قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميتري بيسكوف، إن الكرملين يعتبر الالتماس الخاص بطلب نشر قوات تابعة لحلف الناتو في أوكرانيا، الذي تم نشره على الموقع الإلكتروني للرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، بمثابة استفزاز خطير.

وأضاف المتحدث باسم الكرملين في مؤتمر صحفي: "نعتقد أن هذا ليس أقل من استفزاز شنيع، وبالتأكيد، نحن نتابع الوضع عن كثب"، مشددا على أن "نظام كييف لا يمكن التنبؤ به على الإطلاق".

وتم نشر الدعوة لجلب القوات الأجنبية إلى أوكرانيا على الموقع الإلكتروني للرئيس الأوكراني أمس الثلاثاء، ومن خلاله يطالب زيلينسكي بإرسال طلبات لنشر القوات في دول الاتحاد الأوروبي وبريطانيا والولايات المتحدة.

ويحتاج الالتماس إلى التوقيع من قبل ما لا يقل عن 25000 شخص حتى يتم النظر فيه، وقد أيدها حتى الآن حوالي 1500 شخص.

وكرر بيسكوف تحذير موسكو من أن "التدخل العسكري المباشر لحلف شمال الأطلسي في الصراع على الأرض قد يكون خطيرًا للغاية".

ويثير الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشكل متزايد مسألة النشر المحتمل لقوات غربية في أوكرانيا. 

وقد أوضح المبادرة بالحاجة إلى خلق "غموض استراتيجي" في العلاقات مع روسيا. 

وردا على التصريحات العدوانية الصادرة من العواصم الغربية، أطلقت موسكو مناورات للقوات الصاروخية للتدرب على استخدام الأسلحة النووية غير الاستراتيجية.

روسيا توجه تحذيرا شديدا إلى ماكرون بعد تصريحاته بنشر قوات فرنسية بأوكرانيا شركات وأحزاب وموانئ.. الاتحاد الأوروبي يكشف ميعاد فرض حزمة العقوبات الـ14 على روسيا

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكرملين دميتري بيسكوف أوكرانيا الناتو فلاديمير زيلينسكي الولايات المتحدة الاتحاد الأوروبي بريطانيا حلف شمال الأطلسي

إقرأ أيضاً:

الكرملين: لا إجماع في الغرب حول إمكانية قيام أوكرانيا باستخدام أسلحة غربية لضرب روسيا

 

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)، دميتري بيسكوف، إن الدول الغربية ليس لديها رأي موحد بشأن منح الإذن الرسمي للجيش الأوكراني لضرب روسيا بأسلحة غربية. 

بيسكوف: ليس لزيلينسكي شرعية عقب 20 مايو بيسكوف: بوتين مثل البابا يعتبر المفاوضات المسار الأفضل

وفي سياق متصل، وصف بيسكوف، "مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا" المقرر عقده في شهر يونيو المقبل بأنه "عديم الجدوى" حسبما ذكرت وكالة أنباء تاس الروسية.

 

وقال "حتى الآن، نرى محاولات للإعداد لعقد مؤتمر في سويسرا، هذا المؤتمر من وجهة نظرنا لا جدوى منه مطلقًا من حيث إيجاد سُبل لتسوية الصراع القائم حول أوكرانيا". 

 

وأشار المتحدث إلى أن تطرق المؤتمر لمناقشة هذه القضية بدون مشاركة روسيا ما هو إلا تصرفًا عبثيًا، لافتًا الانتباه إلى أنه بالرغم من ذلك، قررت دول الغرب المشاركة في هذه المحادثات على أية حال. 

 

يُشار إلى أنه من المقرر عقد المؤتمر يومي 15 و16 يونيو في لوسيرن بسويسرا، ورغم أنه لم يتم كشف الكثير عن المؤتمر، غير أن المباحثات مع دول عديدة كشفت عن أن مؤتمرا رفيع المستوى سوف يعقد بموافقة دولية كافية كبداية لإطلاق عملية سلام، وفقا لما ذكرته وزارة الشئون الخارجية الفيدرالية السويسرية في برن، موضحة أن المؤتمر يستهدف توفير منصة للحوار حول سبل تحقيق سلام شامل وعادل ودائم فى أوكرانيا، قائلة إن المباحثات سوف تقوم على أساس القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • الكرملين: حلف الأطلسي يدفع كييف لمواصلة حربها العبثية مع روسيا
  • روسيا تؤكد استعدادها للرد على جميع تهديدات "الناتو" والاتحاد الأوروبي في أوكرانيا
  • بوتين يحذر أوروبا من إرسال أسلحة طويلة المدى لكييف
  • بوتين يحذر.. نشر قوات غربية بأوكرانيا خطوة نحو صراع عامي
  • الكرملين: تصرفات الاتحاد الأوروبي بشأن أوكرانيا أعمال عدائية
  • بوتين يحذر دول الناتو بسبب دعم أوكرانيا: لا تلعبوا معنا
  • الكرملين: روسيا لن تشارك في مؤتمر لبحث الأزمة بأوكرانيا الشهر القادم
  • الكرملين: لا إجماع في الغرب حول إمكانية قيام أوكرانيا باستخدام أسلحة غربية لضرب روسيا
  • الحرب في أوروبا تقترب.. الناتو يتدرب على ضربة نووية ضد روسيا وبوتين يحذر
  • موسكو تحذر الناتو من المواجهة المباشرة مع روسيا