سرايا - أثارت صور مسربة لنجل الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، والزنزانة الصغيرة تحت الأرض المحتجز فيها منذ سنوات في لبنان، القلق، في الدولة الواقعة في شمال إفريقيا، حيث طالبت السلطات الليبية بإدخال تحسينات على ظروف اعتقاله.

وأظهرت الصور غرفة بلا إضاءة طبيعية، ومكدسة بمتعلقات، هانيبال القذافي، وسريرا ومرحاضا صغيرا.



ونقلت قناة "الجديد" المحلية في بث لها مساء السبت عن السجين قوله: "أعيش في بؤس"، مضيفا أنه سجين سياسي في قضية ليس لديه معلومات عنها.

وأعلنت وزارة العدل الليبية في بيان أن القذافي محروم من حقوقه التي يكفلها القانون.

وطالبت السلطات اللبنانية بتحسين ظروفه المعيشية إلى درجة "تحفظ كرامته"، مضيفة أن السلطات اللبنانية ينبغي أن تبلغ الوزارة رسميا بالتحسينات. وقالت أيضا إن القذافي يستحق أن يطلق سراحه.

والإثنين، أكد مسؤولان قضائيات لبنانيان للأسوشيتد برس أن الصور التي بثتها قناة "الجديد" للقذافي والزنزانة المحتجز بها منذ سنوات، في أحد مقرات الشرطة في بيروت.

وبدا القذافي في حالة صحية جيدة، وبلحية خفيفة ويرتدي نظارة.

وقال شخص على اتصال عادة بالقذافي، وهو مواطن ليبي، إن الصور التقطت في الأيام الأخيرة.

القذافي محتجز في لبنان منذ عام 2015 بعد اختطافه من سوريا المجاورة حيث كان يعيش كلاجئ سياسي.

اختطفه مسلحون لبنانيون للمطالبة بمعلومات عن مصير الإمام اللبناني البارز موسى الصدر، الذي اختفى خلال رحلة إلى ليبيا عام 1978.

يمثل مصير الصدر نقطة شائكة في لبنان، حيث تعتقد عائلته أنه ربما لا يزال على قيد الحياة في سجن ليبي، رغم أن معظم اللبنانيين يفترضون أن الصدر، البالغ من العمر 95 عاما الآن، قد مات.

دخل هانيبال القذافي في إضراب عن الطعام في يونيو من العام الماضي وتم نقله إلى المستشفى بعد تدهور حالته الصحية.

بعد اختطافه في عام 2015، أطلقت السلطات اللبنانية سراحه، لكنها أعادت اعتقاله واتهمته بإخفاء معلومات بشأن اختفاء الصدر.
 
إقرأ أيضاً : اشتعال الموقف بجامعة كولومبيا .. طلاب يسيطرون على اثنين من المبانيإقرأ أيضاً : مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال لمخيم عسكر شرق نابلسإقرأ أيضاً : واشنطن: 5 وحدات "إسرائيلية" ارتكبت "انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان" في الضفة الغربية


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

قبلان: لبنان مع المقاومة بلد قوي

شدد المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان، أن "لبنان مع المقاومة بلد قوي وسيد وقيمة وطنية واقليمية لا يستطيع العالم ان يتجاوزها"، وقال في بيان: "وفقاً للضرورة الوطنية لا شيء أهم من تلاقي القوى النيابية للإنتهاء من تسوية رئاسية تليق بالميثاقية التوافقية التي تتناسب مع العائلة اللبنانية وشراكتها الدستورية. وبكل محبة ومنطق وطني أقول للبعض: لبنان موجود بقلب قاطع استراتيجي وسط  نار المنطقة وضمن جنازير أخطر إرهاب صهيوني لذلك لا يمكنه أن يكون خارج حرب السيادة الإقليمية وميزان مصالحها الذي يتقاطع صميم المصلحة اللبنانية، وقيمة لبنان السيادي بهذه الحرب من قيمة المقاومة وقوتها الرادعة، ومع المقاومة لبنان بلد قوي وسيد وقيمة وطنية إقليمية لا يستطيع العالم أن يتجاوزها، والتعطيل الرئاسي له علاقة بالبازار السياسي المعيب لا بحرب غزة، على أن أشلاء غزة وصخيب جثثها سيشكّل أكبر موازين الله يوم القيامة، والتواضع الأخلاقي من أجل الدم الوطني مطلوب، والقداسة التي تحيط بعمل المقاومة فوق الحسابات الداخلية وتفاهة تفاصيلها، والتعطيل الرئاسي موجود بالزاروب الضيّق لا بالتضحيات السيادية الكفيلة بإبقاء هذا البلد وطناً لكل طوائفه". 

واضاف: "فقط نريد شجاعة سياسية وشهامة وطنية تنتهي بتسوية رئاسية تليق بشراكتنا الوطنية وتضحيات المقاومة التي لا تعرف مصلحةً عليا فوق مصلحة لبنان وشراكة طوائفه التي تتشكل منها العائلة اللبنانية".

مقالات مشابهة

  • مرشّح تيار العزم حلّ في المركز الأوّل في انتخابات أعضاء مجلس نقابة أطباء طرابلس
  • عائداته تفوق الخيال.. كنزٌ قديمٌ مهملٌ بإمكانه إنقاذ لبنان
  • قبلان: لبنان مع المقاومة بلد قوي
  • أول تعليق من البنك المركزي حول خروج مبالغ مالية عبر مطار عدن دون علم البنك بها
  • مسؤول أوروبي يصل إلى بيروت.. وزيارة مقررة إلى الجنوب
  • إستهداف سيارة في المصنع قرب الحدود السورية اللبنانية (صور)
  • فيديو نادر من بيروت عمره 90 عاماً.. وفنان شهير يظهر فيه!
  • بحركة غير لائقة .. ميريام فارس تثير غضب جمهورها !
  • ماذا حصل داخل مرفأ بيروت مؤخراً؟ معلومة تكشف
  • للمرة الثانية.. اعتصام لسائقي وأصحاب الشاحنات على طريق بيروت - شتورا الدولية