أعلنت محافظة الإسكندرية عن قيام الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية وحي العامرية ثان بإعادة تخطيط أرض مارشال الكائنة بالكينج مريوط قبلي طريق الكافوري – برج العرب كمرحلة أولى من تخطيط كامل المنطقة وذلك طبقاً للوضع الراهن بالطبيعة واستيفاء لمستحقات الدولة وللحفاظ على الملكيات واحتراماً للمراكز القانونية وإعداد مخطط جديد يكفل للمواطنين القاطنين جودة حياة ويكون مخطط قابل للتنفيذ.

محافظ الإسكندرية يتابع التجهيزات النهائية لتلقى طلبات التصالح اعتبارًا من الثلاثاء


ونبهت المحافظة جميع المواطنين المتعاملين بأي محررات رسمية من الدولة تشمل (العقد المسجل أو المثبت للملكية – الموقع محدد على شبكة الطرق الكينج مريوط والعامرية – إحداثيات للموقع معتمدة المساحة أو استشاري – الرخصة إن وجد – شهادة مشتملات إن وجدت واي مستندات رسمية أخرى).


وطلبت المحافظة من المواطنين التقدم إلى المركز التكنولوجي بحي العامرية ثان بتلك المستندات حتى نتمكن من احترام تعاملات الدولة أثناء إعداد التخطيط ووضع الشوارع طبقاً للوضع الراهن على الطبيعة والرؤية التخطيطية واتخاذ الإجراءات القانونية وذلك في خلال شهر من تاريخه، علماً بأن تلك الخطوة مهمة حيث أن محافظة الإسكندرية تعتبر المواطن السكندري شريك أساسي في عملية التنمية واحتراما له ولملكيته وتعاملاته مع الدولة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية برج العرب

إقرأ أيضاً:

مصدر بالبنك المركزي: آلية تعويض المواطنين في المحافظات المحتلة بلغت أكثر من نصف مليار ريال منذ تدشينها

الثورة نت../

أكد مصدر مسؤول في البنك المركزي اليمني أن آلية تعويض المواطنين في المحافظات المحتلة مقابل مدخراتهم من العملة القانونية حققت نجاحاً كبيراً منذ تدشينها يوم السبت الماضي.

وأوضح المصدر، في تصريح لوكالة الأبناء اليمنية (سبأ)، أن النقاط الخاصة بالتعويض التي حددها البنك المركزي اليمني في مركز رقابة جمرك الراهدة بمحافظة تعز ومركز رقابة جمرك عفار بمحافظة البيضاء، منذ السبت الماضي، حتى أمس الأربعاء بلغت 183 عملية تعويض، تم خلالها استلام مبلغ 504 ملايين و576 ألف ريال من العملة القانونية من المواطنين في المحافظات المحتلة، وتعويضهم بالقيمة الحقيقية بالعملة غير القانونية بمبلغ مليار و727 مليوناً 814 ألف ريال.

وأشار المصدر إلى أن آلية تعويض المواطنين في المناطق المحتلة ستستأنف أعمالها بعد إجازة عيد الأضحى المبارك يوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو الجاري.

وقال “إن إقبال المواطنين في المحافظات المحتلة على نقاط التعويض عبَّر عن وعيهم العالي وتمسكهم بحقوقهم”، مشيراً إلى أن الآلية التي دشنها البنك المركزي اليمني حمت المواطنين في المحافظات المحتلة من محاولة نهب مدخراتهم من قبل ما يسمى البنك المركزي عدن.

مقالات مشابهة

  • اغتيال مواطن في أبين والأمن يتمكن من القبض على الجاني
  • إعادة التغذية الكهربائية لمحافظة الحسكة
  • محافظة الإسكندرية تنفي ما تم تداوله بشأن قطع أشجار منطقة «سبورتينج»
  • محافظة الإسكندرية تحسم جدل قطع الأشجار بشارع أبوقير
  • موعد صلاة الجمعة اليوم في المحافظات.. الإسكندرية الساعة 1 مساءً
  • مصدر بالبنك المركزي: آلية تعويض المواطنين في المحافظات المحتلة بلغت أكثر من نصف مليار ريال منذ تدشينها
  • البنك المركزي: آلية تعويض المواطنين في المحافظات المحتلة بلغت أكثر من نصف مليار ريال منذ تدشينها
  • محافظ قنا يناقش آليات تخطيط الطرق والميادين مع وفد شركة "جولدال سيستمز"
  • "مكتبتك في مدرستك".. مكتبة الإسكندرية في زيارة لمدارس المحافظة
  • قنا تشرع في إسناد تخطيط الميادين والطرق إلى شركة خاصة