تحتفي الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بالمسيرة الإبداعية للمخرج المسرحي الراحل حمدي طلبة، في لقاء ضمن برنامج عطر الأحباب، وذلك اليوم الأربعاء في الساعة الثامنة مساءً بالمدرسة الثانوية الصناعية للبنين ببني مزار بمحافظة المنيا، في إطار احتفاء وزارة الثقافة بالتجارب الإبداعية لمبدعي مصر.

المسيرة الإبداعية للمخرج المسرحي الراحل حمدى طلبة

 

يتضمن اللقاء الذي يديره الدكتور شوقي السباعي، حديثا حول المشوار الفني والمسيرة الإبداعية للمخرج الراحل، مع سرد بعض جوانب سيرته الذاتية، ويشارك في اللقاء الكاتب الصحفي يسري حسان، الباحث جلال عابدين، الأديب نعيم الأسيوطي، والمخرجان المسرحيان إسلام فرغلي وعادل حسان.

 

المخرج حمدي طلبة من مواليد عام 1955 بقرية بني مزار بمحافظة المنيا، ويعد من أبرز مخرجي مسرح الثقافة الجماهيرية الذين قدموا أعمالًا من التراث الشعبي، وتأثر به الكثير من المسرحيين بالقاهرة والمحافظات.

 

ولطلبة مشوار مسرحي كبير، حيث أسس فرقتي "البهنسا" و"بني مزار" المسرحية عام 1985، وأول نادي مسرح في الثقافة الجماهيرية ببني مزار عام 1986، كما أسس مركز بني مزار للظواهر المسرحية مع جلال عابدين عام 2009.

أبرز الأعمال المسرحية

 

وقدّم مجموعة كبيرة من الأعمال المسرحية من أبرزها "الوزير شال الثلاجة، العفريت في كفر سالم، الكاتب والشحات، مجلس العدل، المهرج، مملكة الحيرة، حدوتة مزارية، سعد اليتيم، حلم يوسف، وأطياف البهنسة"، بالإضافة إلى مشاركته في عدد كبير من المهرجانات المسرحية المحلية والدولية، ةرحل عن عالمنا في سبتمبر من العام الماضي.

برنامج عطر الأحباب 

 

برنامج "عطر الأحباب" أطلقته الإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر مسعود شومان، بهدف إحياء ذكرى الراحلين من خلال تناول سيرهم الذاتية وإبداعهم الأدبي وتنفذه الإدارة العامة للثقافة العامة برئاسة الكاتب عبده الزراع، ويقام اللقاء بالتعاون مع إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، وفرع ثقافة المنيا برئاسة رحاب توفيق.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا الهيئة العامة لقصور الثقافة وزارة الثقافة الثقافة الجماهيرية عطر الاحباب

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة قصور الثقافة يتقدم بالعزاء والمواساة لوزيرة الثقافة فى وفاة والدتها

 

يتقدم عمرو البسيوني، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وجميع قيادات الهيئة، والعاملين بها، بخالص العزاء والمواساة إلى وزيرة الثقافة الأستاذة الدكتورة نيفين الكيلاني، لوفاة السيدة والدة سيادتها، التي وافتها المنية مساء اليوم الخميس 30 مايو.

تغمد الله الفقيدة برحمته، وأسكنها فسيح جناته، وألهم أهلها الصبر والسلوان.

 

نقابة المهن الموسيقية تنعي والدة وزيرة الثقافة


من ناحيتها ، نعت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل ببالغ الحزن والأسى، والدة وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، والتي رحلت عن عالمنا، وتتقدم النقابة وأعضاء مجلس الإدارة بخالص التعازي لأسرة وزيرة الثقافة، داعين المولي عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته، ويسكنها فسيح جناته، وأن يلهم أهلها وذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

وتقام صلاة الجنازة غدًا الجمعة الموافق ٣١ مايو، عقب صلاة الظهر بمسجد الشرطة بالشيخ زايد بمدينة السادس من أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • تعليم المنيا ترفع درجة الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة
  • رئيس هيئة قصور الثقافة يتقدم بالعزاء والمواساة لوزيرة الثقافة فى وفاة والدتها
  • "آليات جودة العمل".. لقاء تدريبي لمسئولي التخطيط بهيئة قصور الثقافة
  • تأجيل إعادة محاكمة عاطل بتهمة سرقة طفلين بالإكراه في المنيا
  • فرقة منفلوط تعرض "المهرج" ضمن مسرح قصور الثقافة بالصعيد
  • نيابة المنيا تبدأ التحقيق في فساد رئيس مدينة ديرمواس
  • محافظ المنيا يحيل رئيس مدينة ديرمواس للنيابة بتهمة التربح الوظيفي
  • مسرح قصور الثقافة يقدم "مغامرة رأس المملوك جابر" بكفر الشيخ
  • إقالة رئيس مدينة ديرمواس بالمنيا وإحالته للتحقيق
  • الدخول مجانًا .. قصور الثقافة تقيم حفل أغاني موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب بالسامر