عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اجتماعًا موسعا، لبحث آليات تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بشأن تحديد رسوم النظافة، مستعرضا تفاصيل القرار والخطوات التنفيذية اللازمة لتطبيقه على أرض الواقع، بما يضمن تحصيل الرسوم بشكل عادل والارتقاء بمنظومة النظافة في الدولة.

رسوم خدمات الإدارة المتكاملة للمخلفات

وأكد محافظ بورسعيد على ضرورة حصر العقارات الخاضعة لفرض رسوم خدمات الإدارة المتكاملة للمخلفات، وتحديد القيمة المستحقة على كل عقار وفقًا للتصنيفات الموضحة بالقرار وبالتنسيق مع مديرية الكهرباء.

وأصدر الغضبان قرارا بتشكيل لجنة داخل كل حي من أحياء المحافظة لمتابعة عمليات التحصيل طبقا لقرار مجلس الوزراء لمراجعة البيانات في جميع المؤسسات الخدمية الحكومية والخاصة، فضلا عن توعية المواطنين بتنفيذ قرار مجلس الوزراء لتحديد رسوم خدمات الإدارة المتكاملة للمخلفات «رسوم النظافة» .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بورسعيد العقارات تحديد الرسوم

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد يستقبل سفير أستراليا لبحث سبل التعاون في الصناعات البترولية

استقبل اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم، السفير الدكتور أكسيل وابنهورست سفير أستراليا بالقاهرة، وذلك بديوان عام المحافظة، لبحث سبل التعاون بين محافظة بورسعيد ودولة استراليا.

المشروعات التنموية والخدمية ببورسعيد 

وخلال اللقاء تم عرض فيلم تسجيلي حول المشروعات التنموية والخدمية التي شهدتها المحافظة خلال الأعوام الماضية، تحت عنوان «شركاء النجاح»، وأشار محافظ بورسعيد إلى أهمية موقع بورسعيد الجغرافي، والمناطق الصناعية والبترولية، والمواني، مما جعلها قبلة استثمارات العالم.

وقال محافظ بورسعيد، خلال كلمته، إن أكثر من 12% من حجم التجارة العالمية يمر بمحافظة بورسعيد لموقعها المتميز، حيث تتوسط 3 قارات، لافتا إلى أن مصانع الملابس بالمحافظة تصدر 54% من صادرات مصر من الملابس الجاهزة، قائلا إن التنوع الصناعي ساهم في تحقيق طفرة اقتصادية غير مسبوقة في المحافظة. 

فتح أسواق مصرية في عدة دول

وأوضح اللواء عادل الغضبان، أن بورسعيد كانت نقطة انطلاق لكبرى المشروعات القومية التي شهدتها الدولة لتحقيق خطوات التنمية المستدامة، مستعرضا المشروعات الصناعية بجنوب وشرق بورسعيد، والكيانات الاقتصادية الجديدة التي ساهمت في دعم السوق المحلي، وفتح أسواق مصرية في العديد من الدول، مؤكدا على دعمه الكامل لسبل التعاون مع الجانب الأجنبي

سفير دولة أستراليا يشيد بالطفرة المنفذة على أرض بورسعيد

من جانبه، أشاد سفير دولة أستراليا لدى مصر، بالطفرة المنفذة على أرض بورسعيد، مؤكدًا على ترحيب دولته بكافة سبل تبادل الخبرات مع الجانب المصري، ويتطلع لمزيد من أوجه التعاون مع الدولة المصرية ومحافظة بورسعيد، متحدثا عن الشراكة بين مصر وأستراليا في عدد من المجالات، لافتا إلى ترحيبه بالتعاون في مجالات التجارية، والصناعية والزراعية، ومجال التعدين، وغيره مما يعزز سبل التعاون مع الجانب المصري.

مقالات مشابهة

  • تجهيز 11 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك في بورسعيد
  • محافظ بورسعيد يستقبل سفير أستراليا لبحث سبل التعاون في الصناعات البترولية
  • محافظ بورسعيد يبحث مع سفير استراليا بالقاهرة سبل التعاون في عدة مجالات
  • محافظ جنوب سيناء ورئيس القابضة للمياه يناقشان آليات تطوير وتحسين منظومة المرافق
  • محافظ جنوب سيناء يزور القابضة للمياه لبحث آليات تطوير المنظومة
  • «ڤودافون مصر» تتعاون مع مجموعة المرشدي لتقديم خدمات الاتصالات المتكاملة للمجمعات السكنية
  • إعفاء مواطني مجلس التعاون الخليجي من رسوم العلاج بالكويت
  • محافظ الأقصر يبحث مع مدير عام فرع الاعتماد والرقابة الصحية سبل ضمان جودة خدمات التأمين الصحي الشامل
  • الكويت تتخذ قرارا هاما بشأن جميع مواطني مجلس التعاون الخليجي
  • محافظ أسيوط يبحث استعدادات عيد الأضحى ويوجه بتوفير احتياجات المواطنين