أكد أحمد معطي، الخبير الاقتصادي، أن الأسواق المصرية تشهد انخفاضا في أسعار كافة السلع من غذائية وكمالية وأجهزة كهربائية، وحديد التسليح.

انخفاض أسعار السلع

وأرجع معطي، خلال لقائه عبر ززوم ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الخميس، انخفاض أسعار السلع في مصر إلى تكاتف كل جهود الجهات التنفيذية والرقابية داخل مصر، حيث تسعى الدولة المصرية إلى تخفيف عبء ارتفاع الأسعار على المواطنين وتراجع نسب التضخم.

مصطفى الفقي يكشف معلومات عن رئيسة جامعة كولومبيا ضياء رشوان: تقرير بلومبرج عن اقتصاد مصر يرقى للتزوير

وقال إن انخفاض الأسعار يأتي ذلك في ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة المصرية بالعمل على خفض الأسعار خلال الفترة الحالية والقادمة، مؤكدا أن الاستراتيجية التي اتبعتها الدولة في هذا الصدد متكاملة، إذ تتمثل في توفير الدولار في الأسواق والقضاء على السوق السوداء، وهذا الأمر انعكس على زيادة الإفراجات الجمركية في البضائع، وبالتالي زيادة المعروض لاستقرار الأسعار.

وتابع، أن هناك ارتفاع في مؤشر الاستقرار الكمي للسلعة خلال شهر مارس الماضي بواقع 83.8 نقطة مقارنة بشهر فبراير الماضي بواقع 71.3، مؤكدا أن هناك زيادة في المعروض من السلع داخل الأسواق المصرية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السلع أسعار السلع الخبير الاقتصادي الأسواق المصرية صباح الخير يا مصر القناة الاولى

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: العلاقات المصرية الصينية ممتدة منذ أكثر من 7 عقود

قال مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، إنّ العلاقات المصرية الصينية ممتدة منذ أكثر من 7 عقود، وتقوم على أسس كثيرة من العلاقات بين الدولتين، وهو أمر يشهد به المجتمع الدولي على مدار العمر الكبير للشراكة الاستراتيجية بينهم.

انفتاح الصين على الوطن العربي

وأضاف «بدرة» خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ انفتاح الصين على الوطن العربي خاصة مصر، يترجم بزيادة الاستثمارات والمشروعات القومية الكبرى، موضحا أنّ العلاقات السياسية الطيبة منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع الصين وجميع دول العالم، تنتهج تحسين العلاقات السياسية.

القمة المصرية الصينية

وأشار إلى أنّ انعقاد القمة المصرية الصينية في الوقت الراهن تبعث برسائل للمجتمع الدولي، بأنّ الشراكة الاستراتيجة تترجم لحل العديد من الخلافات في المنطقة والمحيط العربي، موضحا أنّ زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي تأتي في توقيت تشتعل فيه المنطقة بالعديد من الأحداث السياسية، وتأتي تزامنا مع الذكرى الـ10 لترفيع العلاقات بين مصر والصين.

مقالات مشابهة

  • انخفاض أسعار الحديد في الأسواق اليوم الخميس 30-5-2024
  • خبير اقتصادي: تراجع عجز الموازنة سيكون له تأثيرات إيجابية مباشرة على المواطن
  • خبير اقتصادي: الشراكة بين مصر والصين تتحول من تقليدية إلى إنتاجية
  • خبير اقتصادى: الاتجاه إلى إلغاء الدعم يؤدي إلى ارتفاع الأسعار
  • خبير اقتصادي: الحكومة ستقدم دعما للفئات المتأثرة بتحريك سعر الرغيف - فيديو
  • خبير اقتصادي: مصر تستهدف حوكمة الدعم لضمان وصوله إلى مستحقيه
  • حزم الحماية الاجتماعية.. جهود لتخفيف الأعباء وعلاج جذري للمشاكل الاقتصادية
  • خبير اقتصادي: العلاقات المصرية الصينية ممتدة منذ أكثر من 7 عقود
  • توافر أرصدة استراتيجية من السلع الأساسية قبل العيد.. «التموين»: القمح يكفي لأكثر من 5 أشهر واللحوم متاحة بكل أنواعها.. وخبراء: توافر المعروض من السلع يحقق استقرار الأسعار
  • اتحاد الدواجن يكشف سبب ارتفاع أسعار الفراخ رغم انخفاض الأعلاف