قالت السفيرة فانيسا فرايزر، الرئيس الحالي لمجلس الأمن الدولي والمندوب الدائم لدولة مالطا لدى الأمم المتحدة، إنّه لا بد من احترام قرارات مجلس الأمن، مشددةً على وجود قرارات لم تنفذ بشكل ملائم، لافتة إلى أن تنفيذ قرارات وقف إطلاق النار في قطاع غزة ليس أمرا يسيرا.

الوضع في غزة

وأضافت فرايزر، في لقاء مع قناة "القاهرة الإخبارية": "لا ندرس أي قرار الآن لوقف إطلاق النار في غزة، ولكن يجب الوضع في الحسبان بأن القرار 2728 كان وقف إطلاق النار في شهر رمضان وانتهى الشهر".

تعليق المصل واللقاح على اعتراف شركة أسترازينيكا بشأن مضاعفات لقاحها ضد كورونا هل نادي الزمالك بصدد توقيع عقوبة على مصطفى شلبي؟.. المتحدث يجيب

وتابعت الرئيس الحالي لمجلس الأمن الدولي والمندوب الدائم لدولة مالطا لدى الأمم المتحدة: "الاعتراف بدولة فلسطين له أهمية كبيرة، وكانت هناك إجراءات كثيرة، وبخاصة في ظل رئاسة مالطا لمجلس الأمن، وتطلب هذا الأمر الكثير من الجهود على المستوى السياسي، وهناك تعاطف كبير، والغالبية العظمى للمجلس صوتوا للحق بالاعتراف بفلسطين، ولكن جرى استخدام حق الفيتو".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة الوضع في غزة الأمم المتحدة القاهرة الإخبارية إطلاق النار فی

إقرأ أيضاً:

مراقب فلسطين لدى الأمم المتحدة يرحب بقرار مجلس الأمن الدولي وقف إطلاق النار في غزة

رحب المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور بقرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة، مؤكداً أن موقفهم كان دائماً هو التوصل لوقف فوري لإطلاق النار لوقف قتل الشعب الفلسطيني.

وقال رياض منصور: “نريد أن نرى تنفيذ القرار بشكل كامل، وأن تكون المساعدات الإنسانية لشعبنا بالمستوى الذي يحتاجه، ووقف الترحيل القسري للسماح لشعبنا بالعودة إلى المناطق التي طردوا منها في جميع أنحاء قطاع غزة، بما في ذلك الشمال، وأن نرى القوات الإسرائيلية خارج قطاع غزة، ولا يتم الاستيلاء على جزء واحد من القطاع جغرافياً، أو يكون تحت سيطرة قوات الاحتلال الإسرائيلي”.

وأكد أن العبء يقع على الجانب الإسرائيلي، لتنفيذ القرار ووقف إطلاق النار فوراً، وإجراء عملية التبادل بما في ذلك إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين، وجعل وقف إطلاق النار وقفاً دائماً.

مقالات مشابهة

  • البحرين ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي الداعي لوقف إطلاق النار في غزة
  • مراقب فلسطين لدى الأمم المتحدة يرحب بقرار مجلس الأمن الدولي وقف إطلاق النار في غزة
  • حركة حماس ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي لوقف إطلاق النار في غزة
  • الكويت ترحب بقرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة
  • الاتحاد الأوروبي يرحب بتبني مجلس الأمن لقرار بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • مصر ترحب بقرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة
  • تركيا تدعو إلى تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي حول غزة بأسرع ما يمكن
  • “حماس” ترحب بمضمون قرار مجلس الأمن الدولي بشان وقف إطلاق النار في غزة
  • حماس ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي لوقف إطلاق النار في غزة
  • "حماس" ترحب بمضمون قرار مجلس الأمن الدولي بشان وقف إطلاق النار في غزة