أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن فصل الربيع يشهد دائما تسجيل قيم درجات أعلى من فصل الصيف رغم عدم الشعور بها، لانخفاض نسب الرطوبة في الربيع.

طقس الأيام المقبلة

ولفتت الدكتورة منار غانم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عبيدة أمير والإعلامية نهاد سمير مقدمتي برنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الإثنين، إلى أن حالة طقس الأيام المقبلة تشهد تسجيل قيم درجات حرارة أعلى من المعدلات الطبيعية بحوالي من درجتين إلى 3 درجات مئوية.

وتوقعت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، ارتفاع درجات الحرارة اليوم بمعدل 3 درجات عن أمس في القاهرة الكبرى لتسجل العظمى 33 درجة مئوية، لذلك ستكون هناك أجواء ربيعية حارة خلال فترة النهار لا سيما مع زيادة سطوع أشعة الشمس مما يزيد الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

ارتفاع درجات الحرارة

وأوضحت، أنه من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة الصغرى خلال فترات الليل، الأيام المقبلة، لتكون ما بين 23 إلى 25 درجة مئوية.

وحذرت منار غانم، من ارتفاعات ملحوظة في قيم درجات الحرارة غدا الثلاثاء، تتراوح من 6 إلى 7 درجات عن الأيام الماضية، مشيرة إلى أن ذروة ارتفاع درجات الحرارة سيكون يوم الأربعاء المقبل، وتسجل العظمى بالقاهرة الكبرى 40 درجة مئوية.

حالة الطقس

وأضافت أن الموجة الحرارة ستكون يومي الثلاثاء والأربعاء، لافتة إلى أن الموجة تبدأ في التلاشي اعتبارا من الخميس المقبل، قبل أن تنخفض قيم درجات الحرارة العظمى يوم الجمعة وتصل إلى الأجواء المعتادة التي شهدناها أمس الأحد.

تحذير من طقس الأيام المقبلة

وأهابت منار غانم، بمرضى الحساسية والجيوب الأنفية اتخاذ التدابير اللازمة اعتبار من اليوم الذي يشهد نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على المناطق في أقصى شرق البلاد، سيوة والسلوم وسيدي براني.

رياح محملة بالرمال والأتربة

ومتوقعة استمرار نشاط رياح مثيرة للأتربة غدا الثلاثاء لكن سيكون مؤثرا بشكل كبير على الصحراء الغربية والسواحل الشمالية الغربية مما قد يسبب تدهور وانخفاض في الرؤية الأفقية، فيما يشهد الأربعاء أتربة عالقة في طبقات الجو، على أن تعود الحالة الجوية للتحسن اعتبارا من الجمعة المقبلة.

اقرأ أيضاً«الأرصاد» تعلن حالة الطقس الأيام المقبلة | بيان بدرجات الحرارة

حالة الطقس غدًا الأحد 21 أبريل 2024.. ظاهرة واحدة تسيطر على البلاد

طقس مائل للحرارة وشبورة.. الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة 19 أبريل 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطقس هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم الطقس اليوم الطقس غدا طقس اليوم اخبار الطقس الارصاد طقس غدا طقس الايام المقبلة هيئة الارصاد حالة الطقس الايام المقبلة تفاصيل حالة الطقس الايام المقبلة ارتفاع درجات الحرارة الأیام المقبلة منار غانم قیم درجات

إقرأ أيضاً:

موجة حارة جديدة أشد من الماضية تبدأ الثلاثاء وتستمر لوقفة عرفات

تتعرض البلاد خلال الساعات المقبلة غدا الثلاثاء لموجة حارة جديدة أشد من الماضية التي شهدتها مصر خلال الأيام الماضية وصلت فيها حالة الطقس لدرجات غير مسبوقة، ومن المتوقع غدًا أن يسود طقس شديد الحرارة خلال النهار على معظم الأنحاء لتصل درجات الحرارة إلى 48 درجة أو أكثر على بعض المناطق. 

موجة الطقس الحار تتسب في اندلاع حريق بالمرج

 الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، كشفت أن درجة الحرارة غدا الثلاثاء ترتفع عن اليوم، بمعدل درجتين، وتكون العظمى على القاهرة الكبرى 38 درجة مئوية، مؤكدة أنه يبدأ التأثر بالكتل الهوائية الصحراوية شديدة الحرارة، القادمة من صحراء شبة الجزيرة العربية، وهي شديدة الحرارة ومرتفعة في قيم درجات حرارتها.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يؤثر على المحافظات امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والذي يساعد على ارتفاع قيم درجات الحرارة، مشددة على أن ذورة موجة الحر تكون يومي الجمعة والسبت المقبلين، ومن المتوقع أن تصل العظمى لـ43 درجة مئوية، وذلك خلال حديثها لبرنامج اليوم. 

 وكانت وزارة الصحة والسكان قدمت عبر صفحاتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، عدة نصائح للمواطنين للوقاية من الطقس الحار، والإصابة بالاحتباس الحراري، منها ارتداء ملابس فضفاضة وخفيفة، وأيضا شرب كمية كبيرة من السوائل، فضلا عن تجنب الأنشطة الشاقة خلال أشد ساعات اليوم حرًا.

 

مقالات مشابهة

  • موجة حارة طويلة الأمد.. الأرصاد الجوية تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • الأرصاد تحذر: بداية موجة حارة جديدة هذا الأسبوع والذروة الخميس.. فيديو
  • موجة حر جديدة.. تحذيرات من طقس الأيام المقبلة
  • 44 درجة.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة وتكشف موعد نهايتها (فيديو)
  • موجة حارة جديدة أشد من الماضية تبدأ الثلاثاء وتستمر لوقفة عرفات
  • حالة الطقس غدا.. موجة حارة جديدة والعظمى تصل إلى 42 درجة مئوية
  • "الأرصاد" تحذر: موجة حارة جديدة في طقس السلطنة
  • أقوى موجة حارة.. الأرصاد تحذر من طقس يوم وقفة عرفات وعيد الأضحى
  • استعدوا.. الأرصاد: موجة شديدة الحرارة تبدأ غدا الثلاثاء
  • بالفيديو|تبدأ بعد ساعات.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة