#سواليف

رفض منسق اتصالات الأمن القومي في #البيت_الأبيض، جون #كيربي، الإجابة عن سؤال بشأن استراتيجية حركة #المقاومة_الإسلامية ( #حماس ) خلال #مفاوضات وقف إطلاق النار في #غزة.

ورد كيربي على سؤال صحفية “هل تُوجَد مخاوف من أن حماس كانت تحاول الضغط وقلب الرأي العام وخداع الناس كما يفعل المسؤولون الإسرائيليون؟”، قائلًا “لا أعتقد أن بإمكاني الإجابة عن هذا السؤال بأي شكل إلا إذا دخلت #عقل #السيد_السنوار، وهذا مكان لا أريد أن أكون فيه”.

وأضاف “أعتقد أن هذا سؤال رائع لنطرحه عليه”.

مقالات ذات صلة بيان صادر عن قناة اليرموك الفضائية 2024/05/07

“لا يمكنني الإجابة ما لم أدخل عقل السـنوار”.. هكذا رد جون كيربي على سؤال صحفية حول استراتيجية "حماس" في التفاوض pic.twitter.com/C0AXclOs5x

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) May 7, 2024

ورفض كيربي خلال المؤتمر الصحفي نفسه التعليق على موافقة حماس على المقترح الذي وصل إليها من الوسطاء.

وأوضح أن مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي آي إيه) وليام بيرنز كان في المنطقة لإجراء مناقشات بخصوص المقترح، ورفض ذكر أي تفاصيل قائلًا إنه لا يريد تعريض أي تقدم نحو التوصل إلى اتفاق للخطر.

وقال “نريد إخراج هؤلاء الرهائن، ونريد التوصل إلى وقف لإطلاق النار لمدة ستة أسابيع، ونريد زيادة المساعدات الإنسانية”، مضيفًا أن التوصل إلى اتفاق سيكون “أفضل نتيجة على الإطلاق”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف البيت الأبيض كيربي المقاومة الإسلامية حماس مفاوضات غزة عقل

إقرأ أيضاً:

فريق التفاوض الإسرائيلي: توسيع عملية رفح يعرض الرهائن للخطر وستجعل السنوار متصلبا في موقفه

أكد عضو بارز في فريق التفاوض الإسرائيلي يوم الجمعة أن قرار حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بتوسيع عمليات الجيش في مدينة رفح جنوب قطاع غزة سيعرض حياة الرهائن للخطر.

ونقلت "القناة 12" الإسرائيلية عن المسؤول الكبير قوله إن "توسيع عملية رفح بشكل أكبر سيدفع زعيم حركة حماس في غزة يحيى السنوار إلى تصلب في موقفه ومضاعفة رفضه الحالي للتسوية ما يضر بالجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق في المستقبل القريب".

إقرأ المزيد إسرائيل تتحدث عن مغادرة مقاتلين من "حماس" رفح وتكشف عن استراتيجية يحيى السنوار مع الجيش

ويرى المسؤول أن "الاستراتيجية الوحيدة التي ستعمل في هذه المرحلة لإقناع السنوار بالتراجع عن مطالبه ستكون عبلا تقديم إسرائيل بديلا قابلا للتطبيق لحكم حماس في غزة، وفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وتعد هذه هي أول تحذيرات تصدر وإن كانت بشكل مجهول، من قبل عضو كبير في فريق التفاوض الإسرائيلي، الذي يقوده رئيس الموساد، ديفيد بارنيع  ورئيس الشاباك رونين بار، وقائد جيش الدفاع الإسرائيلي الجنرال نيتسان ألون.

وكان نتنياهو قد أكد في وقت سابق أن مثل هذه المحادثات المتعلقة بإدارة غزة في مرحلة ما بعد الحرب قبل تفكيك حركة حماس، هي محادثات عقيمة، لأنه لن يوافق أحد على تولي زمام الأمور طالما بقيت حماس في الصورة، وفق قوله.

وأصر نتنياهو وأعضاء آخرون في الحكومة الإسرائيلية على أن الضغط العسكري مثل العملية العسكرية في رفح هو الذي سيقنع حماس بالموافقة على صفقة الرهائن.

كما أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت يوم الخميس، تكثيف العمليات العسكرية في رفح، ودخول المزيد من قواته إلى المدينة.

جدير بالذكر أن وزراء خارجية 13 دولة وجهوا خطابا لنظيرهم الإسرائيلي يسرائيل كاتس حذروا فيه من الهجوم على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مطالبين إسرائيل بفتح كل المعابر الحدودية أمام المساعدات الإنسانية.

المصدر: وسائل إعلام عبرية

مقالات مشابهة

  • ساليفان يتحدث لنتنياهو حول "احتمال التوصل إلى اتفاق تطبيع" بين إسرائيل والسعودية
  • أمريكا والنيجر تعلنان التوصل إلى اتفاق لانسحاب القوات الأمريكية بحلول 15 سبتمبر
  • محلل سياسى: إسرائيل لن تستطيع القضاء على المقاومة ومن الصعب اجتثاثها
  • بن غفير يهدد المتظاهرين ضده بسلاحه الشخصي ويلوح بإطلاق النار (شاهد)
  • كيربي للجزيرة: أوصلنا رسائل غير مباشرة لحماس بشأن الرصيف البحري
  • الاحتلال الإسرائيلي يغتال قياديا من حماس في البقاع اللبناني (فيديو)
  • مسؤول اسرائيلى ..العمليات العسكرية فى رفح يعرّض الرهائن للخطر ويجعل السنوار متصلبا في موقفه
  • فريق التفاوض الإسرائيلي: توسيع عملية رفح يعرض الرهائن للخطر وستجعل السنوار متصلبا في موقفه
  • واشنطن: من حق إسرائيل ملاحقة عناصر حماس دون اجتياح رفح
  • الحركة الشعبية “الحلو”: ثابتون في موقفنا وهو التوصل إلى اتفاق يسمح بتوصيل المساعدات الإنسانية للمحتاجين في “إقليم جبال النوبة، ولايات دارفور، الجزيرة، الخرطوم، كردفان”