بغداد اليوم- ترجمة

حذرت شبكة تيليسور اللاتينية من قرب "وقوع عملية اغتيال" ضد الرئيس الاوكراني الحالي فلادويمير زيلينسكي عقب اصدار السلطات الروسية امرا داخليا بالقاء القبض عليه واعلانه "مجرما" مطلوبا للعدالة. 

وقالت الشبكة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان وزارة الداخلية الروسية أصدرت امس السبت مذكرة إلقاء قبض بحق الرئيس الاوكراني تحت مادة قانونية لم يتم ذكرها، مشيرة الى ان السلطات الروسية عادة ما تصدر مذكرات قبض بحق الساسة قبيل تنفيذ عمليات اغتيال تطالهم.

 

وأشارت الشبكة الى ان قرار وزارة الداخلية الروسية يبعث برسالة أخرى الى العالم مفادها ان أوكرانيا أصبحت الان جزءا من روسيا، حيث صدرت مذكرة الاعتقال عن وزارة الداخلية بحق زيلنسكي ليس كرئيس بلد اجنبي، بل كمواطن روسي مطلوب للعدالة. 

يذكر ان السلطات الروسية أصدرت سابقا مجموعة من مذكرات القاء القبض بحق قادة وساسة اوكرانيين، حيث اشارت وسائل الاعلام الغربية الى ان أولئك المسؤولين اضطروا الى الاختفاء عن الساحة العامة خوفا من وقوع عمليات اغتيال بحقهم عقب اصدار روسيا مذكرات القبض.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

روسيا: محادثات بوتين وشي جين بينج "ناجحة للغاية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي اليوم /السبت/ إن المحادثات التي جرت بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الصين شي جين بينج، في بكين التي انتهت أمس، كانت "ناجحة للغاية".. فيما قال وزير الخارجية سيجري لافروف إن الرئيسين ناقشا الاقتراح الصيني بشأن الأمن العالمي، "وهناك مبرر كبير لهذه المبادرة".
وأوضح المساعد بالرئاسة الروسية (الكرملين) - في حوار مع الصحفي التلفزيوني بافيل زاروبين - "كانت البيئة ودية للغاية وكان القادة في حالة مزاجية جيدة. لقد أجروا محادثة ناجحة للغاية، لذلك عندما جلست مجموعة صغيرة منا لتناول الغداء، كان الجو مريحا تماما"، وفقا لوكالة تاس الروسية.
وكان بوتين قد قام بزيارة دولة للصين يومي 16 و17 مايو، وأجرى محادثات مع الرئيس الصيني، في بكين، أعقبها مأدبة غداء غير رسمية. وانضم بعد ذلك وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، ووزير الدفاع أندريه بيلوسوف، وأمين مجلس الأمن سيرجي شويوج، والمساعد الرئاسي يوري أوشاكوف.
من جانبه، قال لافروف - في الجمعية الـ 32 لمجلس السياسة الخارجية والدفاعية - إن بوتين وشي جين بينج ناقشا الاقتراح الأمني الصيني بشأن الأمن العالمي، "ونرى أن هناك مبررا كبيرا لمبادرة الرئيس الصيني بهذا الشأن".
وأوضح أن التقدم العملي لفكرة ضمان الأمن العالمي؛ يبدأ بتشكيل أسس الأمن الأوراسي، دون أي غطاء أوروبي أطلسي.
وقال لافروف إن زيارة الرئيس الروسي إلى الصين أكدت - مجددا - أن جودة علاقات الشراكة الشاملة الروسية الصينية تفوق التحالفات التقليدية في العصر الماضي.

مقالات مشابهة

  • رئيس إدارة مقاطعة خاركوف: الجيش الروسي يساعد في إجلاء المدنيين إلى روسيا
  • روسيا: محادثات بوتين وشي جين بينج "ناجحة للغاية"
  • خلال ساعات من الجريمة.. القبض على متهم قتل والده المنتسب في الداخلية
  • وزارة الداخلية الليبية تفتح تحقيقاً عاجلاً في اختفاء النائب “إبراهيم الدرسي”
  • بعد يومين من محاولة اغتياله.. رئيس وزراء سلوفاكيا بين الحياة والموت
  • الرئيس الروسي: السلطات الأمريكية تقطع الغصن الذي تجلس عليه
  • روسيا تسقط 102 طائرة مسيرة وتدمر 6 زوارق للقوات الأوكرانية في البحر الأسود
  • روسيا تطرد الملحق العسكري في السفارة البريطانية
  • خلال أسبوع.. روسيا تطر الملحق العسكري في السفارة البريطانية
  • السعودية.. فيديو إيحاءات جنسية يدفع السلطات للقبض على مقيم سوري