سواليف:
2024-06-02@15:10:01 GMT

جيش الاحتلال أعدم أكثر من 300 من الطواقم الطبية بغزة

تاريخ النشر: 20th, April 2024 GMT

#سواليف

قال مدير مكتب الإعلام الحكومي بقطاع #غزة #إسماعيل_ثوابتة، إن أكثر من 72% من #ضحايا #القصف_الإسرائيلي من #النساء و #الأطفال، موضحا أن #الجيش أعدم أكثر من 300 فرد من #الطواقم_الطبية.

وأوضح إسماعيل ثوابتة في تصريح صحفي، قائلا: “أكثر من 72% من ضحايا #العدوان_الصهيوني من النساء والأطفال، ويبدو حاليا #القطاع_الصحي في قطاع غزة منهارا بشكل كامل بسبب العدوان الصهيوني على قطاع غزة”.

وأضاف: “الاحتلال حوّل مجمع الشفاء الطبي بغزة إلى مقابر جماعية، وتعمد حرق المستشفيات في محافظات غزة والشمال، كما حوّل مجمع ناصر الطبي بخان يونس إلى مركز للتحقيق وتعذيب الطواقم، فيما أعدم الجيش أكثر من 300 فرد من الطواقم الطبية”.

مقالات ذات صلة “الشهيد الساجد” يتصدر المشهد مجددا بعد 4 أشهر على استشهاده.. لماذا؟ (شاهد) 2024/04/20

وناشد مدير مكتب الإعلام الحكومي بقطاع غزة المجتمع الدولي بإرسال مستشفيات ميدانية وطواقم طبية إلى قطاع غزة، مطالبا “المؤسسات الدولية بالتدخل العاجل والضغط على إسرائيل لوقف العدوان والإفراج عن الطواقم الطبية”.

هذا وأكد أن إسرائيل تتعمد تأزيم الواقع الإنساني في قطاع غزة، حيث دمرت شبكات المياه والصرف الصحي في معظم مناطق القطاع، فيما جميع معابر القطاع مغلقة، وليس هناك دخول للمساعدات.

وطالب ثوابتة مصر بفتح المعبر بشكل كامل ومستمر لخروج المرضى والمصابين للعلاج، مشيرا إلى أن هناك 7 آلاف قتيل ما زالوا تحت الأنقاض.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف غزة ضحايا القصف الإسرائيلي النساء الأطفال الجيش الطواقم الطبية العدوان الصهيوني القطاع الصحي الطواقم الطبیة قطاع غزة أکثر من

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني بغزة: عدد كبير من جثامين الشهداء لا يزال تحت الأنقاض ونحاول الوصول إليها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الناطق بأسم الدفاع المدني في غزة محمود بصل، اليوم الأحد، أنه تم انتشال 70 شهيدا وعددا كبيرا من الجرحى جراء العدوان الإسرائيلي على جباليا شمال القطاع، وذلك وفقا لنبأ عاجل لقناة "القاهرة الاخبارية".

وقال الدفاع المدني في غزة: لسنا مؤهلين للقيام بالعمل الميداني خلال الحرب بسبب النقص الكبير في المعدات والآليات.

وأضاف: عدد كبير من جثامين الشهداء لا يزال تحت الأنقاض ونحاول الوصول إليها لتحديد هويتها.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 240 على التوالي حرب الإبادة الجماعية على غزة، وسط تكثيف غاراته ومجازره على مدينة رفح جنوب القطاع، ومرتكبًا أبشع الفظاع، بصورة تؤكد على تحديه لقرارات محكمة العدل الدولية المُطالبة بوقف العمليات العسكرية برفح، ومنع ارتكاب إبادة جماعية، وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية، الأمر الذي أدى إلى تصعيد الاحتلال لهجماته وارتكابه مجازر دامية بشكل مكثف، وإغلاقه لكل المعابر والمنافذ ومنع دخول المساعدات الإنسانية ما أدى إلى تعزيز فرص حصول المجاعة بشكل حقيقي.

مقالات مشابهة

  • طوارئ البلديات بغزة: جباليا وبيت حانون منطقتين منكوبتين جراء القصف الإسرائيلي المتواصل
  • الدفاع المدني بغزة: عدد كبير من جثامين الشهداء لا يزال تحت الأنقاض ونحاول الوصول إليها
  • صحة غزة: الاحتلال يرتكب 5 مجازر جديدة في القطاع
  • فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 36284 شهيدا
  • في ظل إغلاق المعابر.. تحذيرات من تفاقم الكارثة الإنسانية والتهجير القسري بغزة
  • المكتب الإعلامي في غزة يحذر من استفحال الكارثة الإنسانية جراء استمرار الاحتلال بإغلاق المعابر
  • المكتب الإعلامي بغزة: 98% من المخابز توقفت عن العمل بسبب نفاد الوقود
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لإجراء تحقيق حول استمرار الاحتلال الإسرائيلي في استهداف الطواقم الطبية في قطاع غزة
  • قصف عنيف على مناطق بغزة والمقاومة تستهدف جنود ودبابات الاحتلال
  • الهلال الأحمر الفلسطيني:استهداف الطواقم الطبية يمثل "جريمة حرب وانتهاكا جسيما للقانون الدولي الإنساني"