موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها أسقطت 213 مسيرة أوكرانية خلال الـ 24 ساعة الماضية، كما حسنت مواقعها على عدة محاور.

وفي التقرير اليومي عن سير العمليات العسكرية، بينت الدفاع الروسية أنها سيطرت على مواقع أكثر ملاءمة في مقاطعة خاركوف وصدت 3 هجمات للقوات الأوكرانية التي بلغت خسائرها نحو 30 عسكرياً.

كما حسنت القوات الروسية وضعها على طول خط المواجهة في دونيتسك وصدت 3 هجمات مضادة وخسر الجيش الأوكراني نحو 610 جنود.

وصدت مجموعة قوات الوسط الروسية 8 هجمات مضادة، فيما وصلت خسائر القوات الأوكرانية خلال المعارك إلى نحو 355 جندياً، كما سيطرت وحدات من مجموعة قوات الشرق الروسية على مواقع أكثر ملاءمة مكبدة الجيش الأوكراني خسائر تقدر بنحو 120 جندياً.

وألحقت نيران مجموعة قوات دنيبر الروسية أضراراً بالقوات الأوكرانية في مقاطعتي دنيبروبيتروفسك وخيرسون، حيث بلغت خسائرها نحو 30 جندياً إضافة إلى إصابة منشأة لتخزين وقود للطيران الأوكراني ومنشأتين للبنية التحتية للنقل تستخدم للأغراض العسكرية واستهداف قوات ومعدات عسكرية أوكرانية في 112 منطقة.

وأسقطت الدفاعات الجوية الروسية طائرة أوكرانية من طراز سو 25 واعترضت 5 قنابل موجهة من طراز هامر فرنسية الصنع.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يدمر مرابض طائرات أوكرانية ومقتل 1755 عسكريا أوكرانيا ومرتزقا

استهدف الجيش الروسي مرابض للطائرات الأوكرانية ونقاط انتشار وتدريب مؤقتة لمرتزقة قوات العدو ودمر مستودعات ذخيرة وطائرات مسيرة وقتل مئات العسكريين الأوكرانيين على مختلف خطوط القتال.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء:

نفذ الجيش الروسي هذا الصباح ضربة كبيرة جماعية على مرابض الطائرات والبنية التحتية لقاعدة طيران تابعة للقوات الأوكرانية. إقرأ المزيد آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /12.06.2024/ قصف نقطة انتشار مؤقتة للمرتزقة الأجانب ومواقع تدريب على استخدام الزوارق المسيرة ومستودعات للذخيرة والمتفجرات.تكبدت القوات الأوكرانية أكثر من 500 عسكري خلال 24 ساعة بسبب عمليات مجموعة قوات "الغرب".هزمت مجموعة "الشمال" 5 ألوية من القوات الأوكرانية، بما في ذلك في ليبتسي، وتيخوي، وفولشانسك، ومقاطعة خاركوف.خسرت القوات الأوكرانية حوالي 190 عسكريا في منطقة مسؤولية مجموعة قوات "الشمال"، كما تم تدمير 4 مستودعات للذخيرة.خسرت القوات الأوكرانية ما يصل إلى 600 عسكري في منطقة مسؤولية مجموعة قوات "الجنوب" خلال 24 ساعة، وتم تدمير 5 مستودعات للذخيرة.حسنت وحدات مجموعة "المركز" وضعها التكتيكي على جبهة القتال وخسرت القوات الأوكرانية ما يصل إلى 350 عسكريا.احتلت مجموعة قوات "الشرق" مواقع أكثر أهمية، بينما فقدت القوات الأوكرانية ما يصل إلى 115 عسكريا.أسقطت الدفاعات الجوية الروسية 9 صواريخ تكتيكية عملياتية من طراز  ATACMS، وقنبلتين موجهتين من طراز "هامر"، و61 طائرة بدون طيار خلال الـ24 ساعة الماضية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: إسقاط 33 طائرة أوكرانية دون طيار
  • الدفاع الروسية: الخسائر الأوكرانية بلغت نحو 2000 جندي خلال يوم
  • وزارة الدفاع الروسية تعلن إسقاط 5 مسيرات أوكرانية
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 5 مسيرات أوكرانية
  • الجيش الروسي يحبط هجمات قوات كييف ويسقط 61 مسيرة أوكرانية
  • الجيش الروسي يدمر مرابض طائرات أوكرانية ومقتل 1755 عسكريا أوكرانيا ومرتزقا
  • قوات الأوكرانية تعلن تدمير 5 صواريخ روسية و25 طائرة مسيرة كانت تستهدف مواقع في البلاد
  • روسيا تسيطر على بلدتين جديدتين ومقتل 1805 عسكريين أوكرانيين
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في منطقة العملية الخاصة ومقتل 1805 عسكريين أوكرانيين
  • الجيش الأوكراني: إسقاط مقاتلة روسية سو-25 في بوكرفسك بدونيتسك