تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، إن الدولة تعمل بكل أدواتها على دعم الاستثمار والمستثمرين، مشيرا إلى أن مجموعة العربي بمنطقة كوم أبوراضي بالمحافظة تمثل ركيزة صناعية أساسية ومن أهم الشركات على أرض المحافظة، خاصة في مجال العوائد المباشرة وغير المباشرة التي تعود على أبناء بني سويف من وجود مجموعة عملاقة ومن كبريات الشركات المصرية التي لها مكانتها إقليمياً وعالمياً.

وأثنى محافظ بني سويف على الخطوات التوسعية المتلاحقة التي تنفذها المجموعة، واصفا بأنها خطوة متميزة ، حيث تؤكد على النجاح المتواصل للمجموعة في مجالها  محليا واقليميا وعالميا، لاسيما مع توقيعها اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة ريتشي التايوانية لإنشاء مشروع جديد لتصنيع كومبريسور التكييف محليًّا، مؤكدا على أهمية هذه الخطوة في فتح أفاق أخرى للاستثمار في المنطقة الصناعية ، وتوفير مزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة، والعمل علي توطين الصناعات لتقليل الفجوة الاستيرادية، وذلك ما تسعى إليه الحكومة عبر خطوات جادة وفقا لرؤية مصر 2030.

أضاف المحافظ بأن الدولة تدعم مثل تلك التوجهات والخطوات النوعية، حيث أطلقت الحكومة  المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية  في إبريل 2022، والتي تهدف إلى تعزيز دور القطاع الخاص في توطين الصناعة وتقليل الفجوة الاستيرادية وتأهيل العمالة المصرية وتذليل العقبات أمام المصانع المتعثرة، وتم بالفعل تنفيذ اجراءات ومبادرات أثمرت تطورا ملحوظا في مجال توطين الصناعات محليا. 

جاء ذلك خلال استعراضه للتقرير الدوري للمناطق الصناعية، الذي يعرض عليه لمتابعة المستجدات أولا بأول، حيث ورد في التقرير توقيع مجموعة العربى اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة ريتشي التايوانية لإنشاء مشروع جديد لتصنيع كومبريسور التكييف محليًّا، وذلك بالمنطقة الصناعية بمحافظة بني سويف بكوم أبو راضي، في إطار خطة الدولة لجذب الاستثمارات الأجنبية، جاء التوقيع بحضور القنصل العام لجمهورية مصر العربية بإمارة دبي حسام حسين إسماعيل، والمهندس إبراهيم محمود العربى رئيس مجلس إدارة مجموعة العربى، والمهندس محمد محمود العربى الرئيس التنفيذي للمجموعة، وفيليكس تشين رئيس مجلس إدارة شركة ريتشي، ومين فا فين الرئيس التنفيذي للشركة، وجارليش شين ممثلة مركز التجارة التايواني في دبي.
وتبلغ تكلفة المشروع الاستثمارية 40 مليون دولار بشراكة أجنبية مباشرة بنسبة 51%، كما تصل المساحة الإجمالية للمشروع نحو 25 ألف متر مربع بطاقة إنتاجية للمشروع تصل إلى 6 ملايين وحدة كومبريسور يخصص 50% من الإنتاج  للتصدير، كما يوفر من 500 فرصة عمل من مختلف التخصصات الفنية، ويُعد هذا المصنع الأول من نوعه في المنطقة العربية والشرق الأوسط وإفريقيا وغرب أسيا.

والجدير بالذكر أن شركة ريتشي تأسست سنة 1989 في تايوان ولها أفرع في الصين، وتعمل الشركة بصفة متخصصة في إنتاج  كومبريسور مكييفات الهواء ومجففات الملابس الموفرة للطاقة والصديقة البيئة.

IMG-20240429-WA0021 IMG-20240429-WA0023 IMG-20240429-WA0020 IMG-20240429-WA0019 IMG-20240429-WA0016

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الصناعة المصرية المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية المستثمرين المنطقة الصناعية شرکة ریتشی بنی سویف IMG 20240429

إقرأ أيضاً:

إنتل تبيع 49% من مشروعها الأيرلندي لشركة أبولو مقابل 11 مليار دولار

وافقت شركة إنتل على بيع حصة في مشروع يسيطر على مصنع في أيرلندا لشركة أبولو جلوبال مانجمنت مقابل 11 مليار دولار، مما يساعد على جلب المزيد من التمويل الخارجي للتوسع الهائل في شبكة مصانعها.
وبموجب شروط الصفقة، ستحصل شركة الاستثمار على حصة 49٪ من مشروع مشترك يقوم بتشغيل Fab 34 التابع لشركة Intel، حسبما ذكرت شركة صناعة الرقائق في بيان يوم الثلاثاء. إنه برنامج الاستثمار الثاني من نوعه الذي تعلن عنه إنتل، وهو جزء من محاولة لتخفيف العبء عن مواردها المالية المنهكة بالفعل.

يدفع الرئيس التنفيذي بات جيلسنجر بخطة طموحة ومكلفة لإعادة إنتل إلى قمة صناعة أشباه الموصلات. إنه يستثمر بكثافة لتنشيط مجموعة منتجاتها المتعثرة ويضخ الأموال في المصانع في جميع أنحاء العالم، بهدف إعادة تنشيط التصنيع وجذب عملاء التصنيع الخارجيين.

اضطرت شركة إنتل، التي كانت في السابق أغنى شركة في صناعة أشباه الموصلات، إلى البحث عن تمويل خارجي في برنامج أطلق عليه اسم "رأس المال الذكي".

وقالت الشركة في البيان: "يسلط هذا الإعلان الضوء على التقدم المستمر الذي تحققه شركة إنتل في استراتيجية التحول الخاصة بها". "تواصل الشركة التقدم لخلق مرونة مالية وتسريع استراتيجيتها، بما في ذلك الاستثمار في عمليات التصنيع العالمية، مع الحفاظ على ميزانية عمومية قوية."

وقالت إنتل إن بناء المصنع، في موقع الشركة الحالي في ليكسليب بالقرب من دبلن، "اكتمل إلى حد كبير". سيتم الانتهاء من الصفقة، التي تسمح لشركة إنتل باستثمار أموالها في مكان آخر، في الربع الثاني من عام 2024. وسيستخدم مصنع فاب 34 تقنيات التصنيع 4 و3 من إنتل.

وبموجب شروط الاتفاقية، ستقوم إنتل بشراء الحد الأدنى من إنتاج المصنع لبيعه بنفسها أو نيابة عن العملاء. وتنص الاتفاقية على أن شركة تصنيع الرقائق ستعطي الأفضلية للمصنع على الآخرين في شبكتها عند اختيار مكان معالجة الإنتاج. سيتم الانتهاء من البناء إلى حد كبير بحلول يونيو.

في عام 2022، أعلنت إنتل عن صفقة مع Brookfield Infrastructure Partners LP لتأمين التزام بقيمة 15 مليار دولار للمساعدة في تمويل مجمع أشباه الموصلات في أريزونا.

ساعدت هذه الصفقة في تخفيف المخاوف من أن تكون خطة إحياء جيلسنجر مكلفة للغاية. وقد جددت سلسلة من نتائج الأرباح الضعيفة - إلى جانب خسارة حصة السوق لصالح المنافسين مثل شركة Nvidia Corp - تلك المخاوف وأثقلت كاهل أسهم Intel.

 

مقالات مشابهة

  • «أسطول» للاستثمارات المالية تستعرض فرص الاستثمار بالسوق المحلى فى مؤتمر عالمى
  • اللحوم في متناول الجميع.. استعدادات موسعة لعيد الأضحى.. منافذ الزراعة والتموين توفرها بتخفيضات تصل لـ30%.. خبراء: الدولة تستخدم أدواتها الاقتصادية والرقابية ويجب شن حملات على الأسواق
  • اختصاصات اللجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار.. إليك التفاصيل
  • بوتين أمام منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي: مجموعة “بريكس” تعمل على إطلاق بنية للدفع خاصة بها بشكل مستقل عن البنية الغربية
  • شركة روسية خاصة تطور جيلا جديدا من صواريخ الفضاء
  • شركة World of Business تتصدر قائمة الشركات الرائدة في التكنولوجيا والإعلام
  • الاتحاد العربى يختار تقرير الوفد أفضل تقرير وينشره على موقعه الرسمى
  • تقنين 13 طلب في إجتماع اللجنة العليا لأملاك الدولة ببني سويف
  • إنتل تبيع 49% من مشروعها الأيرلندي لشركة أبولو مقابل 11 مليار دولار
  • محافظ بني سويف يتفقد جاهزية لجان امتحانات الثانوية العامة (صور)