شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم بالاشتراك مع مديرية الطب البيطرى، عدة حملات على الأسواق والمحال التجارية والمطاعم بمركز ومدينة طامية.

يأتي هذا في إطار توجيهات الدكتور احمد الأنصاري محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق، والتأكد من صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين.

 جاء ذلك تحت إشراف المهندس سيد حرزالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، والدكتور زين العابدين علي مدير مديرية الطب البيطري، بالاشتراك مع أطباء التفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطري برئاسة الدكتور سراج الدين فهمي رئيس قسم التفتيش على اللحوم بالمديرية، وبالتعاون مع إدارة الرقابة التموينية، والأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية.

حملة مكبرة بالتعاون مع الطب البيطري للتأكد من صلاحية الرنجة والفسيخ بالفيوم 

وقامت الحملة بالمرور على الأسواق والمطاعم بمدينة طامية للتأكد من صلاحية الرنجة والفسيخ التي يتم بيعها في الأسواق خلال الاحتفال بأعياد الربيع والتى تعتبر المأكولات الرسمية خلال الاحتفال بعيد شم النسيم، وخلال تنفيذ الحملة المكبرة تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد التجار وأصحاب المخابز المخالفة بمدينة الفيوم.

وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين بمركز شرطة طامية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، ومنها عدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات وعدم وجود شهادات صحية للعاملين ببعض المطاعم، والبيع بأزيد من الأسعار الرسمية، واخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

وأشار مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، إلى أنه تم تشكيل لجان للمرور على محال الجزارة و بيع اللحوم والرنجة والفسيخ والسردين، بنطاق قرى ومراكز المحافظة المختلفة، ضمت ممثلين عن مديريات الطب البيطري، والتموين والتجارة الداخلية، والصحة، وسلامة الغذاء، والمتابعة الميدانية، بالتعاون مع مباحث التموين والوحدات المحلية، وتم تنظيم عدد من الحملات المكبرة المشتركة، للتأكد من الاشتراطات الصحية للحوم المعروضة، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين. 
وشدد مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم التموين الطب البيطري الرنجة الفسيخ الحملات طامية بوابة الوفد جريدة الوفد والتجارة الداخلیة بالفیوم الطب البیطری للتأکد من

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية: تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تزامنا مع قرب عيد الاضحى المبارك شدد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، على تكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة علي الأسواق والمنشآت التموينية وأماكن بيع وتصنيع منتجات اللحوم والدواجن.

ووجه أبو ليمون رؤساء الوحدات المحلية بضرورة التأكد من جودة السلع المعروضة والتفاعل الفوري مع أي بلاغ عن الغش التجاري حفاظا على حقوق المواطنين وحمايتهم ضد أي تلاعب .

واشار الي انه تم شن حملات تفتيشية من خلال رؤساء الوحدات المحلية وبالتنسيق التام  مع مديرية الطب البيطري، أسفرت عن ضبط طن لحوم مذبوحة خارج المجازر ودواجن واسماك مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بنطاق مراكز ومدن وقرى المحافظة وتم مصادرة المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وإخطار النيابة العامة لإعمال شئونها في هذا الشأن.

 الانتهاء من أعمال الرصف بشارع أبو زيد بأشمون 

 

كما تابع اليوم خالد النمر رئيس مركز ومدينة أشمون، أعمال الإنتهاء من رصف شارع أبو زيد الشرقي والغربي بمدينة أشمون والذي تم رصفه بطول حوالي 400م وذلك ضمن خطة الرصف التي تتم بشوارع المدينة ، والذي يتم تنفيذة بإشراف قسم المشروعات بمجلس مدينة أشمون . 
 
وأكد النمر أن الفترة القادمة سوف يتم الإنتهاء رصف عدد كبير من شوارع المدينة بإعتبار قطاع الطرق من القطاعات الحيوية التي تهم المواطن الأشموني من أجل الإرتقاء بمستوي الخدمات المقدمة له.

 

مقالات مشابهة

  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف السلع التموينية لشهر يونيو
  • ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر وتحرير محاضر ضد الجزارين بالفيوم
  • ضبط 44 كيلو طيور مذبوحة غير صالحة للاستهلاك بالفيوم
  • ضبط 80 كيلو لحوم وأسماك فاسدة وغير صالحة للاستهلاك بالفيوم
  • تموين الفيوم تشن حملة على محلات الجزارة وتضبط لحوم مذبوحة خارج المجزر
  • تحرير محاضر ضد الجزارين لعدم الإعلان عن أسعار اللحوم بالفيوم
  • ضبط 60 عبوة بويات ودهانات منتهية الصلاحية بالفيوم
  • محافظ المنوفية: تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق
  • ضبط نصف طن بنزين وسولار معد لبيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • ضبط 500 لتر بنزين وسولار أثناء بيعهم في السوق السوداء بالفيوم