قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية بالقدس المحتلة، إن هناك العديد من الاختلافات والأنباء المتضاربة حول حادث معبر "كرم أبو سالم"، خاصة فيما يتعلق بعدد الإصابات، فالقناة الثانية عشرة الإسرائيلية تقول إن هناك ارتفاعا في عدد المصابين إلى 7 إصابات منها 3 وصفت بالخطيرة، فيما تحدثت وسائل إعلام أخرى إسرائيلية عن أعداد مختلفة من الإصابات.

عاجل| وزير الدفاع الإسرائيلي: العملية العسكرية في رفح ستنفذ في أقرب وقت ممكن ‏إعلام فلسطيني: القوات الإسرائيلية تطلق النار على مناطق ساحل بحر مدينة رفح جنوبي القطاع حقيقة عملية رفح

وأضافت "أبو شمسية"، أن المتحدث باسم الإسعاف الإسرائيلي قال إن هنالك عددا من الإصابات في عملية كرم أبو سالم خطيرة، وأنها ناجمة على ما يبدو من سقوط شظايا القذائف، وفي بيان رسمي للجيش الإسرائيلي أشار إلى أن الرشاقات الصاروخية قدرت بعشرة صواريخ قد أطلقت من منطقة رفح الفلسطينية نحو المنطقة المقابلة لكرم أبو سالم، وهي المنطقة التي تقع في غلاف غزة.

ولفتت أن المتحدث باسم جيش الاحتلال صرح بأن هنالك العديد من العمليات التي يشنها الجيش الإسرائيلي في هذه اللحظة ردا على هجوم كرم أبو سالم، وأن مدفعية الاحتلال تستهدف المنطقة التي أطلقت منها هذه الرشاقات الصاروخية.

وتابعت: "ربما هنالك ربط في وسائل الإعلام الإسرائيلية بعد تصريحات مستشار الأمن القومي الإسرائيلي بأن هناك حشودا وأعدادا كبيرة من الدبابات وأن وزير الخارجية الأمريكي في زيارته الأخيرة شاهدها، وبالتالي هناك ربط بهذه التصريحات بأن هناك حشودا كبيرة من الدبابات تستعد للعملية العسكرية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كرم أبو سالم وزير الدفاع الإسرائيلى جيش الاحتلال رفح فلسطين الدفاع الاسرائيلي القدس المحتلة القوات الإسرائيلية معبر كرم أبو سالم المتحدث باسم جيش الاحتلال غلاف غزة القوات الاسرائيلي القاهرة الإخبارية قناة القاهرة الإخبارية کرم أبو سالم

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: صافرات الإنذار تدوي في كرم أبو سالم جنوب غلاف غزة

دوت صافرات الإنذار في كرم أبو سالم جنوب غلاف غزة، بحسب ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها.

ثمن باهظ .. "أمراض نفسية" تلاحق جنود إسرائيل بسبب غزة 25 شاحنة مساعدات تدخل إلى قطاع غزة اليوم (شاهد)

ومع الإقرار الداخلي في إسرائيل بالتبعات العسكرية والاقتصادية للحرب الدائرة على غزة منذ أكثر من 8 أشهر، تكشف تقارير رسمية عن "ثمن باهظ" مختلف، يتعلق بالخسائر البشرية للجيش الإسرائيلي، التي تمتد وصولا إلى تزايد عدد المصابين بالاضطرابات النفسية "الحادة"، ومعاناة بعضهم من "ميول انتحارية".

 

ويقول استشاريون نفسيون ومحللون سياسيون لموقع "سكاي نيوز عربية"، إن طول أمد الحرب على غزة، وعدم اتضاح جدول زمني لإنهاء القتال، يضع الجنود الإسرائيليين تحت وطأة المعاناة من الأمراض النفسية، التي تتراوح بين الاكتئاب والوساوس والميول الانتحارية، وصولا إلى اضطراب ما بعد الصدمة، وهي أعراض "مزمنة" وتحتاج وقتا طويلا للعلاج.

ماذا حدث للجنود الإسرائيليين؟


كشفت تقارير صحيفة إسرائيلية عن ارتفاع عدد الجنود المعاقين الذين يتلقون العلاج في أقسام إعادة التأهيل التابعة لوزارة الدفاع، إلى 70 ألف جندي، بعد انضمام 8663 جريحا منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر الماضي.

أشارت القناة السابعة الإسرائيلية إلى أن 35 بالمئة من المصابين يعالجون من أمراض نفسية، في حين أظهر تحليل أجراه مختصون أن حوالي 40 بالمئة من الجرحى الذين سيتم إدخالهم إلى المستشفى بحلول نهاية العام قد يواجهون أمراضا نفسية متباينة، بما في ذلك القلق والاكتئاب واضطرابات ما بعد الصدمة وصعوبات التكيف والتواصل.

نقلت صحيفة "جيروسالم بوست" أن أكثر من 10 آلاف جندي احتياط طلبوا تلقي خدمات الصحة العقلية.

في فبراير الماضي، قرر قسم التأهيل في الجيش الإسرائيلي تشكيل فرق من أطباء نفسيين وممرضين قادرين على التعامل مع الميول الانتحارية، من أجل إجراء تقييم للجنود الذين يعانون اضطرابات نفسية.

جاءت تلك الخطوة بعدما كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن 10 ضباط وجنود إسرائيليين انتحروا منذ بداية الحرب، في حين أفادت الإذاعة الإسرائيلية قبل أيام بانتحار جندي آخر بعد تلقيه أمرا بالعودة للخدمة العسكرية في غزة.

في منتصف مارس الماضي، أقر الجيش الإسرائيلي بمواجهة "أكبر مشكلة للصحة النفسية" منذ عام 1973، حيث أوضح حينها أن نحو 1700 جندي خضعوا للعلاج النفسي، وأن 85 بالمئة منهم عادوا للخدمة.

في مطلع العام الجاري، سرح الجيش الإسرائيلي 90 جنديا من الخدمة بسبب "مشكلات نفسية"، وفقما نقلت "هآرتس".

 

مقالات مشابهة

  • باحثة روسية: الولايات المتحدة الداعم الأساسي للعربدة الإسرائيلية تجاه المنطقة
  • إعلام إسرائيلي: صافرات الإنذار تدوي في كرم أبو سالم جنوب غلاف غزة
  • عاجل.. المئات يتظاهرون في عسقلان ضد حكومة نتنياهو
  • نصر الله :هناك نتيجتان في جبهة اليمن الفشل الأمريكي والعجز الإسرائيلي
  • دخول 25 شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة اليوم (شاهد)
  • مسؤول أمريكي: قرار البيت الأبيض إلغاء الاجتماع الإسرائيلي الأمريكي يوضح أن هناك عواقب لما يقوم به نتنياهو
  • الجيش الإسرائيلي يشق طريقا جديدا من معبري رفح وكرم أبو سالم 
  • قائد لواء بجيش الاحتلال: هناك أنفاق في كل بيت برفح والمعارك مضنية
  • الاحتلال الإسرائيلي: إطلاق صفارات الإنذار في «كرم أبو سالم» بغلاف غزة
  • لم يدخل أي شاحنات مساعدات إلى معبر كرم أبو سالم .. فيديو