العين (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات وأوزبكستان تتفقان على تنمية الشراكة الاقتصادية «جامعة الإمارات» تنظم ندوة حول الذكاء الاصطناعي واستشراف المستقبل

وقعت جامعة الإمارات العربية المتحدة مذكرة تفاهم مع شركة نت زيرو تكنولوجي «شركة التقنيات البيئية نحو الانبعاثات الصفرية»، وذلك بهدف توثيق وتعزيز التعاون في مجالات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الاستدامة والمبادرات البيئية وتقنيات الزراعة والطاقة المتجددة وتقنيات معالجة المياه وغيرها.

وكذلك تعزيز التميز الأكاديمي والبحثي، ودعم المبادرات البيئية.
ووقع الاتفاق كلُ من الشيخ الدكتور محمد بن مسلم بن حم العامري رئيس شركة نت زيرو، والدكتور غالب الحضرمي البريكي مدير جامعة الإمارات بالإنابة، وذلك في مقر الجامعة بمدينة العين.
وشمل الاتفاق على عدة بنود واتفاقيات تعاون بين الطرفين أهمها: تدعم شركة نت زيرو تكنولوجي المبادرات والمشاريع البيئية التي يقودها الطلاب داخل كلية العلوم والذي بدوره يمكن الطلاب من تحويل أفكارهم إلى حلول بيئية ذات تأثير، تنظيم ورش عمل مشتركة وندوات ومؤتمرات بين خبراء نت زيرو تكنولوجي والهيئة التدريسية وطلاب كلية العلوم في جامعة الإمارات حيث تسهم هذه الفعاليات في تبادل المعرفة، والتعاون في مبادرات البحث، والنقاش حول أحدث التطورات في تقنيات البيئة، تشجيع ودعم الطلاب المهتمين بريادة الأعمال البيئية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جامعة الإمارات الاستدامة الطاقة المتجددة الزراعة جامعة الإمارات

إقرأ أيضاً:

“الاتحاد للطيران” و”مصر للطيران” توقعان مذكرة لتعزيز شراكتهما

وقعت “الاتحاد للطيران” و”مصر للطيران”، اليوم، مذكرة تفاهم لتعزيز العلاقات التجارية والتشغيلية بينهما وتقديم خيارات أكثر للضيوف المسافرين مع خدمات متميزة وقيمة أكبر.

وقال أنطونوالدو نيفيس، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران، إن توقيع المذكرة يساعد على تعزيز خدمات المشاركة بالرمز مع “مصر للطيران” وتوفير فرص السفر السلس للمسافرين عبر شبكتي الناقلتين، كما تمهّد الطريق لمزيد من التعاون في إطار برامج الولاء من خلال حملات التسويق والعروض المشتركة لتشجيع الضيوف ومنحهم المزيد من المكافآت.

من جانبه، قال يحيى زكريا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمصر للطيران، إن مذكرة التفاهم تعزز الشراكة الإستراتيجية مع الاتحاد للطيران، وتعكس التزام الناقلة على منح عملائها تجربة فرصة سلسة ومريحة مع المزيد من الوجهات.

وتتيح مذكرة التفاهم، لضيوف الشركتين إمكانية السفر إلى وجهات مختلفة عبر شبكتي وجهاتهما، بين مصر والإمارات وما وراء القاهرة وأبوظبي إلى إفريقيا وآسيا على التوالي وحجز رحلاتهم بأكملها بتذكرة واحدة وتسليم أمتعتهم لمرة واحدة بسلاسة عند بداية الرحلة وحتى وجهتهم النهائية.

كما توفر لضيوف “الاتحاد للطيران” فرصة زيارة وجهات جديدة مع مصر للطيران إلى جانب الوجهات المتوفرة حاليا، وتمنح المسافرين على متن “مصر للطيران” فرصة زيارة المزيد من الوجهات على شبكة الاتحاد للطيران إلى جانب عدة وجهات أخرى في آسيا وأستراليا.


مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم بين "سوناطراك" وهواوي الصينية للتعاون الرقمي
  • «الاتحاد للطيران» و«مصر للطيران» توقعان مذكرة لتعزيز شراكتهما
  • “الاتحاد للطيران” و”مصر للطيران” توقعان مذكرة لتعزيز شراكتهما
  • الطيران المدني الكويتية وهيئة الطيران الإماراتية توقعان مذكرة تفاهم لنشر حراس الجو على الطائرات
  • سلطنة عُمان وسريلانكا توقعان مذكرة تفاهم في المجال الزراعي
  • اليمن وقطر توقعان مذكرة تفاهم لدعم التمكين الاقتصادي ومعالجة البطالة
  • اليمن وقطر توقعان مذكرة تفاهم لدعم التمكين الاقتصادي ومعالجة البطالة لدى الشباب
  • اليمن وقطر توقعان على مذكرة تفاهم توفر فرص عمل لأكثر من 98 ألف شاباً وشابة
  • مدينة مصر توقع مذكرة تفاهم لإنشاء أول مدرسة سويسرية دولية تركز على الرياضة في تاج سيتي بالقاهرة الجديدة
  • جامعة الشارقة تبرم مذكرة تفاهم مع مستشفى عجمان التخصصي