وافقت محكمة مدينة موسكو، اليوم الأربعاء، على فرض غرامة ثالثة بقيمة 4.6 مليار روبل (حوالي 49 مليون دولار) على عملاق التكنولوجيا “غوغل”.

وفرضت الغرامة بسبب رفض “غوغل” إزالة محتوى مزيف حول العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، ومقاطع فيديو خاصة بمجتمع المثليين في “يوتيوب” (YouTube).

وقال ممثل محكمة مدينة موسكو إن هيئة الاستئناف رفضت طلب استئناف تقدمت به “غوغل” ضد قرار محكمة أدينت بموجبة الشركة لارتكابها جريمة إدارية.

وتعد هذه الغرامة الثالثة التي تفرض على “غوغل” في روسيا بسبب جرائم إدارية، ففي العام 2021 فرضت غرامة بقيمة 7.2 مليار روبل، وبعد ذلك فرضت غرامة بقيمة 21.7 مليار روبل.

(الدولار = 93.50 روبل بتاريخ 10 أبريل 2024)

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: القضاء الروسي غوغل يوتيوب YouTube

إقرأ أيضاً:

تقرير: إنتل توقف توسعة بقيمة 25 مليار دولار لمصنعها في إسرائيل

ذكر موقع "كالكاليست" الإسرائيلي للأخبار المالية الاثنين أن شركة إنتل لصناعة الرقائق قررت وقف عملية توسعة بقيمة 25 مليار دولار لمصنعها في إسرائيل.

ولم تؤكدالشركة هذا التقرير أو تنفيه.

وردا على سؤال عن التقرير، أشارت الشركة إلى الحاجة إلى تعديل مواعيد المشروعات الكبيرة وفقا للجداول الزمنية المتغيرة، من دون إشارة مباشرة إلى المشروع.

وقالت في بيان "لا تزال إسرائيل أحد مواقعنا الرئيسية للصناعات التحويلية والبحث والتطوير في العالم، وسنظل ملتزمين تماما تجاه المنطقة".

وأضافت "إدارة المشروعات كبيرة، وخاصة في مجالنا، وغالبا ما تشمل تعديلات وفقا للجداول الزمنية المتغيرة. وتعتمد قراراتنا على ظروف العمل وحركة السوق والإدارة المسؤولة لرأس المال".

ووافقت الحكومة الإسرائيلية في ديسمبر على منح إنتل 3.2 مليار دولار لبناء مصنع رقائق بتكلفة 25 مليار دولار في جنوب إسرائيل.

وقالت الشركة من قبل إن المصنع المقترح إقامته بموقعها في كريات جات حيث يوجد لها مصنع شرائح قائم "جزء مهم من جهود إنتل لتعزيز سلسلة توريد عالمية أكثر مرونة" بالإضافة إلى استثمارات الشركة في أوروبا والولايات المتحدة.

وتدير إنتل أربعة مواقع للتطوير والإنتاج في إسرائيل تشمل مصنعها (فاب28) للصناعات التحويلية في كريات جات. وينتج المصنع تقنية إنتل 7 أو رقائق حجمها عشرة نانومترات.

وكان من المقرر افتتاح المصنع (فاب38) في 2028 وتشغيله حتى عام 2035.

وتوظف إنتل ما يقرب من 12 ألف شخص في إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • تركيا تفرض غرامة على غوغل لعدم الامتثال لقواعد المنافسة
  • مرتفعة 34%.. 2.1 مليار دولار قيمة صادرات الصناعات الغذائية في 4 أشهر
  • قضايا الدولة تنعش الخزانة بمبلغ يقارب نصف مليون دولار غرامة مخالفات بيئية
  • إنتل توقف توسعة بقيمة 25 مليار دولار لمصنعها في إسرائيل
  • تقرير: إنتل توقف توسعة بقيمة 25 مليار دولار لمصنعها في إسرائيل
  • موقع "كالكاليست": شركة إنتل توقف توسعة بقيمة 25 مليار دولار لمصنعها في إسرائيل
  • هيئة تركية رسمية تغرم غوغل 15 مليون دولار.. لماذا؟
  • تركيا.. الميزان الجاري يسجل أعلى عجز خلال 9 أشهر
  • القطاع المصرفي الأمريكي يسجل خسائر غير محققة بقيمة 517 مليار دولار
  • مدير جامعة النيلين: حجم الخسائر التي تعرّضت لها مؤسسات الجامعة بنحو مائة مليون دولار