أخلت الشرطة الألمانية مخيم احتجاج مؤيدا للفلسطينيين يوم الثلاثاء في باحة جامعة برلين الحرة، والذي دعا إلى وقف العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة.

إقرأ المزيد الشرطة الفرنسية تقمع اعتصاما داعما لغزة في جامعة السوربون في باريس (فيديو)

وأقام نحو 100 شخص قرابة 24 خيمة في الحرم الجامعي، انضماما إلى دعوة ما يسمى "ائتلاف طلاب برلين" لاحتلال الجامعات الألمانية، وفق ما أوردت "رويترز".

 

وانضم طلاب من مختلف جامعات برلين إلى الاحتجاج حاملين الأعلام الفلسطينية ورددوا شعارات تدعم الفلسطينيين وتدين إسرائيل وألمانيا.

وطالبت المجموعة الطلابية بإسقاط التهم الجنائية ضد الطلاب وغيرهم ممن أظهروا تضامنا مع الفلسطينيين في الجامعات، كما طالبت الجامعات بمعارضة الإصلاحات المخطط لها في مجلس الشيوخ في برلين والتي من شأنها تمكين طرد الطلاب لأسباب سياسية.

كما حثوا على منع الشرطة من دخول الحرم الجامعي وإعادة الأكاديميين والموظفين في الجامعات الألمانية ومعاهد البحوث، الذين تم طردهم أو تجميد تمويلهم بسبب موقفهم السياسي.

وقالت جامعة برلين الحرة إن المتظاهرين حاولوا دخول قاعات الجامعة وقاعات المحاضرات بهدف احتلالها، وإن الجامعة تقدمت بشكاوى جنائية وأوقفت المحاضرات في عدة مباني.
وقال جونتر زيغلر، رئيس جامعة برلين الحرة: "هذا النوع من الاحتجاج ليس موجهاً نحو الحوار. واحتلال ممتلكات الجامعة أمر غير مقبول. نحن نرحب بالنقاش والحوار الأكاديمي - ولكن ليس بهذا الشكل".

وبدأت الاحتجاجات الطلابية بشأن الحرب والعلاقات الأكاديمية مع إسرائيل في الانتشار في جميع أنحاء أوروبا، لكنها ظلت أصغر حجما بكثير من تلك التي شهدتها الولايات المتحدة.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: احتجاجات الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة برلين طوفان الأقصى قطاع غزة جامعة برلین الحرة

إقرأ أيضاً:

جامعة الفيوم ضمن أفضل 500 جامعة عالميًا بتصنيف التايمز البريطاني

استطاعت جامعة الفيوم أن تحتفظ بترتيب متميز لها بتصنيف التـايمــــز البريطانى للجامعات الشابة لعـام 2024 وذلك تحت رعاية الدكتور ياسر مجدى حتاته رئيس جامعة الفيوم، وأشراف الدكتور عرفة صبرى حسن نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

من المعروف ان هذا التصنيف الذي تم إطلاقه مؤخرا للجامعات التي مر على إنشائها ٥٠ عامًا أو أقل، حيث احتلت الجامعة المركز الرابع محليًا بين الجامعات المصرية وحصلت على المرتبة 351-400 بين أفضل 673 جامعة شابة يمثلون 79 دولة على مستوى العالم.

ووفقًا للبيانات الصادرة عن التصنيـف، فقد ارتفــع عدد النقـــاط الحاصلة عليهـــا الجامعــة فى المعاييــــر الآتــيــــة: معيار البحث العلمى حصلت الجامعة على 18.1 نقطة (بدلا من 15.5 سابقا)، ومعيار التواجد الدولى  ارتفعت عدد النقاط إلى 46,4 نقطة (بدلا من 42,4 سابقا)، ومعيار التدريس ارتفعت النقاط إلى 21,4 نقطة (بدلا من 20,2 سابقا).

ومن الجدير بالذكر أن هذا التصنيف يعتمد فى تقييمه لأداء الجامعات على  المؤشرات الخمسة الرئيسية لتصنيف التايمز العالمى مع تغيير قيمة الوزن النسبىلكل معيار، وهم: التــدريــس (29.5%)، البــحــث العلمـــى (29%)، جــــــودة الأبـــحـــاث(30%)، التــــواجــــــد الــــدولـــــــى (7.5%)، حجم الدخل والابتكار (4%).

ترتيب متميز 

على جانب اخر وفى نفس السياق استطــاعـــت جــامـعــة الفيــوم أن تحتـفــظ بتـرتيـــب عالـمـي متميــز لهــا بتصنيــــف CWUR   وذلك تحت رعاية الدكتور ياسر مجدى حتاته رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور عرفة صبرى حسن نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

فقد ظهرت الجامعة ضمن قائمة الأعلى 7.1% جامعة من بين 20966 جامعة خضعت للتصنيف، حيث حصلت الجامعة على المرتبة 1485 على مستوى العالم. والمرتبة 39 بين الجامعات الأفريقية، أما على المستوى المحلي فقد احتلت الجامعة المركز 12 بين الجامعات المصرية الحكومية والخاصة. 

ومن الجدير بالذكر أن تصنيف  CWUR يصدر منذ عام 2012 وهو معنى بنشر قائمة أعلى 2000 جامعة من بين أكثر من 20 ألف جامعة على مستوى العالم، كما يقوم بتقديم خدمات استشارية للمؤسسات التعليمية لتحسين أدائها البحثى والأكاديمى.

ويعتمد التصنيف فى تقييمه على 4 مؤشرات رئيسية وهى (1) جودة التعليم 25%، (2) توظيف الخريجين 25%، (3) جــــودة أداء أعضـــــــــاء هيئــــــــــة التدريـــــــ 10%، (4) الأداء البحثى 40% وينقسم إلى إجمالى عدد الأبحاث، و عدد الأبحاث المنشورة فى أعلى المجلات، و عدد الأبحاث المنشورة فى أعلى المجلات من حيث التأثير، و عدد الاستشهادات.

 

 

مقالات مشابهة

  • اعتقال 19 طالبا بجامعة بنسلفانيا وبايدن يعد بسماع الطلاب
  • قمع تظاهرة مساندة لفلسطين في نيويورك واعتقال عدد من المشاركين
  • تظاهرة مساندة لفلسطين في واشنطن ونيويورك والشرطة تقمع وتعتقل عدد من المشاركين
  • جامعة الفيوم ضمن أفضل 500 جامعة عالميًا بتصنيف التايمز البريطاني
  • معهد إعداد القادة: اجتماعات تحضيرية لبرنامج إعداد قادة التنمية المستدامة
  • اتحاد الجامعات العربية وإعداد القادة يعقدان لقاءات تحضيرية استعدادًا للبرنامج التدريبي بالجامعة الألمانية الأردنية
  • محتجون من مناهضي الحرب على غزة يحتلون مؤقتا مبنى معهد السياسة بجامعة شيكاغو
  • محتجون في الولايات المتحدة من مناهضي الحرب في غزة يحتلون مؤقتا مبنى معهد السياسة بجامعة شيكاغو
  • جامعة غينت البلجيكية تقطع علاقاتها بثلاث مؤسسات إسرائيلية
  • احتجاج طلابي في ألمانيا ضد عنف الشرطة تجاه المعارضين للجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني