أوقف 93 شخصا، الأربعاء، خلال تظاهرة في حرم جامعة جنوب كاليفورنيا في لوس أنجلوس، التي نظمت في خضم تحركات طلابية مؤيدة للفلسطينيين في الولايات المتحدة، وفق ما أعلنت الشرطة.

وأفادت شرطة لوس أنجلوس في منشور على منصة "إكس" نقلته وكالة فرانس برس: "لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات. وستستمر دوريات الشرطة في المنطقة، الخميس".

UPDATE:

93 arrests for 602 (O) PC

No reports of any injuries

Patrols will remain in the area through tomorrow https://t.co/5TbbndeS6m

— LAPD HQ (@LAPDHQ) April 25, 2024

وقالت الكابتن كيلي مونيز للصحفيين، إن عناصر من شرطة لوس أنجلوس توجهوا إلى حرم جامعة جنوب كاليفورنيا بعد ظهر الأربعاء.

وأضافت أن الشرطة "ساعدت الجامعة في تنفيذ اعتقالات للتعدي على ممتلكاتها"، بعدما رفض متظاهرون المغادرة.

وفي وقت سابق، أعلنت جامعة جنوب كاليفورنيا إغلاق حرمها الجامعي، وطلبت من قسم شرطة لوس أنجلوس فض المظاهرة. كما قبضت الشرطة على الطلاب الذين استسلموا سلميا واحدا تلو الآخر، حسب وكالة رويترز.

من جانبها، قالت جامعة جنوب كاليفورنيا عبر "إكس"، في حوالي منتصف الليل، إن "الاحتجاج انتهى وسيظل الحرم الجامعي مغلقا حتى إشعار آخر".

وأضافت الجامعة: "يجوز للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والأشخاص الذين لديهم أعمال في الحرم الجامعي الدخول ببطاقة الهوية".

The protest on the UPC has ended. However, the campus remains closed until further notice. Students, faculty, staff, and people with business on campus may enter with proper identification.

— USC (@USC) April 25, 2024

وتشهد جامعات أميركية منذ أيام، احتجاجات طلابية مؤيدة للفلسطينيين، وسط حالات اعتقال وفصل وإيقاف عن الدراسة، حيث انطلقت الحركة الاحتجاجية من جامعة كولومبيا في نيويورك، بعدما استدعت إدارة الجامعة الشرطة بوجه المتظاهرين، فيما يندد طلاب يهود بترهيب ومعاداة للسامية جراء التظاهرات.

وهذا الأسبوع، ذكرت شبكة "إن بي سي نيوز" الأميركية، أن مكتب التحقيقات الفدرالي ينسق مع الجامعات حول تهديدات معادية للسامية وأعمال عنف محتملة، مرتبطة بالاحتجاجات الجارية.

ماذا يحدث في الجامعات الأميركية؟ تعيش جامعات أميركية عديدة، على وقع احتجاجات طلابية مؤيدة للفلسطينيين، وضد الحرب الإسرائيلية في غزة، بينما تم إصدار استدعاءات لعدة متظاهرين للمثول أمام المحكمة.

والأربعاء، مددت جامعة كولومبيا، الموعد النهائي للتوصل لاتفاق بشأن إزالة مخيم الاحتجاج، إلى صباح الجمعة، حيث أصبح المخيم رمزا للاحتجاجات التي تشهدها جامعات أميركية.

وزار رئيس مجلس النواب الأميركي، مايك جونسون، الأربعاء، جامعة كولومبيا، وقال إن هدف زيارته هو "دعم الطلاب اليهود الذين يتعرضون للترهيب" من قبل بعض المتظاهرين المناهضين لإسرائيل.

ودعا رئيس مجلس النواب الأميركي خلال المؤتمر الصحفي، إلى اعتقال المتظاهرين "الذين يمارسون العنف"، وهدد بقطع التمويل الاتحادي عن الجامعات التي تفشل في فرض النظام.

في المقابل، أعلن البيت الأبيض، الأربعاء، أن الرئيس جو بايدن "يدعم حرية التعبير" في الجامعات الأميركية.

وقالت كارين جان بيار المتحدثة باسم البيت الأبيض: "يؤمن الرئيس بأهمية حرية التعبير والنقاش وعدم التمييز في حرم الجامعات".

وتابعت: "نؤمن بقدرة الناس على التعبير عن أنفسهم بطريقة سلمية. ولكن عندما نتحدث عن خطاب كراهية وأعمال عنف، علينا أن نسميها".

 البيت الأبيض: بايدن يدعم حرية التعبير في الجامعات الأميركية أكد البيت الأبيض، الأربعاء، أن الرئيس، جو بايدن، يدعم حرية التعبير في الجامعات الأميركية، في الوقت الذي تتصاعد فيه احتجاجات طلاب الجامعات ضد الحرب الإسرائيلية في غزة.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: جامعة جنوب کالیفورنیا فی الجامعات الأمیرکیة البیت الأبیض حریة التعبیر لوس أنجلوس

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تعلن القائمة النهائية للمرشحين لشغل منصب عميد معهد جنوب مصر للأورام

 

 

 أعلنت لجنة اختيار عمداء كليات، ومعاهد جامعة أسيوط برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، اليوم الأحد القائمة النهائية للمتقدمين؛ لشغل منصب عميد معهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط.

 وتضم القائمة النهائية لشغل منصب عميد معهد جنوب مصر للأورام؛ كلًا من الدكتور على زيدان تهامى محمد الأستاذ بقسم جراحة الأورام، والدكتور خالد محمد فارس على الأستاذ بقسم التخدير ووكيل المعهد لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور حسنى بدراوى حامد رئيس قسم الباثولوجيا الإكلينيكية، والدكتورة سحر عبدالباقى محمد  رئيس قسم التخدير والإنعاش وعلاج الألم، والدكتور حسين فخرى حزين الأستاذ بقسم جراحة الأورام، والدكتور محمد أبوالمجد سالم بقسم جراحة الأورام ووكيل المعهد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

مقالات مشابهة

  • مركز التحول الرقمى بجامعة جنوب الوادى يجرى اختبارات لـ 134 باحثًا
  • بالجرم المشهود.. توقيف مروّج مخدرات وأحد زبائنه ومتحرّش في طرابلس
  • رؤساء جامعات الجنوب يجتمعون لاختيار القيادات الإدارية العليا بجامعة جنوب الوادي
  • افتتاح المكتبة الرقمية المركزية بجامعة أسيوط الأهلية
  • وزراء خارجية دول البريكس تقترح حلا للصراع الروسى الاوكرانى
  • وسائل إعلام العدو الإسرائيلي تعلن مقتل 4 من جنوده وإصابة آخرين بجروح جراء عملية للمقاومة الفلسطينية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • مصر .. التعليم العالي تعلن تحديث قواعد قبول طلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة في الجامعات للعام 2024/2025
  • 13 جامعة إيرانية تعرف بأنظمتها التعليمية في معرض علمي بكلية الحقوق بجامعة دمشق
  • إطلاق النار على السفارة الأمريكية في لبنان.. توقيف 20 شخصا ومخابرات الجيش تتكلف بالتحقيق
  • جامعة أسيوط تعلن القائمة النهائية للمرشحين لشغل منصب عميد معهد جنوب مصر للأورام