نجا أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين، الثلاثاء، من محاولة اغتيال، بعد أن فتح مسلح النار عليه، وسط شمال العاصمة صنعاء، ما أدى إلى إصابته ومقتل أحد أقربائه وإصابة أخر.

وأفادت نقابة الصحفيين في بيان لها إن الأمين العام للنقابة، محمد شبيطة، والذي يشغل الأمين العام المساعد لاتحاد الصحفيين العرب، تعرض لإطلاق نار من مسلحين قرب مقر وزارة الإعلام في صنعاء.



وقالت النقابة إن أحد المسلحين أوقف سيارة "شبيطة" صباح الثلاثاء، بالقرب من وزارة الإعلام الواقعة قرب حي صوفان (شمال غرب صنعاء) وباشره بإطلاق الرصاص تبع ذلك إطلاق ناري على السيارة ما أسفر عن مقتل قريب له وإصابة آخر.

وأضافت النقابة اليمنية أن أمينها العام أصيب بطلقتين في الساق وثالثة في بطنه، نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأدانت النقابة ما اعتبرته "الاعتداء الآثم" محملة جماعة الحوثي المسئولية الكاملة عن سلامة الأمين العام للنقابة. وطالبت في الوقت ذاته بالكشف عن الجناة فورا والقبض عليهم وإيقاع العقوبة القانونية على جريمتهم.



والأسبوع الماضي، قالت نقابة الصحفيين اليمنيين إن الصحافة في اليمن تمر بأوضاع صعبة وتدهور مستمر في الحريات ومعاناة قاسية يكتوي بلهيبها الصحفيون.

وقالت في بيان لها باليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يصادف الثالث من أيار/ مايو الجاري : "يعمل الصحفيون في اليمن في بيئة عدائية جراء تعامل أطراف الحرب معهم باعتبارهم أعداء خاصة في المناطق الخاضعة لسلطات الأمر الواقع في صنعاء وعدن"، في إشارة إلى جماعة الحوثي والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

وأشارت إلى أن 45 صحفيا يمنيا قتلوا منذ بداية الحرب في عام 2015.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية اليمنيين اغتيال الصحافة اليمن اغتيال صحافة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة نقابة الصحفیین

إقرأ أيضاً:

أمين مجلس التعاون يعرب عن القلق البالغ والتضامن إزاء التقارير الواردة بشأن طائرة الرئيس الإيراني

أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي اليوم الأحد عن القلق البالغ والتضامن إزاء التقارير الواردة بخصوص الطائرة المقلة للرئيس الإيراني الدكتور إبراهيم رئيسي والوفد المرافق.

وقال الأمين العام في بيان صحفي أنه يأمل في أن تساهم جهود عمليات البحث والإنقاذ في العثور على الرئيس إبراهيم رئيسي والوفد المرافق في أقرب وقت ممكن.

وأكد البديوي وقوف مجلس التعاون مع حكومة وشعب الجمهورية الإسلامية الإيرانية في هذه الظروف العصيبة.

وأعلن التلفزيون الإيراني في وقت سابق من اليوم إن طائرة مروحية كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي قد تعرضت لحادث هبوط صعب في محافظة أذربيجان الشرقية لدى عودته من مراسم تدشين سد مشترك بين إيران وأذربيجان بحضور نظيره الأذربيجاني إلهام علييف.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية أن وزير الخارجية حسن أمير عبداللهيان وعددا من المسؤولين كانوا على متن المروحية مع الرئيس الإيراني.

المصدر وكالات الوسومإيران مجلس التعاون

مقالات مشابهة

  • أمين مجلس التعاون يعرب عن القلق البالغ والتضامن إزاء التقارير الواردة بشأن طائرة الرئيس الإيراني
  • نجاة أمين محلي شبوة من محاولة اغتيال ومقتل نجله وأحد مرافقيه
  • فيديو بكلمات منحطة.. نقابة المهن الموسيقية توقف إسلام كابونجا
  • «الصحفيين» تدعو قيادات الصحف للاجتماع التحضيري الرابع للمؤتمر العام السادس
  • نقابة البترول في ضيافة اتحاد عمال الشغل التونسى لتبادل الخبرات
  • وفد نقابة البترول في ضيافة اتحاد عمال الشغل التونسي لتبادل الخبرات
  • نقابة الصحفيين تستنكر التحريض ضد مؤسسة الشموع وصحيفة أخبار اليوم وتدعو السلطة الشرعية بمأرب الى التدخل لإيقاف تلك الممارسات
  • محافظ الإسكندرية يستقبل الشيخ محمد بن عبد الكريم أمين رابطة العالم الإسلامي
  • مهرجان دراما رمضان.. صبا الرافعي وتامر أمين يقدمان الحفل والإعلان عن تفاصيل الدورة الأولي بنقابة الصحفيين
  • محافظ الإسكندرية يستقبل أمين عام رابطة العالم الإسلامي و رئيس رابطة الجامعات الإسلامية