أكد رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، أنه بعد الإعداد لمشروع الدستور في اليمن قام الحوثيين باختطاف مدير مكتب رئاسة الجمهورية.

 

رشاد العليمي: قيام الجمهورية في اليمن كان نقطة تحول تاريخية للبلد السعيد على غرار العاصمة الإدارية.. العليمي يطلب نصيحة السيسي في إنشاء مدينة باليمن

وقال رشاد العليمي في حواره مع الإعلامي نشأت الديهي في برنامج " المشهد " المذاع على قناة " تن "، :"  الحوثيين كانوا يعتقدون ان نسخة الدستور الوحيدة متواجدة مع مدير مكتب رئاسة الجمهورية اليمنية ".

 

وأضاف رشاد العليمي :" انقلب الحوثيين على التوافق حول الدستور وحاصروا الرئيس اليمني السابق عبد ربه منصور واستلوا على السلطة بالقوة ".

 

وأضاف رشاد العليمي :"  الحوثيين سيطروا على الوزارات وعينوا مشرف حوثي على كل وزارة".

 

وتابع رشاد العليمي :" انتقلنا إلى مرحلة جديدة من الصراع في اليمن، والحوثيين استلوا على الدولة اليمنية ومواردها ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس اليمن الحوثيين اخبار التوك شو رشاد العلیمی

إقرأ أيضاً:

سنتكوم تكشف تدمير مسّيرتين ومنصتي صواريخ تابعة للحوثيين

كشفت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم"، الأربعاء، تدمير منصتين للصواريخ في مناطق يسيطر عليها الحوثيون باليمن يوم الثلاثاء، بالإضافة إلى تدمير مسيّرتين فوق البحر الأحمر يوم الأربعاء. 

وقالت "سنتكوم" عبر إكس: "في حوالي الساعة 8:40 مساء (بتوقيت صنعاء) في 28 مايو (الثلاثاء)، نجحت قوات القيادة المركزية الأميركية 'USCENTCOM' في تدمير منصتي إطلاق صواريخ في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن المدعومين من إيران".

وأضافت "بشكل منفصل، في حوالي الساعة 11:30 مساء (بتوقيت صنعاء) في 28 مايو، أطلق الحوثيون المدعومين من إيران صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن إلى البحر الأحمر. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأميركية أو التحالف أو السفن التجارية".

وذكرت أنه "في اليوم التالي (الأربعاء)، بين الساعة 1:26 و1:38 فجرا (بتوقيت صنعاء) في 29 مايو، نجحت قوات القيادة المركزية الأميركية في تدمير منظومتين جويتين غير مأهولتين (طائرتين مسيّرتين) فوق البحر الأحمر تم إطلاقهما من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن مدعومون من إيران".

وأكدت أن "هذه الصواريخ والأنظمة تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. ويتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر سلامة وأمانا".

ومنذ نوفمبر، شن المتمردون الحوثيون عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيّرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يعتبرون أنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعما للفلسطينيين في قطاع غزة في ظل الحرب الدائرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وتقود واشنطن تحالفا بحريا دوليا بهدف "حماية" الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية التي تمرّ عبرها 12 في المئة من التجارة العالمية. 

ولمحاولة ردعهم، تشن القوات الأميركية والبريطانية ضربات على مواقع تابعة للحوثيين في اليمن منذ 12 يناير. وينفّذ الجيش الأميركي وحده بين حين وآخر ضربات على صواريخ ومسيّرات يقول إنها معدة للإطلاق.

مقالات مشابهة

  • بحضور كامل أعضائه.. اجتماع ”استثنائي” لمجلس القيادة الرئاسي بعد قرارات البنك المركزي اليمني
  • مجلس القيادة الرئاسي: إلزام البنوك بنقل مراكزها إلى عدن خيار ضروري
  • أول موقف للمجلس الرئاسي على قرارات البنك المركزي حول وقف التعامل مع عدد من البنوك وتوريد العملة القديمة
  • “الرئاسي اليمني” يطالب بدعم إجراءات مركزي عدن إقليمياً ودولياً
  • أول تعليق لمجلس القيادة الرئاسي على قرارات البنك المركزي اليمني الجريئة
  • كل ما تريد معرفته عن عملية انتخاب الرئيس في إيران.. من يوافق على المرشحين؟
  • ما هو موقف الرئيس ”رشاد العليمي” من حكم الإعدام بحق العميد أمجد خالد؟
  • سنتكوم: تدمير منصتي إطلاق صواريخ بمناطق الحوثيين واعتراض طائرتين مسيرتين
  • سنتكوم تكشف تدمير مسّيرتين ومنصتي صواريخ تابعة للحوثيين
  • عاجل.. جماعة الحوثيين تعلن إسقاط طائرة أمريكية