قال الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، إن تقرير صندوق النقد الدولي يتوقع تحسنًا كبيرًا في الأوضاع الاقتصادية للدولة المصرية، خاصة للعام المالي القادم 2024-2025، ولمدة 3 أعوام قادمة، وذلك نظرًا لما تعمل عليه الدولة من تحسين في الأوضاع الاقتصادية سواء في البنية التشريعية أو البنية الفنية أو البنية التحتية بالكامل.

وأضاف بدرة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "المراقب"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية دينا سالم، أنه بعد دخول استثمارات كبيرة على رأسها مشروع رأس الحكمة، الذي دخل مصر في الربع الأخير من العام المالي 2023 -2024، بعد أن تم الاتفاق مع صندوق النقد الدولي والاتحاد الأوروبي لضخ استثمارات في الدولة المصرية، تقدر بحوالي 10 مليار دولار.

الاتحاد الأوروبي 

وأوضح الخبير الاقتصادي أن مصر تعمل جاهدة مع شركائها سواء من الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي لزيادة حجم الاستثمارات في الأسواق المصرية، فضلا عن العديد من الأنشطة التي ستكون نتيجتها زيادة إجمالي الناتج المحلي بنسبة 70% عام بعد آخر، حتى الوصول إلى عام 2027-2028.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استثمارات استثمارات كبيرة الأوضاع الاقتصادية الدكتور مصطفى بدرة القاهرة الإخبارية حجم الاستثمارات زيادة حجم الاستثمارات

إقرأ أيضاً:

خبير مالي يتوقع عودة البورصة للصعود خلال جلسات الأسبوع

يتوقع اسلام عبد العاطي خبير اسواق المال أن تشهد جلسات الأسبوع الجاري عودة لصعود المؤشر الرئيسي، بدعم عودة النشاط إلى تعاملات  السوق بعد وصول الأسعار الحالية الى مستويات جيدة لإعادة الشراء.

كما يتوقع "عبدالعاطي" أن يستهدف مؤشر البورصة الرئيسي إيجي أكس 30 مستوى 27200 نقطة، على أن يكون منطقة 26500 نقطة مستوى مقاومة.

كما يتوقع أيضا "عبدالعاطي" أن يكون مستوي 26000 نقطة منطقة دعم أول، ومستوى 25500 نقطة منطقة دعم ثان.

وشهدت البورصة خلال الجلسات القليلة الماضية حالة من التباين، اتجهت أغلبها إلى الانخفاضات بين انخفاضات حادة في بعض الجلسات إلى انخفاضات طفيفة في جلسات أخرى، ولكن الإطار العام يميل إلى الانخفاض منذ العديد من الجلسات وذلك منذ  سياسة البنك المركزي الخاصة بتحرير أسعار الصرف.

يميل سوق الأسهم إلى التصرف في نطاق عمليات تخارج شبه منتظمة بالنسبة إلى كثير من المحافظ الاستثمارية، وبالرغم من تحول الكثير من الاستثمارات إلى الدخول بالسوق ولكن دخول انتقائي، يحاول أن يقتنص أسعار متدنية للغاية وليس دخول بناء يهدف إلى إعادة بناء السوق وبالتالي نجد أن غالبية الاستثمارات المتواجدة بالسوق وغالبية التداولات اليومية تميل إلى سياسة الاستثمار قصير الأجل للغاية والذي لا يتعدى مرحلة الجلسة الواحدة .

كما يشهد السوق حالة انخفاض ملحوظ في التداول وانخفاض في السيولة المتداولة، يوميا مما يتم توزيع هذه السيولة على عدد قليل جدا من الأسهم تشكل في معظمها الأسهم القيادية وهو عدد لا يستطيع أن يدفع السوق للصعود بشكل كامل. 

مقالات مشابهة

  • صندوق النقد الدولي يتوقع نمو الاقتصاد الليبي، ويرحب بخطوات المركزي
  • الرئيس السابق للبنك الدولي يتوقع حدوث كارثة مالية للولايات المتحدة بحلول عام 2025
  • نائب وزيرة التخطيط يبحث مع وفد الاتحاد الأوروبي سبل التعاون الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة
  • صندوق النقد الدولي: الناتج المحلي الإجمالي للسلطنة نما بنسبة 1.3 %
  • خبير اقتصادي: «مستقبل مصر» خطوة مهمة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل
  • خبير اقتصادي عن افتتاح مشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة: خير يعم على الدولة
  • نائب وزيرة التخطيط يبحث مع وفد الاتحاد الأوروبي سبل التعاون الاقتصادي
  • خبير مالي يتوقع عودة البورصة للصعود خلال جلسات الأسبوع
  • "موازنة النواب": لدينا تحوط اقتصادي بمستويات إيجابية رغم توترات المنطقة
  • اختتام مشاورات ليبيا وصندوق النقد الدولي.. تنويع الدخل وترشيد الإنفاق أولوية