قال الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إن هناك انخفاض عام في متوسط أسعار السلع وصل إلى 22% وهو ما تحقق على أرض الواقع، مشيرًا إلى أن هناك خفض في أسعار السلع الأساسية وصل إلى 27%.

خبر سار من رئيس اتحاد الغرف التجارية بشأن انخفاض السلع وتوفير السكر بالأسواق تتجاوز المليار دولار بنمو 35% "منها السكروالدقيق والزيت".

. أهم السلع الغذائية المصدرة للأسواق الخارجية خلال يناير وفبراير لعام 2024

وأضاف "عز" في اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الجمعة، إن هناك انخفاض في أسعار الزيت والأرز، بناء على توجيهات الرئيس السيسي وكان هناك خلية نحل للعمل على خفض الأسعار.

انخفاض آخر في أسعار السلع 

وأشار إلى أن هناك 50 اجتماع من بينهم 10 اجتماعات ترأسها رئيس مجلس الوزراء، موضحًا أنه بداية من يوم الأحد المقبل سيبدأ تنفيذ خفض أسعار الخبز السياحي والشامي والافرنجي ما بين 30 إلى 35%.

وأوضح أن المرحلة التالية سوف تنخفض الأسعار من 20 إلى 50%، بالإضافة إلى خفض أسعار الألبان ما بين 9 إلى 18%.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي اتحاد الغرف التجارية مجلس الوزراء السلع الاساسية أسعار السلع خفض الأسعار أسعار السلع

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب في التعاملات المسائية اليوم السبت

استقرت أسعار الذهب (المشغولات الذهبية) خلال التعاملات المسائية، اليوم السبت 1 يونيو، في الأسواق المصرية ومحال الصاغة، ليسجل متوسط سعر عيار "21"، الأكثر انتشارًا، سعر 3110 جنيهات لسعر الجرام الواحد من دون المصنعية.

 

أسعار الذهب

 

وما زالت أسعار الذهب في مرحلة تذبذبات متتالية في الأسواق المصرية، إذْ شهدت في الأيام الماضية ارتفاعًا كبيرًا إلى مستويات تاريخية غير مسبوقة، ثم عكست طريقها نحو التراجعات المتتالية في الفترة الأخيرة. 

 

استقرت أسعار الذهب خلال تعاملات، اليوم السبت، ليسجل متوسط سعر عيار "21" عند مستوى سعر 3110 جنيهات، وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية، فيما بلغ متوسط سعر عيار "24" مستوى 3554 جنيهًا.

 

بالغ متوسط سعر عيار "18" عند  مستوى سعر 2665 جنيهًا، في حين بلغ متوسط سعر عيار "14" عند مستوى سعر 2073 جنيهًا، وحقق سعر الجنيه الذهب مستوى سعر 24880 جنيهًا.

 

 

الذهب مستقر ويتجه لتسجيل مكاسب للشهر الرابع على التوالي

 

الذهب 

 

تتجه أسعار الذهب لتحقيق مكاسب للشهر الرابع على التوالي رغم غياب العوامل التي تكسب السوق زخما اليوم الجمعة وسط ترقب لقراءة رئيسية للتضخم في الولايات المتحدة يمكن أن توفر المزيد من المؤشرات حول خطط مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) بشأن أسعار الفائدة.

 

ولم يشهد الذهب في المعاملات الفورية تغيرا ليستقر عند 2343.04 دولار للأونصة بحلول الساعة 03:56 بتوقيت غرينتش. وصعد المعدن النفيس 0.3% منذ بداية الأسبوع وحتى الآن و2.5% منذ بداية الشهر.

 

وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2% إلى 2341.40 دولار .

 

وتترقب السوق الآن صدور بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، وهو مقياس التضخم المفضل لدى المركزي الأميركي.

 

وفي الوقت نفسه، تراجعت توقعات المتداولين بشأن خفض أسعار الفائدة بعدما تبنى مسؤولون بالمركزي الأميركي لهجة متشددة توحي بأن الطريق لا يزال أطول للوصول بالتضخم للمستوى المستهدف عند 2%.

 

ورغم أن الذهب يعد وسيلة للتحوط من التضخم، تزيد أسعار الفائدة المرتفعة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الأصول التي لا تدر عوائد.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.8% إلى 30.95 دولار للأونصة، لكنها تتجه لتحقيق أكبر مكسب شهري منذ يوليو 2020.

 

وهبط البلاتين 0.2% إلى 1021.94 دولار، كما انخفض البلاديوم 0.2% إلى 945.56 دولار.

 

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار الذهب فى التعاملات المسائية
  • أسعار الأسمنت في الأسواق المصرية اليوم الأحد
  • بني سويف: تحرير 300 محضر والتحفظ على مواد غذائية غير صالحة
  • تحرير أكثر من 300 محضر مخالفات تموينية ببني سويف
  • أسعار الذهب في التعاملات المسائية اليوم السبت
  • لتر الزيت بـ49 جنيها.. انخفاض في أسعار السلع الغذائية بالمنوفية (فيديو)
  • أسعار الأسمنت في الأسواق اليوم السبت
  • أسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم
  • نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية: قطاع تكنولوجيا المعلومات شهد طفرة غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي
  • انخفاض كبير في أسعار الحديد بالأسواق اليوم.. كم يسجل الطن الآن؟