بغداد اليوم - متابعة

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الخميس (18 نيسان 2024)، إذ أدت مخاطر اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط إلى زيادة جاذبية المعدن الأصفر باعتباره ملاذا آمنا، وهو ما يلقي بظلاله على الضغوط الناجمة عن رفع أسعار الفائدة الأمريكية لفترة أطول.

وبحلول الساعة 04:29 بتوقيت جرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.

6 بالمئة إلى 2374.97 دولارا للأوقية (الأونصة) بعد أن سجل أعلى مستوى على الإطلاق عند 2431.29 دولارا يوم الجمعة الماضي.

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2389.70 دولارا.

وقال جيجار تريفيدي كبير المحللين في ريلاينس سيكيوريتيز،  إنه على الرغم من أن "بقاء أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول قد يضيف بعض الضغط على الدعم المستمر للذهب... على المدى القصير، سنبدأ في رؤية القليل من التعزيز والتراجع المحتمل".

ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى تقليل جاذبية الاحتفاظ بالسبائك التي لا تدر عائدا.

وارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 28.38 دولار للأوقية، واستقر البلاتين عند 938.40 دولارا وزاد البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 1027.82 دولارا.

  


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

إلى أين تتجه اسعار الذهب عالميا؟.. خفض الفائدة يهدد بالارتفاع

سجلت أسعار الذهب العالمية تذبذبا في بداية تعاملات اليوم الأربعاء، حيث يترقب المستثمرون صدور تقرير التضخم الأمريكي لشهر مايو في وقت لاحق من اليوم وإعلان قرار الفائدة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي للحصول على نظرة مستقبلية عن سرعة خفض أسعار الفائدة.

وكانت أسعار الذهب تتحرك ببطء وسط ترقب لحصول على إشارات أكبر بشأن مسار سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي للفترة المقبلة، إذ إنّ أي ميل نحو خفض أسعار الفائدة مرتين هذا العام قد يؤدي إلى ارتفاع أسعار الذهب.

بيانات هامة مرتقبة ستؤثر على الذهب

ومن المقرر أن يقوم المستثمرون بتقييم وضع التضخم  وفق التقارير والأرقام الصادرة عندما يتم إصدار أرقام مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة اليوم، قبل أن يختتم بنك الاحتياطي الفيدرالي اجتماع السياسة الذي يستمر يومين، وفق موقع «إنفيستينج».

وينقسم توقعات السوق حول ما إذا كان بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة مرة أو مرتين هذا العام بعد تقرير العمل الأمريكي القوي، لذلك سينصب الاهتمام على التوقعات الاقتصادية المحدثة لصانعي السياسات والمؤتمر الصحفي للرئيس جيروم باول.

الذهب والدولار الآن

ارتفعت أسعار الذهب للعقود الآجلة بنسبة 0.2% إلى 2331 دولار للأوقية، فيما تصعد العقود الفورية للذهب بنحو 0.1% إلى 2314 دولار للأوقية، وعلى الجانب الآخر، يتراجع مؤشر الدولار بحوالي 0.3% إلى 104.880 نقطة.

مقالات مشابهة

  • اسعار المعدن الأصفر تستقر في أسواق العراق
  • اسعار المعدن الأصفر تستقر في أربيل
  • أسعار النفط تتراجع لأدنى من83 دولارا للبرميل
  • تراجع أسعار النفط بعد تأجيل خفض الفائدة الأمريكية
  • إلى أين تتجه اسعار الذهب عالميا؟.. خفض الفائدة يهدد بالارتفاع
  • خاما البصرة يرتفعان بالتزامن مع صعود النفط عالميا
  • تراجع أسعار الذهب
  • أسعار "المعدن الأصفر" تستقر في بغداد
  • أسعار المعدن الأصفر تستقر في بغداد واربيل
  • المعدن الأصفر يتراجع عالميًا مع ترقب بيانات التضخم الأمريكية