ضمن توجهات وزارة الثقافة لإلقاء الضوء على أشكال الإبداع العالمي نظمت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد حفلًا على المسرح الصغير لمجموعات الأوبرا لموسيقى الحجرة والتى ضمت الات الفيولينة، الڤيولا،التشيللو والبيانو تحت إشراف الدكتور محمود عثمان.

أمسية كلاسيكية 

 

فمع أحد أرقى ألوان الإبداع قضى الجمهور أمسية كلاسيكية ضمت إبداعات عدد من عظماء الموسيقى فى العالم هم جوزيف هايدن، فرانز شوبرت، لودفيج فان بيتهوفن وكارل فرولينج.

 

 

وكان الحفل قد شهد مشاركة العازفين منة الله نور الدين، طارق أشرف، أحمد محمود، عبادة أحمد، ميرنا سرور، روان على فيولينة، دنيا حمدي، نورهان سامي، باهي تامر فيولا، حسن حسام الدين، محمد أحمد نور شاكر تشيللو، وميرا نادر بيانو.

موسيقى الحجرة 

 

يشار أن موسيقى الحجرة تؤدى بواسطة عدد محدود من العازفين، واستخدم تعبير موسيقى الحجرة لأول مرة فى القرن 16 الميلادي عندما كانت مجموعات صغيرة تعزف داخل القصور الملوك والأمراء وتؤدي المعزوفات دون قائد مايسترو وبذلك يحظى كل مؤد بحرية فنية أكثر في إطار النص الموسيقي المكتوب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دار الأوبرا امسية كلاسيكية المسرح الصغير الدكتورة لمياء زايد

إقرأ أيضاً:

بهذه الطريقة.. شهيرة تحيي ذكرى ميلاد الراحل محمود ياسين

احتفلت الفنانة شهيرة، بعيد ميلاد الفنان الراحل محمود ياسين الذي يوافق غدًا الأحد 2 يونيو، حيث شاركت جمهورها مجموعة من الصور له، من خلال حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وأرفقت بالصور تعليقًا قالت فيه: "عيد ميلادك بكرة، حبيبي كان بيبقي بسيط والعيلة الصغيرة بتتلم حواليك". 
 

وأضافت:"أنت واقف مبسوط بتتجول بعينيك في وسط أحب الناس ليك، يارب تبقى وسط الصالحين راضي بما أتاك الله من فضله وحشتنا أوي أوي". 
 

تعليقات الجمهور على منشور شهيرة

 

وفور مشاركة المنشور نال على إعجاب عدد كبير من قبل الجمهور، وكانت من بين أبرز التعليقات:" تعيشي وتفتكري، ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته يارب العالمين، ربنا يصبرك على فراقه".
 

شهيرة تشيد بصناع مسلسلات رمضان 2024 
 

يذكر أن الفنانة شهيرة كانت قد أشادت بالأعمال الدرامية التي قدمتها الشركة المتحدة في السباق الرمضاني الماضي من خلال منشور شاركته مع جمهورها عبر صفحتها على موقع فيسبوك،كتبت فيه:" انتظرت بعد انتهاء ضجيج المسلسلات والهيصة والزمبليطه في الصالون ما بين جيد، ونص نص، وبين من لا يحترم عقل المشاهد، وفي أعمال قدمت متعة كوميدية بتسعدنا وفيه بمن يستخف بعقولنا، طب ياعم دا شيء ما بيحصلش في الحياة وبأي منطق نستوعب اللي بيحصل ده، مش مهم ناجحين برضة طيب لله الأمر من قبل ومن بعد وفيه أعمال والله فخر الدراما المصرية، كنت فخورة بالإنتاج الضخم والكتابة والإخراج كل ده مغلف بالرؤية الواعية والفنانين العظام أعمال مثل الحشاشين وجودر وإمبراطورية ميم وغيرهم والله". 
 

مقالات مشابهة

  • رئيسة الأوبرا تكرم سميحة أيوب فى أمسية بهجة الروح
  • حدادًا على والدة محمود الليثي.. عمر كمال يعلن تأجيل أغنية «بطل السوق»
  • رئيسة الأوبرا تكرم سميحة أيوب فى أمسية "بهجة الروح" (للتفاصيل)
  • بـ 43 ألف جنيه.. فيلم بنقدر ظروفك في المركز الرابع
  • محمد رضوان رجل أعمال في فيلم "بنسيون دلال" لـ بيومي فؤاد.. تفاصيل
  • بهذه الطريقة.. شهيرة تحيي ذكرى ميلاد الراحل محمود ياسين
  • شاهد مي سليم تخطف الأنظار في أحدث ظهور لها
  • حوار موسيقى بين الكلارنيت والساكسفون بأوبرا الإسكندرية.. الليلة
  • موسيقى "الفلوت والفيولينة والهارب" في أمسية فنية بالأوبرا (صور)
  • أوركسترا موسكو تمثل روسيا في مهرجان الجاز بتركيا