أكد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي، أن التعليم ركيزة أساسية في تطور الشعوب وتنمية الدول والمجتمعات العربية، منوهًا بالدور الذي يقع على البرلمانيين والمعنيين بالعملية التعليمية في البلدان العربية للإسهام في النهوض بواقع القطاع التعليمي في العالم العربي كونه محركًا أساسيًا لعجلة الازدهار والتقدم.


جاء ذلك خلال اجتماع العسومي مع وزير التربية والتعليم الأردني الدكتور عزمي محافظة، وذلك على هامش مشاركته في اجتماعات مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي المنعقدة حاليًا بالعاصمة عمّان.
وأفاد البرلمان العربي في بيان له اليوم، أنه تم خلال اللقاء تأكيد ضرورة النهوض بواقع التعليم في العالم العربي، واللحاق بركب التكنولوجيا الحديثة، وأهمية المشروعات والبرامج التي تستهدف مكافحة الجهل ومحو الأمية العادية والأمية الرقمية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

عقب اختتام مؤتمرها العام الـ27 بجدة.. “الألكسو” تشيد بمبادرة المملكة “الموهوبون العرب”

بمشاركة أصحاب المعالي الوزراء رؤساء اللجان الوطنية للتربية والثقافة والعلوم من 22 دولة عربية، اختتمت في جدة أمس أعمال المؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو”، الذي تترأس المملكة دورته الـ 27 من خلال اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم.

وفي كلمة لصاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة رئيس اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، ألقاها نيابة عنه وزير التعليم نائب رئيس اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، عبر عن تقديره لمبادرة “الموهوبون العرب” التي أطلقتها المملكة العربية السعودية ممثلة بمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، بالشراكة مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو”، ودورها في إيجاد بيئة محفزة للموهبة والإبداع في العالم العربي للعام الثالث على التوالي.

اقرأ أيضاًالمملكةتحت رعاية ولي العهد.. انطلاق أعمال الملتقى العربي لهيئات مكافحة الفساد ووحدات التحريات المالية

وتأتي مبادرة “الموهوبون العرب” انطلاقًا من حرص المملكة على نقل تجربتها الرائدة في اكتشاف ورعاية الطلبة الموهوبين للعالم العربي، ودعم الشباب العربي لاستثمار طاقاته وقدراته، وذلك من خلال تطوير مقياس خاص بهدف اكتشاف الموهوبين والمبدعين في العالم العربي، بما يتواءم مع البيئة والثقافة العربية المتنوعة، يعتمد على منهجية علمية، ترتكز على أفضل الممارسات التربوية العالمية، إضافة إلى رعاية الطلبة المكتشفين من خلال العديد من البرامج النوعية حضوريا داخل المملكة أو عن بعد وبشكل مجاني.

ويعد اجتماع المؤتمر العام من الأحداث الثقافية المهمة في العالم العربي، وتنظمه المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو”، وتستضيفه الدول الأعضاء مرة كل سنتين لتعزيز العمل المشترك بين الدول العربية في المجالات الثقافية المختلفة.

مقالات مشابهة

  • النهار: من لبنان الى الامارات
  • أمانة البرلمان العربي للطفل تبحث استعدادت عقد الجلسة الرابعة للدورة الثالثة
  • “أمانة البرلمان العربي للطفل” تبحث استعدادت عقد الجلسة الرابعة للدورة الثالثة
  • حديث عند مفترق الطرق العربية
  • مدبولي خلال فعاليات قمة "Rise up": نعي أهمية النهوض بمجال ريادة الأعمال
  • عقب اختتام مؤتمرها العام الـ27 بجدة.. “الألكسو” تشيد بمبادرة المملكة “الموهوبون العرب”
  • مخاطر تتطلب مواجهة مشتركة.. المغرب توجه رسالة الى الدول العربية
  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان اللغة العربية لـ الشهادة الإعدادية 2024
  • ملك البحرين يشكر الرئيس الروسي لجهوده في تعزيز العلاقات مع العالم العربي
  • ملك البحرين يعرب عن شكره لبوتين لجهوده في تعزيز العلاقات مع العالم العربي