافل البيطرية بكل مراكز المحافظة علي أن يتواجد الكشف بأجهزة السونار علي الحيوانات بالقوافل.

وخطة المرور علي الوحدات البيطرية، وبإنجاز الأعمال المطلوبة من كل إدارة بكل دقة وفي الوقت المحدد لها، ومتابعة ذلك بكل دقة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

رفع درجة الاستعداد بمجازر الطب البيطرى بالقاهرة لاستقبال عيد الأضحي

أكد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة أن مديرية الطب البيطري بالمحافظة رفعت درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحي المبارك، بكل مجازر القاهرة (الآلي، جيركو، السلام، الممتاز، طره، حلوان) للعمل علي مدار اليوم اعتبارًا من أول أيام شهر ذي الحجة لتلبية احتياجات المواطنين المتزايدة من اللحوم في هذه المناسبة.

وأضاف محافظ القاهرة أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بكل مجازر القاهرة للعمل 24 ساعة وإلغاء الإجازات للعاملين بالمجازر من أطباء ومعاونين وعمال، وجميع الأطباء القائمين على التفتيش والدفع بأعداد إضافية من الأطباء البيطريين للعمل في المجازر حتي انتهاء العيد لسرعة الأداء بالمجازر ومواجهة الزيادة في عدد المذبوحات.

مرور مستمر على كل المجازر للتأكد من استمرار جاهزيتها

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة المتابعة والمرور المستمر على كل المجازر للتأكد من استمرار جاهزيتها، والتنسيق الكامل بين جميع الجهات المعنية للتيسير على المواطنين، ولإحكام الرقابة على السلع المقدمة لهم.

وأشار محافظ القاهرة إلى أنه تم التنسيق بين مديريات الطب البيطري، والصحة، والتموين لعمل حملات مشتركة للمرور علي كل منافذ البيع وتشديد الرقابة على أسواق عرض وبيع اللحوم الطازجة والمجمدة والثلاجات، والحد من انتشار ظاهرة الذبح خارج المجازر، واصدار التعليمات بالمجازر لاستقبال حيوانات الاضاحي للمواطنين وتيسير تقديم خدمة الذبح للأهالى الراغبين فى ذبح الأضحية طوال أيام العيد إذ تشمل الخدمة المجانية الكشف على الحيوان قبل الذبح والكشف على اللحوم والاستضافة لحين انتهاء الذبح والتجهيز ومكان انتظار السيارة.

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة التأكد من صلاحية المعروض من اللحوم حرصًا على سلامة وصحة المواطنين والقضاء على الغش التجاري، مع اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأشار د. صبرى زينهم مدير مديرية الطب البيطرى أنه تم تفعيل غرفة العمليات والطوارئ بمديرية الطب البيطرى، والإدارات البيطرية بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة، على مدار الـ 24 ساعة، إذ تم تخصيص أرقام التليفونات، (27426993 - 27427053) وفاكس 27427057 لتلقي شكاوي وطلبات المواطنين، كما تم وضع خطة لحملات مكبرة استعدادًا لعيد الاضحي إذ تم تقسيم احياء القاهرة الي مناطق حتي يمكن التغطية الرقابية لكل الأحياء ذات الكثافة السكانية، وتم تكثيف حملات القضاء على الكلاب الضالة خاصة حول المساجد.

مقالات مشابهة

  • صحة الدقهلية: إجراء 7 عمليات بمستشفى المطرية ضمن القافلة الخامسة
  • محافظ الجيزة: إلغاء إجازات الأطباء البيطرين والعاملين بالمجازر خلال عيد الأضحى
  • محافظ الجيزة: إلغاء أجازات الأطباء البيطرين والعاملين بالمجازر خلال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ الجيزة: إلغاء اجازات الأطباء البيطرين والعاملين بالمجازر خلال عيد الأضحى
  • رفع درجة الاستعداد بمجازر الطب البيطرى بالقاهرة لاستقبال عيد الأضحي
  • مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات الثانوية العامة من خلال غرفة العمليات المركزية
  • إعدام عجل في الأقصر قبل عيد الأضحى المبارك ما القصة؟
  • استعدادات مديرية الطب البيطري بالبحيرة لإستقبال عيد الأضحى المبارك
  • “اقعيم ” يناقش الأوضاع الأمنية في القبّة
  • «صحة القاهرة» تخصص أرقاما لتلقي شكاوى المواطنين خلال أيام عيد الأضحى