أفاد تسجيل صوتي استمعت إليه وسائل إعلام أميركية بأن المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب اتهم منافسه الديمقراطي الرئيس جو بايدن بقيادة إدارة "من شرطة الغستابو"، في خطاب خاص لمانحين هاجم فيه أيضا مسؤولي ادعاء شاركوا في توجيه اتهامات جنائية له.

وكانت "غستابو" الشرطة السرية في ألمانيا النازية والبلاد الأوروبية التي احتلتها ألمانيا.

وجاء التشبيه من ترامب خلال اجتماع مع مانحين مساء السبت في منتجعه مارالاغو في بالم بيتش بولاية فلوريدا. وتثير خطابات ترامب اتهامات له بالميول الفاشية من جماعات الحقوق المدنية وغيرها من المنتقدين.

وجاءت التعليقات بعد أن كرر ترامب شكواه من أن لوائح الاتهام المتعددة ضده ذات دوافع سياسية. وأنهى ترامب لتوه محاكمة في نيويورك على مدى 11 يوما اتُهم خلالها بتزوير سجلات تجارية للتغطية على مبلغ 130 ألف دولار دفعها لنجمة أفلام إباحية لإسكاتها.

وقال ترامب، بحسب تسجيل صوتي استمعت إليه صحيفتا نيويورك تايمز وواشنطن بوست، "هؤلاء الأشخاص يديرون إدارة غستابو.. وهذا هو الشيء الوحيد الذي يمتلكونه. وهي الطريقة الوحيدة التي سيفوزون بها، بحسب اعتقادهم، (لكنها) في الواقع ستؤدي إلى نهايتهم. لكن هذا الأمر لا يزعجني".

ويواجه الرئيس السابق، الذي تولى منصبه من عام 2017 إلى عام2021، مجموعة من المشكلات القانونية في قضايا جنائية ومدنية بينما يسعى للفوز مجددا بالرئاسة الأمريكية في الانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر. وينفي ترامب ارتكاب أي مخالفات في جميع القضايا.

وأدلى ترامب بسلسلة من التصريحات التحريضية والعنصرية خلال حملته الانتخابية مستخدما صورا عنيفة لتوبيخ المهاجرين والمعارضين إذ حذر خلالها من العنف في حالة عدم فوزه بالانتخابات هذا العام وشبه المهاجرين بالحيوانات.

وهاجم بايدن في نوفمبر ترامب لاستخدامه كلمة "الحشرات" للإشارة إلى خصومه السياسيين قائلا إنها تعكس لغة ألمانيا النازية.

وقال جيمس سينجر المتحدث باسم حملة بايدن في بيان "يدلي ترامب مرة أخرى بتعليقات حقيرة ومهينة بشأن المحرقة، بينما يهاجم في الوقت نفسه سلطات إنفاذ القانون ويحتفي بالعنف السياسي ويهدد ديمقراطيتنا".

ووفقا للتقرير استخدم ترامب مساء أمس السبت ألفاظا نابية للإشارة إلى المحقق الخاص الأمريكي جاك سميث، كما سخر من فاني ويليس مسؤولة الادعاء بإحدى مقاطعات ولاية جورجيا والتي تتولى التحقيق في قضية التدخل في انتخابات الولاية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات فلوريدا ترامب نيويورك القضايا بايدن دونالد ترامب جو بايدن أميركا النازية النازيون فلوريدا ترامب نيويورك القضايا بايدن أخبار أميركا

إقرأ أيضاً:

مشاجرة بالشتم بين بايدن وترمب

سرايا - شنّ دونالد ترمب هجوماً جديداً بكلمات بذيئة على جو بايدن أثناء إلقائه خطاباً أمام المؤتمر السنوي للرابطة الوطنية للبنادق (إن آر إيه) يوم السبت، في مسعى لحشد التأييد لحملته الرئاسية.

وفي المقابل، حذّر بايدن من ولاية جورجيا المتأرجحة والحاسمة من أن منافسه الجمهوري "المضطرب" يشكل تهديداً للديمقراطية الأمريكية.

وقد تم تعليق جلسات محاكمة ترمب في نيويورك لمدة أسبوع في قضية جنائية، مما أتاح له الفرصة لإلقاء خطابه أمام الرابطة الوطنية للبنادق في مدينة دالاس بولاية تكساس.

وفي خطابه أمام الآلاف من أعضاء الرابطة، قال ترامب:

بايدن هو أسوأ رئيس في تاريخ بلدنا. إنه رجل مليء بالهراء. حذر الحضور من أن بايدن يريد حرمانهم من أسلحتهم النارية. ووصف بايدن بأنه "محتال وتهديد للديمقراطية." من جهته، وصل بايدن إلى جورجيا التي تعد من الولايات المتأرجحة والتي فاز فيها خلال انتخابات 2020.

وفي رده على تصريحات ترمب، قال بايدن:

خصمي ليس خاسراً جيداً. لكنه خاسر. ديمقراطيتنا على المحك حقاً. إنه ليس مهووساً بالخسارة في عام 2020 فحسب. من الواضح أنه مضطرب. شيء ما قد حدث لترامب بعد تلك الانتخابات. ترامب لا يترشح لقيادة أميركا. إنه يترشح للانتقام. وتابع:"لا يمكننا أن نسمح لهذا الرجل بأن يصبح رئيساً. مستقبل أطفالنا على المحك. علينا أن نفوز بهذا السباق، ليس من أجلي بل من أجل أمريكا."

وفيما يتعلق بأهمية قضية الأسلحة في الانتخابات الرئاسية:

تتمتع الرابطة الوطنية للبنادق بنفوذ سياسي كبير في الولايات المتحدة، لكن محكمة مدنية في نيويورك أدانت الجمعة رئيسها السابق واين لابيير بتهمة سوء الإدارة والفساد، الذي استقال في يناير. قبل ثلاثة أيام من محاكمته، أعلن لابيير البالغ 74 عاماً استقالته من منصب رئيس الرابطة بعد ثلاثة عقود على ترؤسه المنظمة، التي تضم خمسة ملايين عضو ولها تأثير قوي جداً على أعضاء الكونغرس والسياسة الأميركية. قال ترمب خلال مأدبة عشاء لجمع التبرعات في مينيسوتا إن مناصري حق حمل الأسلحة يجب أن يصوتوا للجمهوريين لأن "الديمقراطيين يريدون سحب أسلحتهم، وسيحرمونهم منها." كان بايدن قد دعا مراراً إلى إعادة فرض حظر طويل الأمد على الأسلحة الهجومية، إضافة إلى قيود أخرى. - قالت نائبة الرئيس كامالا هاريس في بيان السبت: "سنواصل أنا والرئيس بايدن مواجهة لوبي السلاح للحفاظ على سلامة الأميركيين، بينما يواصل دونالد ترامب التضحية بسلامة أطفالنا ومجتمعاتنا لتلبية مصالحه الخاصة." - في الشهر الماضي، أطلق البيت الأبيض حملة ضد مبيعات الأسلحة النارية في معارض الأسلحة وعلى الإنترنت التي تتهرب من عمليات التحقق من وجود مخالفات فدرالية للراغبين بالشراء، وقد سارعت ولايات عدة يقودها جمهوريون إلى رفع دعاوى قضائية ضد الإجراء الرئاسي.
 
إقرأ أيضاً : 20 شهيدا في غارات للاحتلال استهدفت مربعا سكنيا شمال مخيم النصيراتإقرأ أيضاً : بعد تهديدات غانتس وشروطه .. هل تنهار حكومة نتنياهو ؟إقرأ أيضاً : الاحتلال يتوغل في شمال غزة وخلافات جديدة داخل حكومة نتنياهو


مقالات مشابهة

  • باسبور مقابل الاعتراف بـإسرائيل.. قانون الجنسية الجديد في ألمانيا يربك المهاجرين
  •  ترامب يهاجم الرئيس بكلمات بذيئة.. والأخير يرد
  • "أنت مطرود.. أخرج من هنا يا جو!".. ترامب يسخر من بايدن ويهاجمه بكلمات بذيئة
  • مشاجرة بالشتم بين بايدن وترمب
  • ترامب يتعهد بإلغاء لوائح أقرها بايدن بخصوص حيازة الأسلحة
  • ترامب يطالب بتحليل مخدرات قبل مناظراته مع بايدن
  • "نيويورك تايمز": غزو إسرائيل رفح لن يساعدها في حربها ضد حماس
  • “وول ستريت جورنال”: مساعدو ترامب يستعدون لأكبر عملية في تاريخ الولايات المتحدة
  • "وول ستريت جورنال": مساعدو ترامب يستعدون لأكبر عملية في تاريخ الولايات المتحدة
  • استطلاع بلومبرج: ترامب يتفوق على بايدن في إدارة الملفات الاقتصادية