واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، مساء أمس الثلاثاء، العروض المسرحية لفرع ثقافة الغربية، حيث استقبل المركز الثقافي لمدينة طنطا، العرض المسرحي "تمارة"، لفرقة قصر ثقافة طنطا المسرحية.

دارت أحداث العرض المسرحي، الذي تم مشاهدته من لجنة التحكيم المكونة من المخرج جلال عثمان، والناقد د.

محمد زعيمة، ود.مصطفى التهامي، حول سيدة تقوم بفتح بوابة سحرية بواسطة دجال من أجل أن تنجب أطفالا، لكن تمضي الأحداث سريعا لتجد السيدة نفسها وجها لوجه في مواجهة هذا السحر.

قام بأداء الأدوار عدد من نجوم فرقة قصر ثقافة طنطا المسرحية، ومن بينهم: يارا علي، عبد الرحمن الطنيخي، ندى عوض، محمد محسن، هويدا علاء، إيمان أسامة، فاطمة ناصر، محمود محيي، باسل محمد، حبيبة عز، وفريدة البنهاوي.

"تمارة" تأليف وإخراج محمد السباعي، ديكور وملابس رانيا حداد، أشعار عبد الله المداح، ماكياج فادية محمد، تنفيذ موسيقى ودعاية مروان عبد العزيز، موسيقى وألحان كيرلس ميلاد، مخرج مساعد عمر فتحي، ومحمد مدحت، ومن إنتاج الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، ويقام بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، وإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش.

يذكر أن العروض المسرحية لفرع ثقافة الغربية سوف تتواصل على مدار الأيام الثلاثة القادمة، من خلال مسرحيات: "ثورة الفلاحين"، لفرقة قصر ثقافة غزل المحلة المسرحية، "يا عزيز عيني" لفرقة مسرح المركز الثقافي بطنطا، فيما تختتم العروض يوم الجمعة المقبلة بالعرض المسرحي "لا" لفرقة الغربية القومية المسرحية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة الغربية قصور الثقافة عروض مسرحية

إقرأ أيضاً:

نوران مهدي: جائزة الدولة التشجيعية وسام على صدري وحافز لمزيد من النجاح

فازت نوران مهدي عبد العزيز، المدرس المساعد بقسم الدراما والنقد المسرحي في كلية الآداب  جامعة عين شمس، بجائزة الدولة التشجيعية  في الفنون فرع الأبحاث المسرحية، عن بحثها بعنوان «الجسد بين الواقعي والرقمي في العروض المسرحية الراقصة، عرض بكسل لمراد مرزوقي نموذجًا».

وقالت نوران مهدي لـ«الوطن»، إنها لم تكن تتوقع أن تفوز بالجائزة، مُعبرة عن فرحتها الغامرة  عندما عرفت أن اسمها في قائمة الفائزين: «عرفت إني فزت بالجائزة بالصدفة من على صفحة المجلس الأعلى للثقافة ومش مصدقة نفسي وبحاول أستوعب حتى هذه اللحظة».

وتابعت: حصولي اليوم على جائزة الدولة التشجيعية وسام على صدري، وهي جائزة كبيرة وشرف عظيم لأي مبدع الحصول عليها، مُعتبرة ذلك تشجيع وحافز لها أن تتعلم أكثر وتسعى لمزيد من المحاولات لتقديم أعمال أفضل في المستقبل.

ووجهت المدرس المساعد بجامعة عين شمس، الشكر للدكتورة نفين الكيلاني وزيرة الثقافة، ولجنة التحكيم والقائمين على فرز وتحكيم جوائز الدولة، مؤكدة أنها فرصة لتشجيع الشباب على بذل المزيد من الجهد والسعي للنجاح دائما. 

العروض المسرحية الراقصة

وعن العمل الفائز بجائزة الدولة التشجيعية، أوضحت «نوران»، أنها بدأت في رحلة ملف «الجسد والرقمية» منذ أن شرعت في إعداد رسالتها للحصول على درجة الماجستير وتستكمل العمل على نفس الفكرة حاليًا في رسالة الدكتوراة، وتدور الفكرة حول فلسفة العروض المسرحية الراقصة، التي تجمع بين التقنيات الرقمية والذكاء الاصطناعي والعمل على خشبة المسرح الذي يقدم رقصات في العالم الواقعي، والعلاقة بين التكنولوجيا والجسد في العروض المسرحية الراقصة.

وأضافت: أستعد حاليًا للتقديم في المؤتمرات والمهرجانات المصرية والخارجية التي تهتم بقضايا المسرح، وأعمل على تطوير أدواتي البحثية لتنمية الإنتاج البحثي.

 

مقالات مشابهة

  • تاريخ "أبو الفنون" في العرض المسرحي "حواديتنا" بقصر ثقافة العريش
  • غدا.. التذوق للموسيقى العربية تحيي أولى حفلات الصيف بمركز طنطا الثقافي
  • «التذوق للموسيقى العربية» تحيي أولى حفلات الصيف بمركز طنطا الثقافي غدا
  • أطفال الأسمرات في جولة ببيت السناري ضمن المشروع الثقافي للإسكان البديل
  • فرقة منفلوط تعرض "المهرج" ضمن مسرح قصور الثقافة بالصعيد
  • مسرح قصور الثقافة يقدم "مغامرة رأس المملوك جابر" بكفر الشيخ
  • التطوع وأثره على الفرد والمجتمع… فعالية تكريمية على خشبة مسرح المركز الثقافي بالمزة
  • نوران مهدي: جائزة الدولة التشجيعية وسام على صدري وحافز لمزيد من النجاح
  • الدخول مجانًا .. قصور الثقافة تقيم حفل أغاني موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب بالسامر
  • ورش فنية واكتشاف الموهوبين ضمن أنشطة ثقافة الفيوم