أكدت المملكة الأردنية أن حملة التضليل التي تنشرها الحكومة الإسرائيلية ضد الأونروا، والأكاذيب وتشويه التاريخ والحقائق ينبغي ألا تؤثر في الرأي العام العالمي تجاهها، مشددة على أن عمل الوكالة الأساسي والتزامها بقيم الأمم المتحدة وتضحياتها وتفاني موظفيها، يجب أن يكون موضع اعتراف وتقدير من العالم بأكمله.
وجدد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير سفيان القضاة، دعوته للدول التي كانت قد علقت مساعداتها للأونروا، إلى ضرورة العودة، وبشكل عاجل، لتقديم الدعم المالي اللازم للوكالة.

حيادية وكالة الأونروا

ورحب القضاة اليوم الثلاثاء، بالمخرجات التي أكدت حيادية وكالة الأونروا ومهنيتها، وعلى أنه لا يمكن الاستغناء عنها أو استبدال أي هيئة أممية أخرى بها، كما ورد في تقرير لجنة المراجعة المستقلة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

أخبار متعلقة العسومي يؤكد حرص البرلمان العربي على تحقيق أهداف ميثاق حقوق الإنسان"حقوق الإنسان" تحذر من أي توغل عسكري للاحتلال في رفحالبرلمان العربي يستنكر مخططات الاحتلال بتصفية «#الأونروا» https://t.co/afFMDuQ7AX #صحيفة_اليوم #مستقبل_الإعلام_يبدأ_من_اليوم pic.twitter.com/kIEK9TESdn— صحيفة اليوم (@alyaum) April 26, 2022


وعدّ التقرير الذي أصدرته لجنة المراجعة المستقلة التي شكلها الأمين العام للأمم المتحدة برئاسة وزيرة الخارجية الفرنسية السابقة كاثرين كولونا، دليلًا على تقدير الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بأكمله للدور الذي تقوم به الأونروا تجاه أكثر من 5 ملايين لاجئ فلسطيني في مناطق عملياتها الخمس.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس عمان المملكة الأردنية المملكة الأردنية الهاشمية الأونروا الحملة الإسرائيلية ضد الأونروا سفيان القضاة

إقرأ أيضاً:

صحيفة عمانية: الحج تجسيد حي للسلام الذي يحتاجه عالمنا اليوم

أكدت صحيفة (عمان) العمانية، أن الحج رسالة قوية بأن الوحدة والسلام يمكن تحقيقهما إذا ما تجاوز الإنسان الفوارق المصطنعة ونظر إلى جوهره الإنساني، مشيرة إلى أن الحج شعيرة ترمز للوحدة الإنسانية والمساواة، وتجسيد حي للسلام الذي يحتاجه عالمنا اليوم بشدة.

وقالت الصحيفة، في افتتاحيتها اليوم الثلاثاء، تحت عنوان: «الحج.. رمز الوحدة والمساواة الإنسانية»: إن الحج أعظم المواسم الدينية عند المسلمين، إلا أنه يتجاوز في دلالته الطقس الديني ليعبر بشكل واضح عن مفهوم الوحدة الإنسانية، فعندما يلبس الحجاج لباس الإحرام، يتجردون من مظاهر الدنيا ومادياتها، ويلبسون لباسا واحدا لا يميز بين غني وفقير، بين قوي وضعيف، فتتجلى المساواة المطلقة بين البشر، والإحرام كما يراه العلماء هو تجسيد حي لمبدأ المساواة أمام الله، حيث يتجرد الإنسان من كل ما يملكه ليعود إلى أصله الفطري كإنسان».

اقرأ أيضاًحكم صيام وقفة عرفات لغير الحجاج وأفضل الدعاء

الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ11 ألف حاجا مصريا بعيادات بعثة الحج الطبية

حكم صيام اليوم العاشر من ذي الحجة.. «الإفتاء» توضح

مقالات مشابهة

  • «الأونروا»: لا بديل عن الوكالة للاستجابة الإنسانية بغزة
  • الأمم المتحدة: ارتفاع صادم في انتهاكات حقوق الأطفال خلال النزاعات في 2023
  • صحيفة: الولايات المتحدة سترفع حظر الأسلحة عن وحدة عسكرية أوكرانية
  • صحيفة: الولايات المتحدة ترفع حظر الأسلحة عن وحدة عسكرية أوكرانية
  • صحيفة عمانية: الحج تجسيد حي للسلام الذي يحتاجه عالمنا اليوم
  • الأونروا تقدر مدة إعادة إعمار غزة
  • الأونروا: إسرائيل دمرت أكثر من نصف المباني بقطاع غزة
  • الأونروا تؤكد تدمير أكثر من نصف مباني غزة.. الإعمار يحتاج 20 عاما
  • أدانت اختطاف موظفين أمميين.. الحكومة: تماهي الأمم المتحدة مع جماعة الحوثي شجعها على ارتكاب المزيد من الانتهاكات
  • روسيا: العالم العربي لديه قيم حقيقية ويحترم حقوق الإنسان وتقاليد البلاد الأخرى