تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت النتائج المالية لبنك المشرق، عن زيادة بنسبة 23% في صافي دخل الفوائد، وارتفاع الدخل من غير الفوائد بنسبة 29% خلال الربع الأول من عام 2024، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح البنك في بيان، أن القروض والسلفيات ارتفعت بنسبة 7%، بجانب ارتفاع ودائع العملاء بنسبة 6% منذ بداية العام وحتى تاريخه.

وارتفع معدل كفاية رأس المال إلى 17.7%، كما بلغ العائد على حقوق المساهمين 28.0%، ونسبة التكلفة إلى الدخل 26.7%.

وقال عبد العزيز الغرير، رئيس مجلس إدارة المشرق: “أظهر المشرق قدرة عالية على التكيف مع التحديات العالمية، ونجح في تحقيق مؤشرات قوية لنمو معدلات الأصول والتمويل ورأس المال”.

 وتعكس هذه المؤشرات مرونة القطاع وقدرته على التكيف مع التغيرات التي يشهدها العالم. وحصل المشرق على إشادة هامة في تقرير براند فاينانس لعام 2024 الذي صنّف البنك كونه العلامة التجارية المصرفية الأسرع نمواً في منطقة الشرق الأوسط، حيث ارتفعت قيمة العلامة التجارية للمشرق بشكل كبير بمعدل بلغ 200% على مدى السنوات الثلاث الماضية. ويمثل هذا النمو الهائل في قيمة علامتنا التجارية، شهادة حية على رؤيتنا الاستراتيجية، وقدرتنا على التكيف، وجهودنا المتواصلة والدؤوبة في مجال الابتكار الذي يركز على العملاء. 

وتؤكد كذلك الإشادة "بالمشرق نيو" كأقوى علامة تجارية للخدمات المصرفية الرقمية في دولة الإمارات العربية المتحدة قدرتنا على تقديم أفضل الحلول التكنولوجية للعملاء."

وقال أحمد عبد العال، الرئيس التنفيذي لمجموعة المشرق: "شكلت النتائج المالية المتميزة التي حققناها في الربع الأول من عام 2024، بداية قوية لهذا العام، حيث تمكنا من تسجيل زيادة كبيرة في صافي الأرباح بنسبة 25% لتصل إلى 2 مليار درهم إماراتي، على الرغم من احتساب ضريبة دخل الشركات التي تم فرضها في دولة الإمارات منذ بداية هذا العام بنسبة 9%. 

وقد بلغ صافي أرباحنا ما قبل الضريبة 2.3 مليار درهم إماراتي، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 36% على أساس سنوي. 

ويأتي هذا النمو الملحوظ بفضل النمو الكبير في الدخل، وانخفاض تكاليف المخاطر، الأمر الذي يسلط الضوء على التزامنا الثابت بتحقيق أعلى مستويات المرونة والكفاءة التشغيلية. كما سجل صافي دخل الفوائد نمواً كبيراً بنسبة 23%، في اتجاه يعكس توسّع ميزانيتنا العمومية وهوامش العملاء المرنة.

 بالإضافة إلى ذلك، سجل الدخل من غير الفوائد زيادة كبيرة بلغت 29% على أساس سنوي، وهو ما يمثل 32٪ من إجمالي الدخل، مما يعكس التنوع ومرونة الإيرادات في البنك".

وأضاف: "ومع استمرارنا في التوسع، تظل مرونتنا التشغيلية الركيزة الأساسية في استراتيجيات النمو والتوسع لدينا. 

وقد سمح لنا هذا بالتكيف بسرعة مع التحولات الاقتصادية، والحفاظ على التميز في خدماتنا خلال هذا التوسع، مع إدارة المخاطر بفعالية. ويمثل إطلاق "المشرق نيو" في جمهورية مصر العربية خطوة محورية في سياق مساعينا الرامية لتوفير تجارب مصرفية مبسطة ومبتكرة، بما يتماشى مع أهدافنا الرامية إلى تعزيز رضا العملاء."

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بنك المشرق المشرق أحمد عبد العال

إقرأ أيضاً:

الإسباني ألكاراز يحقق لقبه الأول في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

المناطق_وكالات

حقق الإسباني كارلوس ألكاراز لقبه الأول في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بفوزه على الألماني ألكسندر زفيريف 6-3 و2-6 و5-7 و6-1 و6-2 في النهائي اليوم الأحد.

وفاز المصنف الثالث عالميا الآن بثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى بعد لقب ويمبلدون العام الماضي ولقب أمريكا المفتوحة في 2022.

أخبار قد تهمك رئيس الشؤون الدينية للحرمين الشريفين: نستهدف نحو مليار مستمع لترجمة خطبة عرفات بعشرين لغة عالمية 9 يونيو 2024 - 10:10 مساءً 2.6 تريليون ريال حجم الائتمان المصرفي السعودي بنهاية أبريل 2024م.. محققًا نمواً سنوياً بـ 11% 9 يونيو 2024 - 10:07 مساءً

وكان الألماني زفيريف يمني النفس بتحقيق أول ألقابه في البطولات الأربع الكبرى.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 9 يونيو 2024 - 10:13 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد9 يونيو 2024 - 10:04 مساءًوزير الاتصالات يطّلع على استعدادات مجموعة stc في خدمة ضيوف الرحمن لموسم حج 1445هـ أبرز المواد9 يونيو 2024 - 10:01 مساءًالأمير سعود بن نهار يتفقد مواقيت الإحرام ونقاط الفرز الأمني بالمحافظة أبرز المواد9 يونيو 2024 - 9:57 مساءًشقيقة كيم تتوعّد بـ«رد جديد» على الدعاية الكورية الجنوبية بمكبّرات الصوت أبرز المواد9 يونيو 2024 - 9:27 مساءًالحقيل يدشن تطبيق “جود الإسكان” لتسهيل رحلة المساهمات المجتمعية للأسر الأشد حاجة أبرز المواد9 يونيو 2024 - 8:54 مساءًوزارة السياحة تؤكد أن تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها لا تخول حامليها أداء فريضة الحج9 يونيو 2024 - 10:04 مساءًوزير الاتصالات يطّلع على استعدادات مجموعة stc في خدمة ضيوف الرحمن لموسم حج 1445هـ9 يونيو 2024 - 10:01 مساءًالأمير سعود بن نهار يتفقد مواقيت الإحرام ونقاط الفرز الأمني بالمحافظة9 يونيو 2024 - 9:57 مساءًشقيقة كيم تتوعّد بـ«رد جديد» على الدعاية الكورية الجنوبية بمكبّرات الصوت9 يونيو 2024 - 9:27 مساءًالحقيل يدشن تطبيق “جود الإسكان” لتسهيل رحلة المساهمات المجتمعية للأسر الأشد حاجة9 يونيو 2024 - 8:54 مساءًوزارة السياحة تؤكد أن تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها لا تخول حامليها أداء فريضة الحج رئيس الشؤون الدينية للحرمين الشريفين: نستهدف نحو مليار مستمع لترجمة خطبة عرفات بعشرين لغة عالمية رئيس الشؤون الدينية للحرمين الشريفين: نستهدف نحو مليار مستمع لترجمة خطبة عرفات بعشرين لغة عالمية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • المصرف المركزي: 490 مليار درهم زيادة فى أصول القطاع المصرفي خلال 12 شهرا
  • 29.5 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية
  • 29.5 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية في ختام التعاملات
  • تركيا.. الميزان الجاري يسجل أعلى عجز خلال 9 أشهر
  • انكماش الاقتصاد الياباني بنسبة 0.5 % خلال الربع الأول
  • «بنك القاهرة» يرفع أرباحه بنسبة 129% لتصل إلى 2,4 مليار جنيه فى 3 شهور
  • الإسباني ألكاراز يحقق لقبه الأول في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس
  • شراكة استراتيجية لتوحيد متاجر "شل سلكت" و"أسواق الميرة"
  • أوراسكوم للتنمية لا تمتلك حصص في شركة إف تي آي الألمانية
  • ارتفاع طفيف في أسعار العقار بالمغرب