خرج مئات طلاب الجامعات في لبنان، بينهم الأمريكية، لتأكيد التضامن مع كافة الفلسطينيين، خاصة الأهالي في قطاع غزة التي تعيش على إيقاع حرب هوجاء من الاحتلال الإسرائيلي، منذ أزيد من نصف سنة.

وجاءت التظاهرات الطلابية، الثلاثاء، استجابة لجُملة دعوات من قبل مجالس الطلاب وتجمعات طلابية أخرى، بينها "تجمع الجامعيين الأحرار"، تحت شعار "دعما لصمود أهل غزة الأسطوري".


طلبة لبنان ✌????????????✌????
انشروا الدعوة pic.twitter.com/9bHNCmxSSv — Hala ghazale (@ghazale_hala) April 28, 2024 "نتمنى من الجميع مقاطعة كل ما هو يتعلق بالاحتلال الإسرائيليّ".

إحدى طالبات الجامعة اللبنانية الدولية LIU في بيروت.@HusseinHsayed@AlMayadeenNews#الميادين_لبنان #لبنان pic.twitter.com/vJGZnfl9kx — الميادين لبنان (@mayadeenlebanon) April 30, 2024
كذلك، يأتي حراك الطلبة في لبنان، كنوع من المُساندة والمشي على نهج ما بدأه الحراك الطلابي في الولايات المتحدة، قبل أكثر من 10 أيام، وبدأ يتوسع في عدة دولة غربية وإسلامية، ومؤخرا عربية.

إلى ذلك، اعتصم الطلاب في كل من الجامعة الأميركية والجامعة اللبنانية الأميركية في بيروت، بالإضافة إلى فرعين لجامعة بيروت العربية في العاصمة وطرابلس (شمال)، فيما رفعوا الأعلام الفلسطينية، وهتفوا بعدّة شعارات داعمة للفلسطينيين، وتطالب بوقف حرب الاحتلال الإسرائيلي على غزة.
تظاهرة في #الجامعة_اللبنانية_الأميركية #LAU في بيروت ضمن إطار الحراك الطلابي نصرةً لـ #غزة و #فلسطين.@AlMayadeenNews#الميادين_لبنان#لبنان pic.twitter.com/6g3GQURF3M — الميادين لبنان (@mayadeenlebanon) April 30, 2024
وفي سياق متصل، دعا "تجمع الجامعيين الأحرار"، الاثنين، إلى المشاركة في وقفات تضامنية مع غزة في كل جامعات البلاد، الثلاثاء.

وقال التجمع، في بيان له، إن "ذلك يأتي دعما لصمود أهل غزة الأسطوري في وجه النازية الجديدة، فيما وجّه "تحية للطلاب المنتفضين في الجامعات الأمريكية والأوروبية" دعما لغزة.


تجدر الإشارة إلى أن الجامعات في كل من موريتانيا وتونس واليمن، شهدت مظاهرات تضامنية مماثلة مع الفلسطينيين تطالب بإنهاء الحرب المتواصلة على قطاع غزة.

وفي 18 نيسان/ أبريل الجاري بدأ طلاب رافضون لحرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة اعتصاما بحرم جامعة كولومبيا في نيويورك، مطالبين إدارتها بوقف تعاونها الأكاديمي مع جامعات الاحتلال، وسحب استثماراتها في شركات تدعم احتلال الأراضي الفلسطينية.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، شنّه الحرب على قطاع غزة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، مخلّفا عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا، ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، حسب بيانات فلسطينية وأممية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية لبنان الفلسطينيين غزة لبنان فلسطين غزة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی المیادین لبنان قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

6 حزيران 1982 – قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتدي على الأراضي اللبنانية وتتوغل داخلها لتصل إلى العاصمة بيروت

دمشق-سانا

1664 – تغيير اسم المستعمرة الهولندية نيو أمستردام الموجودة على الساحل الغربي من المحيط الأطلسي إلى نيويورك.

1809- صدور الدستور الحديث للسويد الذي يجعل منها ملكية دستورية، وقد جاء هذا الدستور بعد هزيمة السويد في الحرب ضد الإمبراطورية الروسية.

1944- إنزال قوات الحلفاء على شواطئ النورمندي الفرنسية، وذلك أثناء الحرب العالمية الثانية.

1982 – قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتدي على الأراضي اللبنانية وتتوغل داخلها لتصل إلى العاصمة بيروت.

1984 – الجيش الهندي يقتحم المعبد الذهبي بمدينة «أرميتسار» أقدس مقدسات السيخ لتطهيره من المتمردين الذين هربوا إليه في عملية عرفت باسم النجمة الزرقاء.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. مئات الشهداء والجرحى في مجزرة مروعة بالنصيرات
  • الرئاسة الفلسطينية تحمل الإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن مجازر الاحتلال في مخيم النصيرات
  • السفارة الأمريكية في بيروت عقب أيام من الهجوم عليها: مجتمع اللاجئين لا يتحمل أي مسؤولية عن الهجوم
  • تظاهرات يمنية حاشدة تضامنا مع فلسطين وتنديدا بالجرائم الإسرائيلية
  • شاهد.. القسام تستهدف دبابة وجرافات إسرائيلية جنوبي رفح
  • وجها لوجه مع الميركفاه.. القسام تبث مشاهد جديدة للمعارك في مدينة رفح (شاهد)
  • بصاروخ فلق1.. حزب الله يستهدف مقر قيادة لجيش الاحتلال الإسرائيلي
  • هكذا نجحت استراتيجية الإعماء التي ينفذها حزب الله ضد الاحتلال شمال فلسطين (شاهد)
  • هكذا نجحت سياسة الإعماء التي ينفذها حزب الله ضد الاحتلال شمال فلسطين (شاهد)
  • 6 حزيران 1982 – قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتدي على الأراضي اللبنانية وتتوغل داخلها لتصل إلى العاصمة بيروت