وجّه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، رئيس حي العمرانية؛ بتكثيف الحملات على مركبات التوكتوك المخالفة وعدم السماح لها بالسير عكس الاتجاه، وعدم إعاقة الحركة المرورية بالشوارع الرئيسية والحيوية.

جاء ذلك خلال ترؤسه الاجتماع الدوري لمجلس إدارة تنظيم العمل بمشروع تسويق الأكشاك التجارية مع رؤساء الأحياء لمناقشة الطلبات المقدمة من الشركات والأفراد بشأن تأجير الأكشاك والبارتشينات الحضارية المتاحة أو الجاري تنفيذها أسفل المحاور المرورية الجديدة وبالأماكن غير المستغلة كمتنفس حضاري للمواطنين.

وناقش «راشد» خلال الاجتماع عددا من الطلبات المقدمة والمواقع المقترحة لتطويرها وإقامة أكشاك حضارية بها بما يتناسب مع التصور والرؤية الحضارية التي وضعتها المحافظة ومنها مناقشة عدد من الطلبات المقدمة من المواطنين والتي منها تطوير بعض المسطحات الخضراء والحدائق بحي الدقي كمرحلة أولى.

استخدام الطاقة النظيفة

وحرص المحافظ على متابعة ما انتهت إليه توصيات مجلس الإدارة السابق للوقوف على ما تم تنفيذه مع التأكيد على استخدام الطاقة النظيفة في مشروعات التيك اواي والوجبات السريعة.

ووجّه راشد بضرورة طرح عدد من ساحات الانتظار لتعظيم موارد المحافظة لاستغلالها في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

الالتزام بالمساحات المخصصة

وشدد محافظ الجيزة خلال لقائه مع رؤساء الأحياء بالتنبيه على المستأجرين بضرورة الالتزام بالمساحات المخصصة لهم وفي حالة عدم الالتزام سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

ووجّه محافظ الجيزة بتقديم الدعم اللازم وكافة التسهيلات للملتزمين، ما يسهم في إقامة مشروعات جديدة توفر فرص عمل للشباب وتعود بالنفع على المحافظة، مشددا على سرعة الانتهاء من توصيل المرافق خلال فترة أسبوعين.

جاء ذلك بحضور إبراهيم الشهابي وهند عبد الحليم نائبي المحافظ، ومحمد نور السكرتير العام المساعد والمستشار القانوني للمحافظة، ورئيس جهاز التفتيش والمتابعة ومدير إدارة التسويق ورؤساء الأحياء ورئيس جهاز السرفيس والنقل الجماعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطاقة النظيفة تكثيف الحملات الحركة المرورية التوكتوك محافظ الجيزة النقل الجماعي محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة: إلغاء اجازات الأطباء البيطرين والعاملين بالمجازر خلال عيد الأضحى

وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مدير مديرية الطب البيطرى برفع درجة الإستعداد لإستقبال عيد الأضحى المبارك وتوفير الأعداد الكافية من الأطباء البيطريين والعاملين بالمجازر ودعمهم بأطباء من الإدارات المختلفة لإستيعاب أعداد الأضاحى خلال أيام العيد.
كما شدد المحافظ على ضرورة رفع كفاءة المجازر لتمكينها من العمل بالطاقة القصوى لها خلال أيام العيد، وتشكيل لجان للمرور الدورى لمتابعة سير العمل بمختلف مجازر المحافظة وسرعة التعامل مع أى طارئ والتى سيتم إتاحتها بالمجان بعدد 23 مجزر على مستوى المحافظة على أن يصطحب المضحى الجزار الخاص به للتسهيل على المواطنين ولمنع الذبح بالطريق العام حفاظًا على البيئة واتخاذ مايلزم من إجراءات بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية لمراقبة الأسواق والحفاظ على مستوى النظافة بمختلف القطاعات.
واطلع اللواء أحمد راشد علي تقرير مديرية الطب البيطرى بالجيزة الخاص واستعدادات استقبال عيد الأضحى المبارك والذي اكد خلاله علي إلغاء أجازات الأطباء والعاملين بالمجازر والإنتهاء من أعمال الصيانة الطارئة لها وتوفير الكميات الكافية من الأختام والمادة السرية الملونة لختم المذبوحات إلى جانب أدوات النظافة والمطهرات، مشيرًا إلى أنه من المقرر الدفع بورديات لمتابعة سير العمل بالمجازر ورصد المخالفات بالشوارع بالتنسيق مع الأحياء والمراكز والمدن وتكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات أولًا بأول بالتعاون مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة.
كما أكد مدير مديرية الطب البيطري على إنتهاء إدارة التفتيش على اللحوم من خطط الإنتشار خلال العيد وتوفير نوبتجيات العمل للمتابعة الدورية وشن الحملات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية ممثلة فى مديرية الأمن ومباحث التموين وشرطة المسطحات على محلات الجزارة والأسواق ومنافذ البيع والشوادر وأماكن التخزين وثلاجات حفظ اللحوم والمنتجات الغذائية لضبط المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحاب الأنشطة المخالفة، وتشكيل غرفة عمليات رئيسية وغرف فرعية للمتابعة والتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة على مدار الساعة.

IMG-20240611-WA0029

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يوجه اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بتكثيف حملات التوعية
  • محافظ الجيزة: إلغاء إجازات الأطباء البيطرين والعاملين بالمجازر خلال عيد الأضحى
  • محافظ الجيزة: إلغاء اجازات الأطباء البيطرين والعاملين بالمجازر خلال عيد الأضحى
  • محافظ الغربية يوجه بتكثيف الأعمال للانتهاء من الشوارع والمحاور المروية
  • استعداداً لعيد الأضحى.. نائب محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بتكثيف الحملات الرقابية على المحال والأسواق
  • محافظ المنوفية: مكتبة مصر العامة صرح تنويرى لأبناء المحافظة
  • محافظ الجيزة خلال اجتماع وزير التنمية المحلية: نرفع 12 ألف طن مخلفات يوميا
  • وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ الجيزة مشروعات "حياة كريمة" واستعدادات عيد الأضحى
  • محافظ المنوفية يتفقد عدد من المشروعات التنموية والخدمية لمتابعة نسب الإنجاز
  • وزير الزراعة يوجه بتكثيف الحملات على منافذ بيع اللحوم والأسماك استعدادا للعيد