حجزت المحكمة الاقتصادية،  محاكمة عدلي القيعي في سب وقذف ممدوح عيد رئيس نادي بيراميدز لجلسة 23 أبريل للحكم.
 

وأقام المهندس ممدوح عيد، الدعوى رقم 1215 لسنة 2024 ضد عدلي القيعي، يتهمه فيها بالسب والقذف وخدش للشرف والاعتبار علانية، وإساءة استعمال أجهزة الاتصال.
 

وطالب بتعويض مؤقت بمبلغ 250001 جنيه؛ بسبب هجوم القيعي عليه، ووصفه بما يخالف الواقع في إحدى حلقاته خلال برنامجه التلفزيوني.


 

أكد محمد رشوان المحامي بالنقض، أنه أجرى اتصالاً مع عدلي القيعي رئيس شركة الكرة بالنادي الأهلي، الذي أبدى اندهاشه من الدعوى القضائية المرفوعة ضده، من جانب ممدوح عيد المدير التنفيذي لنادي بيراميدز.
 

وقال رشوان في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر قناة etc: "بيراميدز فشل في تحقيق أي بطولة داخل الملعب، واتجه إلى القضايا، الأولى وجود قضية ضد حسين الشحات، ثم رفع قضية أخرى ضد عدلي القيعي.. ولابد أن نضع علامة تعجب ولا أحد يعرف الأسباب وراء ذلك".
 

وأضاف: "من حق أي طرف رفع دعوى قضائية وفقا لأحكام الدستور، وهناك في القانون جرائم الشكوى وهي مرتبطة بمواعيد معينة، ونسميها في القانون جنحة مباشرة، والواقعة مر عليها أكثر من 3 أشهر، أو من الوارد يكون تم العلم بالشكوى في وقت متأخر".

وأكمل: "معيار السب والقذف عبر وسائل التواصل أو التليفزيون يكون له معايير معينة، ولا بد أن يكون الاتهام يمثل جريمة، لو صحت؛ لاستوجبت عقوبته، أو الإساءة لسمعته أو الاحتقار من شأنه".
 

وتابع: "سنترك التقييم للسلطة القضائية، ولكن تصريحات عدلي القيعي كلها في إطار الرياضة وموضوع التحريض على هروب لاعب، لا يعاقب عليه أي طرف من الأطراف".

وزاد: "ممدوح عيد عليه تقديم ما يثبت أنه كان خبيرا في نادي أرسنال، ويترك للمحكمة التقييم".

وأضاف: "هناك تقارب بين الأهلي والزمالك، والعلاقات جيدة بين جميع الأندية، ولا أعرف لماذا يسعى بيراميدز دائما لعمل أزمات مع الأهلي".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عدلي القيعي الدعوى القضائي المحكمة الاقتصادية برنامج بوكس تو بوكس بوكس تو بوكس بيراميدز رئيس شركة الكرة بالنادي الأهلي رفع دعوى قضائية عدلی القیعی ممدوح عید

إقرأ أيضاً:

الحصيني ينافس بقائمة مكونة من 5 شخصيات اقتصادية على رئاسة الأهلي

ماجد محمد

كشفت مصادر خاصة أن أحمد الحصيني، المرشَّح لرئاسة مؤسسة النادي الأهلي غير الربحية، قدم قائمةً مكوَّنةً من خمس شخصيات، تمتلك خبرات في المجالات الاقتصادية والتسويقية.

وتتكوَّن قائمة المرشَّح من عبد العزيز البلادي، رئيس مجلس إدارة شركة تسويق الإعلان، ورئيس مجلس إدارة شركة صافي العربية في منصب نائب الرئيس، وأربعة أعضاء، هم: سلطان نايف، المستشار الاقتصادي، وحمدان الحربي، وخالد باعثمان، ومحمد بابقي، المستشار المالي.

واستبعدت اللجنة العامة لانتخابات الأندية الرياضية قائمة عبد العزيز البلادي، التي ضمَّت الحصيني وقتها استنادًا للمادة «1/13/ج/ي»، والمادة «1/25».

حيث تنصُّ الفقرتان «ج ـ ي» من الفقرة الأولى للمادة 13 على «أن يكون رئيس القائمة حاصلًا على درجة البكالوريوس وألَّا يقل الأعضاء عن الثانوية العامة، وأن يمتلك المرشَّح خبرةً لا تقل عن ثلاثة أعوام في المناصب التنفيذية والقيادية، كأن يكون رئيسًا لمجلس إدارة، أو رئيسًا تنفيذيًّا، أو عضوًا منتدبًا، وأن يقدم ما يثبت ذلك».

كما ألزمت المادة 25 الفقرة 1 المرشَّح لرئاسة المجلس بتقديم ملف ترشيح قائمته الانتخابية عبر المنصة الإلكترونية إلى اللجنة العامة، مرفقًا به المسوغات لترشُّحهم.

وتنعقد الجمعية العمومية للأهلي من أجل اختيار رئيس وأعضاء مجلس إدارة مؤسسة النادي غير الربحية، كما هو حال أندية الهلال، والاتحاد، والنصر، بعد انتقال 75 في المئة من ملكيتها إلى صندوق الاستثمارات العامة ضمن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، الذي أُقرَّ الموسم الماضي.

مقالات مشابهة

  • أيمن يونس يكشف كواليس عقوبة زامورا عليه بسبب لاعب الأهلي
  • محمد الطويلة: طلبنا منع بيراميدز من المشاركات الإفريقية
  • عاجل.. بيراميدز يرد على شكوى نادي النجوم بسبب المستحقات
  • بيراميدز يعلن الراعي الجديد في مؤتمر صحفي
  • السديس: من لا يملك تصريحاً للحج يخشى عليه أن يكون آثماً
  • للمرافعة.. تأجيل محاكمة المتهمين بقتل شخص بسبب خلافات على تجارة المخدرات بـ القليوبية
  • انقسام في الأهلي بسبب صفقة كوناتيه
  • ميدو: الجميع توقع خناقة بيني وبين عدلي القيعي.. ولم يكن هدفي أطلع ترند
  • «مبادئ الأهلي ونادي القرن».. 3 قضايا أثارت الجدل في حلقة القيعي وميدو مع فايق
  • الحصيني ينافس بقائمة مكونة من 5 شخصيات اقتصادية على رئاسة الأهلي