يُشار إلى أن باير ليفركوزن حقق لقب الدوري الألماني لهذا الموسم

تأكد تأهل خمسة أندية ألمانية إلى المسابقة في الموسم المقبل بعد فوز بوروسيا دورتموند على باريس سان جيرمان بنتيجة 1-0 في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم.

اقرأ أيضاً : انريكي يشيد بلاعبيه رغم الخسارة

وستكون أندية باير ليفركوزن، بايرن ميونخ، شتوتغارت، لايبزيغ، وبوروسيا دورتموند، جميعها ممثلة للدوري الألماني في بطولة دوري الأبطال.

بهذا، يحقق الدوري الألماني إنجازًا بتأمين خمسة مقاعد في دوري الأبطال، متفوقًا على الدوري الإنجليزي في التصنيف الأوروبي.

وتأتي هذه المشاركات في ظل تغييرات النظام الجديد للبطولة.

في السابق، كانت الأندية الأربعة الأولى في الدوري الألماني تتأهل مباشرة إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، وفقًا لتصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

من المتوقع أيضًا أن يشهد الموسم المقبل زيادة في عدد الفرق المشاركة في دوري أبطال أوروبا، حيث من المحتمل أن تتأهل خمسة فرق من إيطاليا أيضًا.

يُشار إلى أن باير ليفركوزن حقق لقب الدوري الألماني لهذا الموسم، متفوقًا على بايرن ميونخ وشتوتغارت، حيث يتصدر الجدول بفارق نقاط كبير، بينما يحتل بايرن المركز الثاني وشتوتغارت المركز الثالث.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: المانيا دوري ابطال اوروبا الدوری الألمانی

إقرأ أيضاً:

الأهلي يفاوض كيميتش والنصر يتخلى عن لابورت

 البلاد- جدة

ذكرت ميديا إسبانية أن مدافع نادي النصر، ومنتخب” لا روخا” إيمريك لابورت يقترب من العودة إلى الدوري الإسباني بدءًا من الموسم المقبل.
وذكرت صحيفة (ماركا) الإسبانية أن لابورت البالغ من العمر 30 عامًا، يقترب من العودة إلى فريقه السابق، أثلتيك بيلباو الذي يجري مفاوضات متقدمة مع نادي النصر، وأن الاتفاق بين الطرفين وشيك؛ حيث من المتوقع أن يتم الإعلان عن الصفقة بعد كأس أمم أوروبا 2024 التي تستضيفها ألمانيا.
من جانبها، أشارت صحيفة (أثلتيك إكسترا) إلى أن نادي أثلتيك بيلباو رفع قيمة العرض المقدم لانتقال لابورت، بعد أن رفضت إدارة النصر عرضه السابق الذي تقدر قيمته بـ 7 ملايين يورو.
ورفض النصر التخلي عن لابورت بأقل من 15 مليون يورو، خصوصًا أن صفقة انتقاله من مانشستر سيتي الإنجليزي كلفت الفريق 27 مليون يورو الصيف الماضي.

الأهلي يريد كيميتش
من جهة أخرى، ذكر الصحفي الإيطالي الموثوق في شبكة (سكاي سبورت) رودي غاليتي، أن إدارة النادي الأهلي أبدت اهتمامًا كبيرًا بضم اللاعب الألماني جوشوا كيميتش من نادي بايرن ميونيخ الألماني.
ويواجه الأهلي منافسة قوية من برشلونة الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي على ضم كيميتش (29 عامًا) الذي يمكنه شغل العديد من المراكز في خطي الوسط والدفاع.
وقال غاليتي:” عقب محاولة الأهلي السعودي في يناير الماضي ضم كيميتش، سيعود مجددًا للتفاوض مع لاعب بايرن ميونيخ لإقناعه بالانضمام إلى صفوفه بداية من الموسم المقبل”.
وينتهي عقد كيميتش مع “البافاري” في يونيو 2025، ما يفتح الباب أمام موافقة ناديه على بيعه بدلاً من رحيله مجاناً في نهاية الموسم المقبل.
ويريد الألماني هانزي فليك مدرب برشلونة، إعادة الوصل مع لاعبه السابق الذي دربه في البايرن، وقد يلعب ذلك دورًا في تحويل مسار الصفقة، لكن من المتوقع أن يرفع الأهلي من قيمة العرض؛ لمحاولة إقناع كيميتش بالدفاع عن ألوانه في الموسم الجديد.

مقالات مشابهة

  • لايبزيج يجدد عقد سيسكو ويقطع الطريق على كبار أوروبا
  • أندية المحترفين تبدأ ترتيب أوراقها للموسم المقبل من دوري أدنوك
  • موقف الزمالك من المشاركة في دوري أبطال أفريقيا بعد شكوى النجوم ضد بيراميدز
  • كل ما يخص موقعة الأهلي والاتحاد الثالثة في سلسلة نهائي دوري سوبر السلة
  • موعد المباراة الثالثة بين الأهلي والاتحاد في نهائي دوري سوبر السلة
  • يفضل البقاء في ريال مدريد.. نجل أنشيلوتي مطلوب كمدرب في عدة أندية
  • الأهلي يفاوض كيميتش والنصر يتخلى عن لابورت
  • الأهلي يفوز على الاتحاد السكندري ويتعادل في سلسلة نهائي دوري السوبر لكرة السلة
  • سلة الأهلي تفوز على الاتحاد وتتعادل في سلسلة نهائي دوري السوبر
  • مانشستر يونايتد يفتح باب الرحيل أمام سانشو