بتجرد:
2024-05-20@06:45:47 GMT

“وحش ومريض”.. روبرت دي نيرو يشبّه ترامب بـ هتلر

تاريخ النشر: 5th, May 2024 GMT

“وحش ومريض”.. روبرت دي نيرو يشبّه ترامب بـ هتلر

متابعة بتجــرد: يستمر الممثل روبرت دي نيرو في التعبير عن رأيه الصريح بالرئيس السابق دونالد ترامب وانتقاده، وقد وصفه بأحدث مقابلاته بالوحش والمريض.

وفي التفاصيل، أطّل دي نيرو في مقابلة مع ستيفاني روهل على قناة MSNBC، وكان واضحاً الامتعاض الشديد الذي يكنّه لترلمب، حيث قارن المرشح الرئاسي الجمهوري بطغاة الحرب العالمية الثانية أدولف هتلر وبينيتو موسوليني.

ووصف دي نيرو ترامب بأنّه “شخص مريض”، و”نرجسي”، و”وحش”، و”متنمّر غبي”، معرباً عن قلقه الشديد بشأن احتمال عودة ترامب إلى البيت الأبيض،  قائلاً إنّه لا يعتقد أنّ الناس “يفهمون مدى خطورة الأمر إذا عاد”.

وتابع: “من الناحية التاريخية، بحسب ما أراه، حتى في ألمانيا النازية، كان الموقف نفسه مع هتلر. لم يأخذوه على محمل الجدّ. يبدو كالمهرج ويتصرّف مثل المهرج. والأمر نفسه بالنسبة إلى موسوليني. لا أعرف لماذا يبدون هؤلاء الرجال مثل المهرجين”.

وأشار الممثل البالغ من العمر 80 عاماً انّه سئم من إطلاق صفات عليه، ولكن برأيه، “لا يجب أن يقترب أبداً من الرئاسة”.

وهذه ليست المرّة الأولى التي يشبّه فيها ترامب بهتلر. ففي عام 2020 قال دي نيرو في حديث لـMSNBC إنّ ترامب يستخدم نفس قواعد اللعبة التي اتبعها موسوليني، وهتلر، كديكتاتور”.

main 2024-05-05 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: دی نیرو

إقرأ أيضاً:

الحر ومريض السكر.. أغذية ومشروبات مفيدة خلال اليوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

الكثير من الأشخاص يعانون من مرض السكر حيث يتحكم في النظام الغذائي للإنسان ومستويات السكر فى الدم لديه، فالنمط الغذائي والحركي لمريض السكر هو الذي يتحكم و يؤثر بشكل كبير فى مرضه، لذا علي مريض السكر المتابعة المستمرة والاهتمام بضبط وتوازن هذه النقاط الثلاثة.
وفقا لتقرير نشر في موقع هيلث دايركت المهتم بالصحة العامة، فإن هناك نصائح هامه ومفيدة لابد من الالتزام بها وضرورة الاهتمام بتناول وجبات بسيطة خفيفة لأكثر من مرة على مدار اليوم مما يهيئ على ضبط مستويات السكر في الدم، وعدم اختلاله،  وكذلك تناول الوجبات الصحية المتكاملة وليست تفتقد العناصر الغذائية ، يجب خفض تناول الدهون والأطعمة المقلية والاهتمام بممارسة الرياضة مثل المشي والنشاطى الرياضى عامة .
من جهة أخرى، ذكر تقرير نشر في موقع "ايتنج ويل"، المهتم بصحة الإنسان وغذائه، أن هناك عدد من المشروبات التي يجب علي مريض السكر تناولها لأنها تعزز من مستويات السكر لديه وتظبطه ومن بينها:

الشاي الأخضر، ذلك النوع من الشاي الذي يحتوي على مضادات أكسدة مفيدة، ويساعد على خفض وتقليل مستويات السكر بالدم، وكذلك يعمل على تحسين عملية الهضم لدى مريض السكر، ويقلل من الإجهاد والدوخة  الذي يصاب بها الكثير مرضى السكر.

الحليب البقري أو اللبن الغنى بالبروتينات الصحية ويساعد على استجابة الجسم لخفض السكر في الدم، كما أن هذه البروتينات تعمل على تقليل حدة الهضم وإبطائه، ما يجعل الأنسولين أكثر فاعليه، وهو ما يجعل الجسم قابل لخفض مستويات السكر لديه.

عصير الطماطم من المشروبات الصحية التي يمكن أن يتناولها مريض السكر لأنها تعمل على خفض مستويات السكر في الدم ولكن بعد تناول الوجبات والألياف التي تساعد على الشبع والهضم لفتره أطول وتخفض نسب السكر.

فيما حذر من جهته الدكتور محمد عز العرب ، استشاري الكبد والجهاز الهضمي ، من مريض السكر أو عدم انتباهه لبعض المشروبات غير الصحية التي يتناولها يوميا والتي من بينها وأهمها:

الكافيين المفضل له مثل الشاى أو القهوة، ولكن بإضافة السكر أو العسل يعمل علي زيادة مستويات السكر دون أن يشعر ، خاصة إذا كان يتناوله لأكثر من مرة في اليوم.

مشروبات العصائر الجاهزه والعصائر المحلاة أيا كان نوعها حتى وإن كانت محلاة بنسب مخفضة.

المشروبات الغازية تمنع تماما ، و لابد من الانتباه إلى أن بعض الفواكه تحتوى على نسب سكر عالية ومركزة، خاصة إذا تناولها مريض السكر على هيئة عصير مثل المانجو والعنب.

الإفراط في تناول العصائر مثل عصائر الفاكهه حتى وإن كانت منخفضة السكر ولكن الإشراف فيها يجعل نسب السكر تضطرب.

مقالات مشابهة

  • بالمزاح وضحكات الجمهور.. ترامب ينقذ نفسه من موقف محرج على المسرح!
  • “أنت مطرود.. أخرج من هنا يا جو!”.. ترامب يسخر من بايدن ويهاجمه بكلمات بذيئة
  • وزير محتمل للخزانة الأميركية قد يقلب الموازين.. من هو روبرت لايتهايزر؟
  • “وول ستريت جورنال”: مساعدو ترامب يستعدون لأكبر عملية في تاريخ الولايات المتحدة
  • 21 ألف جريح ومريض بحاجة للسفر للعلاج خارج غزة
  • مستشار ترامب السابق يكشف الموقف الرسمي للبيت الأبيض من اجتياح إسرائيل رفح الفلسطينية (فيديو)
  • مستشار ترامب : الموقف الرسمى للبيت الأبيض يعارض اجتياح إسرائيل لرفح
  • ترامب يطالب بـ”تحليل مخدرات” لبايدن
  • الحر ومريض السكر.. أغذية ومشروبات مفيدة خلال اليوم
  • رئيس الوزراء السلوفاكي يخضع “لعملية مجددا” و”وضعه لا يزال حرجا”