ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة، جراء عدوان الاحتلال المتواصل لليوم 202 على التوالي، إلى 34305 شهداء.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي، في الإحصائية المحدثة بصورة يومية، إن 77293، أصيبوا منذ بدء العدوان على القطاع، مشيرا إلى ارتكاب الاحتلال، 5 مجازر ضد العائلات وصل منها للمستشفيات 43 شهيدا و 64 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.



ولفت إلى أنه لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأشار إلى ارتفاع حصيلة الشهداء من الصحفيين، إلى 141 صحفيا منذ بدء العدوان، بعد تسجيل استشهاد الصحفي محمد بسام الجمل، في قصف استهدف منزل عائلته في محافظة رفح.



إلى ذلك، حذرت وزارة الصحة في غزة، من تفاقم الأزمة الصحية، وانتشار الأمراض، نتيجة تجمع مياه الصرف الصحي في الشوارع وبين خيام النازحين، وفقدان المياه الصالحة للشرب، بالقدر الكافي.

وقالت الوزارة، إن هذا الوضع ينذر بحدوث كارثة صحية خاصة بين الأطفال، لافتة إلى رصدها عددا من حالات الحمى الشوكية، ومرض الكبد الوبائي بين السكان.

وناشدت في الوقت ذاته، سرعة التدخل، من قبل المؤسسات الصحية والأممية والإنسانية، لإنقاذ القطاع من كارثة صحية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الشهداء غزة الاحتلال غزة الاحتلال شهداء اصابات المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

"صحة غزة": سقوط 95 شهيدًا و350 مصابًا جراء القصف الإسرائيلي خلال آخر 24 ساعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ذكرت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم السبت، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر في القطاع، أسفرت عن استشهاد 95 شخصا، وإصابة 350 آخرين، خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة. 

وأضافت الوزارة - في بيان صحفي - أن تحديث اليوم يرفع حصيلة الشهداء جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي إلى 36379، أغلبيتهم من الأطفال والنساء. 

وأوضحت الوزارة أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 82407، علما بأن هذه الأرقام لا تتضمن آلاف المفقودين، الذين لم تستطع طواقم الدفاع المدني الوصول إلى جثامينهم أو إنقاذهم. 

على صعيد متصل، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ارتفاع حصيلة الشهداء من طواقمها بقطاع غزة إلى 33، منهم 19 استُشهدوا أثناء أداء واجبهم الإنساني.

مقالات مشابهة

  • بعد 240 يومًا.. 36439 شهيدًا فلسطينيًا في العدوان على غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 60 شهيداً و 220 جريحاً
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. استشهاد وإصابة 445 مدنياً في مجازر جديدة للعدو الصهيوني بقطاع غزة
  • 95 شهيداً خلال الساعات الـ 24 الماضية من العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • "صحة غزة": سقوط 95 شهيدًا و350 مصابًا جراء القصف الإسرائيلي خلال آخر 24 ساعة
  • صحة غزة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر جديدة في القطاع راح ضحيتها 95 شهيدا خلال 24 ساعة
  • صحة غزة: الاحتلال يرتكب 5 مجازر جديدة في القطاع
  • 60 شهيداً خلال الساعات الـ 24 الماضية جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة
  • حصيلة شهداء العدوان على غزة ترتفع بعد ارتكاب الاحتلال 5 مجازر جديدة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 5 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 60 شهيداً و280 جريحاً