استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية  محمد سعيد الظنحانى مدير الديوان الأميرى بإمارة الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة والوفد المرافق وذلك بمقر وزارة البترول والثروة المعدنية بالعاصمة الإدارية بحضور المهندس محمود ناجى وكيل الوزارة لنقل وتوزيع المنتجات البترولية.


وشهد اللقاء تبادل الرؤى والأفكار حول فرص التعاون الممكنة فى مجال تجارة وتخزين وتداول المنتجات البترولية، حيث سيدرس الجانبان نموذج التعاون في هذا الصدد من خلال المشروعات ذات الجدوى الاقتصادية والمفيدة للطرفين، والعمل على الاستفادة من الإمكانيات النفطية في الفجيرة والتطور والتحديث الكبير الذى تشهده التسهيلات والبنية الأساسية لقطاع البترول المصرى في مجال النقل والتخزين والتداول للمنتجات البترولية.


وابدى السيد محمد سعيد الظنحانى تقدير بلاده لمصر الشقيقة وحرصها على التعاون معها وترجمة العلاقات المتميزة والروابط الأخوية التي تعد من العوامل الأساسية لنجاح التعاون إلى مشروعات مفيدة للطرفين، خاصة وأن مصر دولة كبيرة في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا، ولديها من الخبرات والفرص الاستثمارية والبنية التحتية في صناعة النفط ما يكفل نجاح التعاون بين الجانبين.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

تخصيص مجمعين لخام الرمل والحصى في محافظة بيشة

الرياض : البلاد

 أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية عن تخصيص مجمعين لخام الرمل والحصى في محافظة بيشة بمنطقة عسير، تمهيداً لطرحهما في منصة تعدين، وذلك في إطار سعيها إلى حوكمة قطاع التعدين، وتعزيز شفافيته، وجذب الاستثمارات، إضافة إلى تنمية المجتمعات المحلية المجاورة للمشاريع التعدينية.

 وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصناعة والثروة المعدنية جراح بن محمد الجراح، أن قرار التخصيص شمل مجمع خام الرمل شرق الخليج في محافظة بيشة والواقع على مساحة (8.54) كيلومترات مربعة، ومجمع خام الرمل شمال الشقيقة في محافظة بيشة بمساحة (13.36) كيلومتراً مربعاً.

 وأكد الجراح أن وزارة الصناعة والثروة المعدنية تهدف من خلال تخصيص المجمعات التعدينية؛ إلى زيادة تشجيع الاستثمار في قطاع التعدين وجذب الشركات المتخصصة والمهتمة بالاستثمار في هذا القطاع، إضافة إلى المحافظة على المجمعات التعدينية وحمايتها من التجاوزات غير النظامية، وفقاً لما نصّت عليه لوائح نظام الاستثمار التعديني.

 وتسعى وزارة الصناعة والثروة المعدنية إلى حماية قطاع التعدين وتعظيم قيمته؛ ليصبح الركيزة الثالثة للصناعة الوطنية، والعمل على استغلال الثروات المعدنية في المملكة التي تنتشر في أكثر من 5,300 موقع، وتقدر قيمتها بنحو 9.4 تريليونات ريال.

مقالات مشابهة

  • تخصيص مجمعين لخام الرمل والحصى في محافظة بيشة
  • الصناعة تعلن تخصيص مجمعين لخام الرمل والحصى في بيشة
  • تعاون صناعي وتعديني مع هولندا
  • 4 مشروعات قوانين للبحث عن البترول أمام مجلس النواب غدًا (تفاصيل)
  • وزير البترول يفتتح توسعات مصفاة تكرير النصر للبترول بالسويس
  • وزير البترول يفتتح التشغيل التجريبي لتوسعات مصفاة تكرير النصر للبترول بالسويس
  • وزير الإنتاج الحربي يبحث إمكانية التعاون مع مجموعة "أداني" الهندية
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يشارك في اجتماع الطاولة المستديرة مع عددٍ من المسؤولين الحكوميين والشركات الهولندية
  • حاكم الفجيرة يعزي في وفاة سعيد بن أحمد العتيبة
  • حاكم الفجيرة وخالد بن محمد يعزيان في وفاة سعيد العتيبة