ليبيا – استقبل الفريق أول عبدالرازق الناظوري رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الليبية بمكتبه بمدينة المرج وفد أمني من مديرية أمن المرج.

وضم الوفد وفقًا للمكتب الاعلامي التابع لرئاسة الأركان، مدير مديرية الأمن ورؤساء الأقسام والمراكز والوحدات وذلك لتهنئته بمناسبة عيد الفطر المبارك وتهنئته كافة أفراد القوات المسلحة ومتمنين له دوام الصحة والعافية.

الناظوري أثنى على جميع منتسبي المديرية لمجهوداتهم في تحقيق الأمن والاستقرار بالمدينة.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

أهالي مصراتة يحتشدون لدعم استقلالية القضاء ويطالبون بإقالة مدير الأمن

الوطن | متابعات

احتشد أهالي مدينة مصراتة أمام مجمع المحاكم بالمدينة، مطالبين بدعم استقلالية القضاء ورفض أي تدخلات أو ضغوط تؤدي إلى التوتر على المؤسسة القضائية. في بيان صادر عنهم، شددوا على ضرورة إعادة النظر في قرار إنشاء قوة العمليات المشتركة.

جاء بيان أهالي مصراتة على خلفية اقتحام القوة المشتركة لمكتب النائب العام بالمدينة، ومحاولة اختطاف وكيل النيابة إبراهيم الشركسية، بالإضافة إلى إطلاق الرصاص على تظاهرات المواطنين أمام مديرية أمن مصراتة. هذه التظاهرات كانت ردًا على القبض على ثلاثة أشخاص بالمدينة.

وأكد البيان رفض كل ممارسات الظلم والطغيان والقمع التي تحاول بعض التشكيلات الأمنية فرضها بقوة السلاح على مدينة مصراتة. وطالب الأهالي بإقالة مدير أمن مصراتة وإحالته للتحقيق، وتسليم الجناة الذين قاموا بإطلاق النار على المحتجين وتقديمهم للعدالة.

كما شدد البيان على ضرورة تسليم المتورطين في الهجوم على مكتب النائب العام، بما فيهم من أصدروا الأوامر باقتحام المكتب، وتسليم كل من تورطوا من القوة الأمنية المشتركة في جرائم القتل والاختطاف خارج القانون. وطالب الأهالي بكشف نتائج التحقيقات أمام الرأي العام في كل القضايا الهامة التي تمس السلم الاجتماعي واقتصاد البلد وأمنها القومي.

واختتم البيان بمطالبة إعادة النظر في قرار إنشاء قوة العمليات المشتركة وتغيير قيادتها وتعديل اختصاصاتها، وحصرها في مكافحة الإرهاب ومنعها من ممارسة العمل الأمني الموكل لمديرية الأمن والجهات التابعة لوزارتي الداخلية والعدل. وأكد الأهالي استعدادهم لحماية مكتب النائب العام وكل أعضاء الهيئات القضائية بأفواج من الدروع البشرية حفاظًا على سيادة القانون وتحقيق العدالة.

الوسوم#اعتصام استقلال القضاء اقالة مدير الأمن ليبيا مصراتة

مقالات مشابهة

  • قائد القوات المشتركة يستقبل رئيس هيئة الأركان العامة اليمنية
  • رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة الإيرانية توظف كل قدراتها للعثور على مروحية الرئيس رئيسي
  • رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري: القوات المسلحة والجيش وحرس الثورة والشرطة يشاركون في عمليات البحث عن مروحية الرئيس الإيراني
  • أهالي مصراتة يحتشدون لدعم استقلالية القضاء ويطالبون بإقالة مدير الأمن
  • صحفي يكشف مصير مرتبات منتسبي القوات المسلحة لشهر ابريل الماضي
  • الأوجلي: منتسبي الجماعات المسلحة في الزاوية لا ينصاعون لأوامر أحد
  • رئيس الأركان العامة يؤكد حرص القيادة الحكيمة على متابعة شؤون القوات المسلحة ومدى جاهزيتها
  • ليبيا .. اندلاع اشتباكات عنيفة بين مجموعات مسلحة متنافسة بمدينة الزاوية
  • متزوجة حديثًا.. دفن سيدة لقيت مصرعها من الطابق السابع بالمرج
  • مصرع سيدة سقطت من الطابق السابع فى المرج