أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بمحافظة الإسكندرية، رفع الرايات الحمراء بشواطئ القطاعين الغربي والشرقي؛ بسبب ارتفاع الأمواج، باستثناء شواطئ سيدي بشر، التي رفعت الرايات الصفراء.

شواطئ الإسكندرية رايات حمراء على الشواطئ

وحذر رئيس إدارة السياحة والمصايف، محمد عبد الرازق، المواطنين من نزول البحر نهائيًا، ومنع نزول "البدالات"، نظرا لارتفاع الأمواج وما تشكله من خطورة على الأرواح.

وأشار إلى أن القرار مستثنى منه شاطئ سيدي بشر فقط، لوجود حاجز أمواج أمامه، حيث رفع به الرايات الصفراء التحذيرية، والتي تعني أن السباحة آمنة ولكن مع الحذر.

وتأتي تحذيرات الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بمحافظة الإسكندرية، قبل الاحتفالات الشعبية بأعياد الربيع “شم النسيم”.

وائل الفشنى: أنا مزيكاتى قبل أن أكون منشد.. والغناء باللغة العربية الفصحى لم يزعجني .. ونجاح "الحشاشين وبيت الرفاعى" فاق توقعاتي حياة كريمة بأسوان تتابع 27 مشروعا في قرية فارس لخدمة 17ألف نسمة شم النسيم

ويتواجد في محافظة الإسكندرية الكثير من الشواطئ التي تستقبل المصطافين والزوار من داخل الاسكندرية والمحافظات المجاورة احتفالًا بشم النسيم.

وتعتبر الرايات وسيلة تحذير للمصطافين للتعبير عن حالة البحر، إذ تعني الرايات الحمراء عدم النزول إلى البحر نهائيا، والصفراء أن البحر متاح للنزول مع توخي الحيطة والحذر، والخضراء تعني أن البحر آمن ومتاح للنزول.

شواطى الإسكندرية احتفلات شم النسيم

نظمت هيئة تنشيط السياحة بالإسكندرية برئاسة اللواء هشام لطفي، احتفالا بأعياد شم النسيم والربيع، ضمن احتفالات محافظة الإسكندرية برعاية محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف.

وبدأ الاحتفال بشعلة ماراثون الدرجات الهوائية فى التاسعة صباحًا، من أمام بوابة الماراثون التاريخية لإستاد الإسكندرية الرياضي ضمن مبادرة "شوف بنفسك" وهى جولة درجات وتصوير فى أقدم شوارع التاريخ لاظهار جماليات أعظم شوارع العالم بعد تطويره مؤخرا بعروس البحر المتوسط.

وكانت الجولة بدأت بإحياء انطلاق شعلة المارثون من ( بوابة المارثون التاريخية ) فى استاد الاسكندرية التاريخى.

وتتجة إلى سور الإسكندرية القديم ( حدائق الشلالات ) لتبدأ من أول شارع فؤاد لتمر أول بمتحف الاسكندرية القومى ثم الاستمتاع بمبانى شارع فؤاد القديمة للوصول إلى مدخل حى كوم الدكة التاريخى، ثم ساحة المتحف اليونانى الرومانى وأولى الإنجازات العظيمة فى التطوير، لتتحرك الجولة بعد ذلك إلى ممشى النبى دانيال، وصولا إلى ميدان محطة مصر، ثم الانتهاء داخل ستاد الاسكندرية مرة أخرى.


وفي الختام يتم تكريم المشاركين داخل الاستاد ومع انتهاء الجولة سوف يتم استقبال ثلاث اعمال فوتوغرافية من كل مشارك ( نتاج الجولة ) ليتم اختيار ثلاث فائزين بالمراكز الاول وتكريمهم ضمن فعاليات مهرجان حصاد السنوى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شم النسيم الاسكندرية شم النسیم

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث داخل جيش الاحتلال الإسرائيلي؟ (شاهد)

قال أحمد مجدلاني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، إن في كل بلدان العالم هناك جيش للدولة بخلاف إسرائيل وانما في تل أبيب الدولة هي التي في خدمة المنظومة العسكرية وليس الجيش في خدمة الدولة.

الاحتلال: الوساطة المصرية القطرية قدمت مقترحا جديدا لصفقة تبادل الأسرى الاحتلال يدمر عددًا من المباني وشبكات الصرف الصحي وسط مدينة رفح الفلسطينية  إسرائيل ظهرت للعالم من خلال عصابات

وأضاف "مجدلاني"، عبر مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن إسرائيل ظهرت للعالم من خلال عصابات، حيث وحد "بن جورين" كل العصابات الصهيونية أنا ذاك في إطار الجيش وأيضا استخدم العنف لإنجاح خطته.

ونوه، أن العسكرية الصهيونية التي كانت ناشطة في فلسطين أنا ذاك كانت بدعم واسناد من الانتداب البريطاني، وبالتالي فواقعة فيديو الانقلاب العسكري الذي نشره نجل نتنياهو ليست بجديدة، ولكن هى نتيجة للضغط والفشل الذي يعاني منه الجيش.

وأشار أن ما يجري الآن هو محاولة انقلاب عن الجيش، وأيضًا محاولة للتأثير على قرار الجيش والجهاز الأمني الذي كان توصياته للمستوى السياسي دائمًا تؤخذ بعين الاعتبار، وقد تفيد بشكل كبير في وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وتابع، أن في تل أبيبي حرب تصريحات بين قادة مجلس الحرب والحكومة، عن من يتحمل مسؤولية التقصير بأحداث 7 أكتوبر الماضي كما أن هناك تراشق ما بين المستوى الأمني السياسي وكل طرف من الأطراف يحمل الطرف الآخر المسؤولية.

السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي، أعلن سابقًا، "السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل"، مؤكدا أن قواته تقوم بعمليات تمشيط واسعة بالمنطقة.

وحسب وكالة سبوتنيك، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إنه "قتل 20 مسلحا وعثر على 3 أنفاق خلال عملية السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح"، مؤكدا أن "معبر كرم أبو سالم مغلق وسيعاد فتحه عندما تسمح الظروف الأمنية بذلك".

من جهتها، أعلنت هيئة المعابر في غزة، "توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات إلى القطاع من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم"، مؤكدة إغلاق معبر رفح بسبب وجود الدبابات الإسرائيلية داخل المعبر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مهاجمة أهداف تابعة لحركة حماس شرقي مدينة رفح الفلسطينية. يأتي ذلك بعدما قرر "مجلس الحرب قرر بالإجماع استمرار العملية العسكرية في رفح للضغط على حماس لتحرير الأسرى وتحقيق أهداف الحرب، مع إرسال وفد للقاء الوسطاء في القاهرة لبحث التوصل إلى صفقة مقبولة".

وكان اللواء سيد الجابري الخبير الاستراتيجي ورئيس حزب المصري، قال إن الطرف الثاني في حرب غزة هو شعب قُهر وطُرد من أرضه ومُحتل منذ 75 عامًا، ولديه رغبة أكيدة في التحرر.

وأضاف "الجابري" خلال حواره مع الإعلامي الدكتور محمد الباز ببرنامج "الشاهد" المُذاع على قناة "إكسترا نيوز": "كل القرارات التي صدرت لصالح القضية الفلسطينية الطرف الآخر لا يحترمها".

وتابع: "لكي تتحرر الشعب تحتاج أن تدفع الثمن لأن مفيش حاجة هتتحرر ببلاش، في المنطقة العربية لدينا تجربة الجزائر التي ممكن أن يقتضي بها شعوب أخرى".

وأوضح أن تجربة الجزائر دفعت الثمن مليون شهيد، متابعًا: "اعتقد أن هذا هو الموجود والمترسخ اليوم في الإنسان الفلسطيني، رغم كل المآسي لكنه لديه رغبة دفينة قوية في تحرير نفسه، وهذه هي المرة هي الفرصة التاريخية للشعب الفلسطيني لتحرير نفسه والوصول إلى حل الدولتين ولكي يصل إلى ذلك يجب أن يقدم الفاتورة وتم تقديم الفاتورة بأرواح الشهداء والجرحى والأطفال والدمار البربري الذي نراه"، مؤكدًا أن الفاتورة غالية لكن يجب دفعها.

 

مقالات مشابهة

  • استقرار حالة الأمواج ورفع الرايات الخضراء على شواطئ الإسكندرية.. صور
  • ارتفاع في درجات الحرارة ورفع الرايات الخضراء على شواطئ الإسكندرية
  • ماذا يحدث داخل جيش الاحتلال الإسرائيلي؟ (شاهد)
  • رفع الرايات الحمراء على بعض شواطئ الإسكندرية تزمنا مع انخفاض درجات الحرارة
  • دفتر أحوال| شواطئ الإسكندرية تفتح ذراعيها لاستقبال المصطافين والإدارة المركزية تحذر من الإكراميات
  • للهروب من "فخ الزمالك".. ماذا يحدث داخل الأهلي؟
  • مصايف الإسكندرية كاملة العدد.. والمواطنين المصيف بعروس البحر الأبيض حاجة ثانية
  • مع بدء إجازة الصيف.. إقبال ملحوظ على الشواطئ الإسكندرية
  • دقوا الشماسي.. شواطئ الإسكندرية تفتح أبوابها لاستقبال المصطافين والزوار
  • إقبال المواطنين على شواطئ الاسكندرية بعد الانتهاء من الامتحانات.. صور