شهدت أسعار الأسماك في أسواق المنطقة الشرقية تقلبات ملحوظة على خلفية التقلبات المناخية، التي لعبت دورًا أساسيًا في تراجع حجم الصيد، حيث ارتفعت أسعار بعض الأصناف بينما انخفضت أسعار أخرى.
وأكد رمزي المحروس، بائع الأسماك في السوق المركزي بالقطيف، أن هناك صنفان من الأسماك المحلية ”البلدي“ تبادلا المواقع والأدوار من بعد شهر رمضان المبارك، وتحديدًا بعد عيد الفطر السعيد لعام 1445 هجرية إلى اليوم، وهما سمك الكنعد الذي ارتفعت أسعاره وسمك الصافي الذي انخفضت أسعاره.


أخبار متعلقة التقلبات الجوية ترفع أسعار الأسماك 30% بالشرقيةمختصون: التقلبات الجوية تهدد بإتلاف "رطب الأحساء"بعد قرار هيئة الأفلام.. بدء تخفيض أسعار التذاكر في دور السينماأسعار السمك قبل وبعد العيدوقال المحروس، قبل العيد وصل سعر سمك الصافي البلدي 60 و50 ريال واليوم أصبح سعره بين 20 و25 ريالا بحسب الحجم، ويتواجد نوع 3 كيلو بسعر 100 ريال وذلك لأن حجمه صغير وهو المطلوب، أما بالنسبة إلى سمك الكنعد البلدي في شهر رمضان كان سعره بين 40 و45 ريال واليوم أصبح سعره بين 65 و75 ريال، أي ارتفع ما بين 20 و30 %، بينما سمك الكنعد المستورد يبلغ بين 55 و60 ريال، ويعتبر ذلك مرتفع السعر أيضا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } اختلاف أسعار وأنواع السمك المطلوب بالأسواق - اليوم التقلبات الجوية ترفع أسعار الأسماك بأسواق الشرقية التقلبات الجوية ترفع أسعار الأسماك بأسواق الشرقية التقلبات الجوية ترفع أسعار الأسماك بأسواق الشرقية التقلبات الجوية ترفع أسعار الأسماك بأسواق الشرقية التقلبات الجوية ترفع أسعار الأسماك بأسواق الشرقية التقلبات الجوية ترفع أسعار الأسماك بأسواق الشرقية التقلبات الجوية ترفع أسعار الأسماك بأسواق الشرقية التقلبات الجوية ترفع أسعار الأسماك بأسواق الشرقية التقلبات الجوية ترفع أسعار الأسماك بأسواق الشرقية التقلبات الجوية ترفع أسعار الأسماك بأسواق الشرقية التقلبات الجوية ترفع أسعار الأسماك بأسواق الشرقية التقلبات الجوية ترفع أسعار الأسماك بأسواق الشرقية التقلبات الجوية ترفع أسعار الأسماك بأسواق الشرقية var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وقال محمد البستاني، بائع أسماك آخر، إنّ معظم أسعار الأسماك ارتفعت بنسبة 30% بعد عيد الفطر، مرجعًا ذلك إلى التقلبات الجوية.
وذكر البستاني بعض الأمثلة على الارتفاعات، فكيلو سمك الهامور الكبير أصبح ب 50 ريالًا، وسمك السمان ب 35 ريالًا، والشعري ب 30 ريالًا، وسمك العندق ب 30 ريالًا «مع تواجد بعض الأحجام بسعر 20 ريالًا».
كما ارتفع سعر سمك السبيطي والسبرين إلى 40 ريالًا للكيلو، بينما استقر سعر سمك العروسة عند 25 ريالًا. ووصل سعر الروبيان المستورد كبير الحجم إلى 70 ريالًا للكيلو، بينما انخفض سعر سمك الصافي البلدي الكبير «4 أو 5 كيلو» إلى 100 ريال بسبب موسمه. وتراوح سعر سمك السلمون بين 60 و65 ريالًا للكيلو.أكثر الأنواع المطلوبةوأشار حسن كامل المهر، بائع أسماك آخر، إلى أن أكثر الأسماك طلبًا حاليًا هي سمك الصافي، خاصة الكبير الذي يُباع 4 أو 5 كيلو ب 100 ريال. بينما سمك الصافي الصغير يعتبر سعره مرتفع حيث يبلغ سعر 2,5 كيلو أو 3 كيلو بسعر 100 ريال بحسب الحجم لأن يتواجد عليه طلب وبكميات كبيرة وما يتواجد في السوق لا يغطي الطلب، كما هناك طلب على سمك الكنعد الذي ارتفع سعره من 45 ريال إلى 65 و70 ريال، كما أن سمك الهامور ارتفع سعره بنسبة 30 % تقريبا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: أسعار الأسماك أسواق المنطقة الشرقية المنطقة الشرقية التقلبات المناخية سعر سمک

إقرأ أيضاً:

طقس الجمعة: أجواء حارة مع أمطار ضعيفة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الجمعة، أن تتميز الحالة الجوية عامة بأجواء حارة نوعا ما بالسهول الداخلية، والمنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي، وداخل الأقاليم الجنوبية.

كما يرتقب تشكل كتل ضبابية محلية فوق سهول المحيط الأطلسي والواجهة المتوسطية خلال الصباح، وكذا تشكل، سحب مدارية مرفوقة بقطرات مطرية مع بروز رعد محلي بالأقاليم الجنوبية، ومناطق الأطلس، وسوس، والجنوب-الشرقي، وجنوب المنطقة الشرقية.

وستكون الأجواء غائمة وقد تعطي قطرات ضعيفة محتملة ومحلية بالمناطق الواقعة غرب الأطلس، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما إلى محليا قوية مع تناثر غبار محلي بالجنوب، والجنوب-الشرقي، وشرق الأطلس والمنطقة الشرقية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و17 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 19 و25 درجة بأقصى الجنوب والجنوب الشرقي للمملكة، وستكون ما بين 14 و20 درجة في ما تبقى من الأرجاء الأخرى.

وستكون درجات الحرارة العليا في ارتفاع مستمر بأغلب مناطق البلاد.

أما البحر فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

 

كلمات دلالية المغرب بيئة طقس مناخ

مقالات مشابهة

  • باكستان ترفع أسعار الكهرباء لتعزيز فرصها في الحصول على قرض من صندوق النقد الدولي
  • أول أيام عيد الأضحى.. أسعار الأسماك والجمبري الأحد 16 يونيو 2024
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة في المناطق الغربية واعتدالها في الشرقية
  • توقعات أحوال الطقس السبت
  • زيادة الطلب على شراء الأضاحي بأسواق أبوظبي
  • مفاجأة في أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الجمعة بأسواق الصاغة
  • أسعار الأسماك اليوم الجمعة 14-6-2024 في الدقهلية
  • إستقرار أسعار الطيور بأسواق البحيرة اليوم الجمعة
  • التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية ترفع أسعار الذهب
  • طقس الجمعة: أجواء حارة مع أمطار ضعيفة