تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت العديد من الجامعات الأمريكية مظاهرات مناهضة لعدوان الاحتلال الإسرائيلي علي قطاع غزة، بما في ذلك ولايات كاليفورنيا وماساتشوستس وتكساس ونيويورك، بحسب ما ذكرت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية.

وشارك العديد من الطلاب في احتجاجات ضد أفعال جيش الاحتلال الإسرائيلي في الشرق الأوسط، بما في ذلك جامعة جنوب كاليفورنيا، وجامعة هارفارد، وجامعة تكساس في أوستن، وجامعة كولومبيا في نيويورك.

وفي جامعة جنوب كاليفورنيا، اندلعت الفوضى عندما بدأت الشرطة في قمع النشاط الذي وصفته بـ"غير القانوني" واعتقلت عدد من المتظاهرين. واشتبك مئات الطلاب مع ضباط إدارة السلامة العامة بجامعة جنوب كاليفورنيا مع تصاعد المواجهات.

بينما في جامعة تكساس في أوستن، غمر المتظاهرون الحديقة الجنوبية بالجامعة وحاولوا نصب عدة خيام قبل أن تواجههم الشرطة. وشارك أكثر من 100 متظاهر في الاحتجاجات المناهضة للعدوان الإسرائيلي علي غزة.

وقالت إدارة شرطة أوستن، وإدارة السلامة العامة في تكساس، في تصريحات نشرتها الشبكة، إنه تم اعتقال أكثر من 20 شخصا من الذين شاركوا في المظاهرات.

وأدان حاكم تكساس الجمهوري جريج أبوت، المظاهرات عبر حسابه على "إكس" (تويتر سابقا)، قائلا إن المتظاهرين "ينتمون إلى السجن".

وقال إنه يجب طرد الطلاب الذين ينضمون إلى احتجاجات مناهضة للعدوان الإسرائيلي على غزة، مدعيا أن تلك المظاهرات "مليئة بالكراهية ومعادية للسامية".

وفي الأيام القليلة الماضية، شهدت الجامعات الخمس الأعلى تصنيفا في البلاد، بما في ذلك برينستون ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وهارفارد وستانفورد وييل، احتجاجات مناهضة للعدوان الإسرائيلي على غزة.

كما شهدت أكثر من نصف أفضل 50 جامعة أمريكية مظاهرات ضد العدوان الإسرائيلي على غزة في الأسبوع الماضي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غزة الجامعات الأمريكية عدوان الاحتلال الإسرائيلي مظاهرات احتجاجات كاليفورنيا ماساتشوستس تكساس نيويورك الإسرائیلی على غزة

إقرأ أيضاً:

أستراليا تعتقل متظاهرين داعمين لغزة والشرطة الأميركية تفض بعنف احتجاجات رافضة للحرب

اعتقلت الشرطة الأسترالية متظاهرين خلال وقفة تضامنية مع فلسطين في مدينة ملبورن، بينما قمعت بعنف الشرطة الأميركية احتجاجات في مدينة نيويورك مناهضة للعدوان على قطاع غزة  واعتقلت العشرات.

وأظهرت مشاهد مباشرة لحظة اعتقال الشرطة الأسترالية متظاهرين خلال الوقفة التضامنية التي نظمها نشطاء أمام البرلمان في مدينة ملبورن تضامنا مع فلسطين ورفضا للحرب على غزة.

ووثقت المشاهد حضورا مكثفا لعناصر الشرطة في مكان الوقفة التضامنية، والتي طالب المشاركون فيها بوقف الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، وهتفوا بالحرية لفلسطين.

وفي سياق متصل، فضت الشرطة الأميركية بعنف احتجاجات في حي بروكلين بولاية نيويورك مناهضة للحرب الإسرائيلية على غزة، وفق ما نقلت صحيفة "نيويورك تايمز".

وذكرت الصحيفة أن الشرطة فرقت مئات المتظاهرين واعتقلت نحو 35 منهم.

وحضر العديد من أفراد الشرطة إلى المنطقة وطلبوا من المتظاهرين -الذين يرتدون الكوفية ويحملون الأعلام الفلسطينية- الابتعاد عن الطريق، وإلا فسيتم اعتقالهم.

ثم قام عناصر من الشرطة بطرح بعض المتظاهرين على الأرض بشكل عنيف، ولكمهم بشكل متكرر وفق المصدر نفسه.

وقال منظمو الاحتجاجات إن وقف الإدارة الأميركية إرسال بعض الأسلحة إلى إسرائيل خطوة أقل من اللازم، ومتأخرة جدا.

كما نُظمت في العاصمة واشنطن مظاهرة داعمة للقضية الفلسطينية.

وردد المتظاهرون هتافات تنادي بالحرية لفلسطين وتدعو لوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وانتقدوا مواقف إدارة الرئيس جو بايدن تجاه الحرب.

وتأتي هذه المظاهرات في سياق حركة احتجاجية انطلقت منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة، في أميركا ودول عديدة حول العالم، مناهضة للحرب وداعية للحرية لفلسطين.

مقالات مشابهة

  • مقتل جنديين إسرائيليين في جنوب القطاع
  • أستراليا تعتقل متظاهرين داعمين لغزة والشرطة الأميركية تفض بعنف احتجاجات رافضة للحرب
  • مظاهرات في تل أبيب والشرطة تستخدم خراطيم المياه لطرد المحتجين (فيديو)
  • بطرق "ملتوية".. سلطات أميركية تستخدم تقنية التعرف على الوجه
  • إعلان الإضراب في نظام جامعة كاليفورنيا دفاعا عن حق الاحتجاج من أجل فلسطين
  • كيف أنهت الجامعات الأمريكية احتجاجات الطلاب ضد الحرب في غزة؟
  • عودة الهدوء إلى عاصمة قرغيزستان بعد احتجاجات ليلية ضد الأجانب
  • غضب الطبيعة.. عواصف عنيفة تضرب أمريكا والظلام يسيطر على بعض الولايات (فيديو)
  • حجب الثقة عن نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا الأمريكية.. التفاصيل الكاملة
  • مليون مواطن بدون كهرباء.. قتلى ومصابون في إعصار بولاية تكساس الأمريكية (فيديو)