تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رد الإعلامي محمد الباز، على طلب نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي، باعتذار الأول عن منشوره حول أزمة منع تصوير عزاء صلاح السعدني، معلقا: صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة والمواقع الوهمية هي التي أساءت إلى مهنة الصحافة، وعزاء صلاح السعدني ملك للجمهور وليس عائلته أو نقابة المهن التمثيلية.

وقال محمد الباز، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، إن بيان نقابة المهن التمثيلية يحتاج إلى إعادة نظر لأنه بيان مهين للصحفيين، وطبيعة الإعلام هو الإخبار وعرض الواقع، وأعترف بأن هناك تجاوزات من البعض، لكن لا يمكن التعميم على باقي الصحفيين.

ولفت إلى أن الدكتور أشرف زكي مدين بالاعتذار للصحفيين، ولصق تهم بالصحفيين المصريين أمر مرفوض، معلقا: ازاي أنا اللي مطالب بأني أرد واعتذر.

وأردف قائلا: خالص عزائي لأسرة صلاح السعدني، الإعلام رسالة والفتنة بدأت من نقابة المهن التمثيلية.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإعلامي محمد الباز نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي عزاء صلاح السعدني المهن التمثیلیة صلاح السعدنی

إقرأ أيضاً:

حفل تأبين لـ صلاح السعدني وعصام الشماع بمهرجان جمعية الفيلم.. الليلة

يقام مساء اليوم، الأحد، حفل تأبين للفنان الراحل صلاح السعدني، والمخرج عصام الشماع، والناقد الفني نادر عدلي، في تمام الساعة السادسة مساء بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية، وذلك ضمن فعاليات مهرجان جمعية الفيلم في دورته الـ50.

لجنة تحكيم مهرجان جمعية الفيلم

وتتكون لجنة تحكيم جمعية الفيلم التي ستشاهد تلك الأفلام، من المخرج السينمائي هاني لاشين رئيسًا، وعضوية كل من الدكتور رانيا يحيى عميد المعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون، ودكتور رحمة منتصر المونتيرة السينمائية، وأستاذ المونتاج بمعهد السينما، والناقد السينمائي طارق الشناوي، والمخرج السينمائي عادل الأعصر، والمخرج السينمائي ورئيس اتحاد النقابات الفنية عمر عبد العزيز، والدكتور غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون.

والناقدة السينمائية ماجدة خير الله، وماجدة موريس، ودكتور محسن أحمد مدير التصوير والمخرج السينمائي، ودكتور محمود محسن مهندس الديكور السينمائي وأستاذ الديكور بمعهد السينما، مهندس الصوت والمسكاج مجدى كامل، والناقد السينمائي وليد سيف.

معلومات عن مهرجان جمعية الفيلم

مهرجان جمعية الفيلم يقام تحت رعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية ودار الأوبرا المصرية ونقابة المهن السينمائية والمركز القومي للسينما وقطاع الفنون التشكيلية وأكاديمية الفنون، ويعد أحد أقدم وأهم مهرجانات السينما المصرية المحلية، حيث يقوم بالتحكيم فيه نخبة من صناع السينما، ويستند إلى القيمة الفنية للأفلام المشاركة.

ويقوم أعضاء الجمعية باختيار الأفلام التي تشارك فيه من بين الأفلام المعروضة خلال العام السابق من انعقاد المهرجان، ويكون اختيار أفضل الأفلام عن طريق الاستفتاء العام للنقاد والسينمائيين وأعضاء جمعية الفيلم من الأفلام التي عرضت على مدار العام، وهو المهرجان الوحيد، الذي أقيم بانتظام على مدار سنوات طويلة، ولم يتوقف منذ افتتاحه وتأسيسه من قبل جمعية الفيلم، على أيدي نقاد وصناع السينما ومجلس إدارة الجمعية سواء الحالية ومنذ بداية إقامته.

مقالات مشابهة

  • نقابة المهن السينمائية تنعى فاروق صبري رئيس غرفة صناعة السينما
  • المهن السينمائية تنعى فاروق صبرى: اثري المجال السينمائي بإبداعه
  • نقابة المهن السينمائية تنعي فاروق صبري رئيس غرفة صناعة السينما 
  • نقابة المهن التمثيلية تنعى المنتج والسيناريست الراحل فاروق صبري
  • خلال اجتماع نقابة الموسيقيين.. مصطفى كامل يتعرض لوعكة صحية
  • تكريمات وكلمات مؤثرة في حفل تأبين صلاح السعدني بمهرجان جمعية الفيلم.. صور
  • مهرجان جمعية الفيلم ينظم حفل تأبين لـ صلاح السعدني وعصام الشماع ونادر عدلي
  • مهرجان جمعية الفيلم ينظم حفل تأبين للراحل صلاح السعدني وعصام الشماع
  • أول موقف من نقابة الموسيقيين بعد صفعة عمرو دياب
  • حفل تأبين لـ صلاح السعدني وعصام الشماع بمهرجان جمعية الفيلم.. الليلة