ضمن الفعاليات التنويرية للثقافة المصرية تنظم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد ندوة تأتي في إطار نشاطها الثقافى والفكرى لمناقشة كتاب "الشيخ والفيلسوف" للدكتور شريف الشوباشي بحضوره مع الاعلامى الدكتور خالد منتصر، الدكتور سعد الدين الهلالى أستاذ الشريعة والفقه المقارن بجامعة الأزهر ويديرها الإعلامي محمد الغيطى وذلك فى السابعة مساء السبت 27 إبريل بمعهد الموسيقى العربية.

مناقشة كتاب الشيخ والفيلسوف 
 

كتاب الشيخ والفيلسوف يتناول فى إطار روائى الصراع بين الدين كحقيقة كونية ثابتة وبين الفلسفة كوسيلة عقلية ويلقى الضوء على العديد من القضايا الهامة منها الحرية والأخلاق والمعرفة.

نبذة عن الدكتور شريف الشوباشى

 

يذكر أن الدكتور شريف الشوباشى كاتب وصحفى تنويرى بارز، له العديد من المؤلفات والدراسات الفكرية الصادرة باللغة العربية وترجم بعضها إلى لغات أخرى منها الفرنسية والإيطالية.

حفل لفرقة الموسيقى العربية للتراث

 

يذكر أن دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد نظمت  حفلا لفرقة الموسيقى العربية للتراث بقيادة المايسترو محمد الموجي  على مسرح معهد الموسيقى العربية. 

 

وتضمن البرنامج مختارات من كلاسيكيات أعمال الطرب العربي التي أبدعها كبار الملحنين يؤديها كلًا من أنغام مصطفى، رضوى سعيد، حنان الخولي، أسماء كمال، أحمد الوزيري، محيى صلاح، أحمد صبري، ياسر سليمان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اللغة العربية دار الأوبرا معهد الموسيقي العربية جامعة الأزهر الشوباشي الدكتور سعد الدين الهلالي الدكتور خالد منتصر الدكتورة لمياء زايد الموسیقى العربیة

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية حول "التكيف مع التغيرات المناخية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ينظم مركز الدراسات والبحوث البيئية، ندوة تثقيفية حول "التكيف مع التغيرات المناخية .. مكافحة التصحر وإدارة المياه"، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط، وإشراف الدكتور محمود عبدالعليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،  وتنظيم الدكتور أحمد حمزة حسيني أستاذ هندسة القوى الميكانيكية بكلية الهندسة، ومدير المركز، والدكتور عاطف القرن أستاذ الأمراض الصدرية بكلية الطب، وذلك يوم الأربعاء المقبل، بمركز المؤتمرات بالقاعة الثمانية بالمبنى الإداري.

أكد الدكتور أحمد المنشاوي، أن الندوة تهدف إلى زيادة الوعي بالمخاطر التي تؤثر على البيئة نتيجة لتغير المناخ، وأساليب التكيف مع التغيرات المناخية، مؤكدًا أن جامعة أسيوط تحرص على الاحتفال باليوم العالمى للبيئة؛ لدعم جهود الدولة في التصدي لمشكلات البيئة والتغير المناخي، وتشجيع البحث العلمي في مجال الاستدامة والحفاظ على البيئة، والحد من تأثيرات التغيرات المناخية، في إطار تكامل خطة الجامعة التعليمية والبحثية مع أهداف التنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030.

من جانبه؛ أكد الدكتور محمود عبدالعليم؛ أن الندوة تعقد في إطار مواصلة جامعة أسيوط موسمها الثقافي البيئي، من خلال تنظيم عدد من اللقاءات والأنشطة والفعاليات؛ لمناقشة أهم القضايا المطروحة على الساحة، وإقامة ندوات وورش عمل ومسابقات بحثية على مستوى الطلاب والأساتذة حول قضايا تغيرات المناخ، مشيرًا إلى أن جامعة أسيوط تتخذ خطوات نحو حياة وبيئة عمل أكثر استدامة للمجتمع الجامعي.

يناقش المتحدثون في الندوة موضوعات عن التغيرات المناخية وكيفية حدوثها، والآثار الجانبية والتغلب عليها، والوضع الحالى فى مصر ؛وذلك تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة واتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ.

  جدير بالذكر، إن مركز الدراسات والبحوث البيئية، يقدم عدد من الأنشطة البحثية التطبيقية للحد من تحديات تغير المناخ في إطار تكامل خطة الجامعة التعليمية والبحثية مع رؤية مصر الاستراتيجية وأهداف التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • السبت.. قصور الثقافة تعلن العروض المشاركة في المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية في دورته الـ 46
  • نقابة الصحفيين تنظّم ندوة لمناقشة كتاب "اقتصاديات الطائرة الورقية"
  • نقابة الصحفيين تنظم ندوة لمناقشة كتاب "اقتصاديات الطائرة الورقية"
  • جمعية اللغة العربية للناطقين بغيرها تعقد ندوة وتستعرض أعمالها وأدوارها
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية حول التكيف مع التغيرات المناخية
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية حول "التكيف مع التغيرات المناخية"
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية حول «التكيف مع التغيرات المناخية»
  • بعد فوزه بـ "الدولة للتفوق".. المعمارى حمدي سطوحي: جائزة الدولة حافز كبير لي ولطلابي
  • جمعية كتاب البيئة تنظم ورشة عمل لبناء مهارات التوثيق والاتصال
  • أوقاف الغربية تنظيم ندوة حول " الأمانة "